وزير الخارجية الإسرائيلي يطالب أبو مازن بالقضاء على الحركات الجهادية 2024.

مفكرة الإسلام :

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي سيلفان شالوم السبت رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس [أبو مازن] إلى اتخاذ ‘القرار الاستراتيجي’ بالقضاء على المجموعات المسلحة مثل حركة المقاومة الإسلامية حماس .

وقال شالوم للإذاعة الإسرائيلية العامة إن ‘حكومة أبو مازن لم تتخذ بعد القرار الاستراتيجي بإزالة البني التحتية الإرهابية – على حد زعمه – ، وإذا لم نبد حزما بشأن هذه المسألة لن يكون من الممكن أن تفضي عملية’ التسوية السلمية إلى نتيجة .

وأضاف شالوم أن ‘هذه العملية لم تبدأ بعد وما زلنا عند المرحلة الأمنية’ في إشارة إلى ‘خارطة الطريق’ أو الخطة الدولية لتسوية النزاع الإسرائيلي الفلسطيني التي أعلن عن تطبيقها خلال قمة العقبة في الأردن في الرابع من يونيو .

وشدد شالوم على التصريحات التي أدلى بها بالأمس بعد لقاء وزير الخارجية الأمريكي كولن باول ومفادها إن الهدنة التي تفاوض بشأنها عباس مع المجموعات المسلحة لن تكون كافية دون نزع أسلحة هذه الحركات .

وأوضح ‘لهذا السبب قلت لباول إن وقفا لإطلاق النار يشكل قنبلة موقوتة وان هذا الحل غير مقبول على المدى الطويل’.

وأضاف ‘هناك حاليا في غزة 20 ألف رجل مسلح [قوات الأمن الفلسطينية] يتقاضون رواتب ورغم أنهم ليسوا جميعا تحت سلطة أبو مازن ومحمد دحلان هذا لا يعني انه ليس لديهم الوسائل لتفكيك البني التحتية الإرهابية ‘ على حد زعمه ,,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top