نحل لكشف الألغام 2024.

أظهر نحل العسل قدرة كبيرة على شم الألغام الأرضية، مما يفتح آفاقاً جديدة في الكشف عما يقدر بنحو 110 ملايين لغم أرضي قابل للانفجار في مناطق مختلفة من العالم، وفقاً لباحثين بجامعة مونتانا.

قام جيري برومنشينك خلال السنوات الثلاثين الماضية بدراسة النحل ككاشفات سكانية وبيئوية. وقال إن نحل العسل قد أثبت أنه سهل التدريب، مجد في العمل وأكثر دقة من الكلاب التي تقوم بالتعرف على الألغام عن طريق الشم.

قال برومنشينك إن نحل العسل يتميز بحاسة شم عظيمة، والعيش في مجموعات كبيرة بالآلاف، وسرعة أكبر في الانتشار على الأرض مقارنة بالكلاب، كما أنه يستطيع تعلم مهنة جديدة في خلال بضعة أيام.

وأضاف «نعلم أن النحل يستطيع شم الروائح بمستوى لا يستطيعه ال***، ومتى اشتم النحل رائحة ما فإنه يستطيع أن يكون بذات مهارة ال*** في اكتشاف مصدرها وربما فعل ذلك بشكل أفضل».

قال الباحث كولين هندرسون إن النحل ظل يقوم بالتعرف لعامين على ألغام أرضية غير حقيقية تماثل رائحتها رائحة الألغام الحقيقية وأضاف أن النحل استطاع حتى الآن أن يحقق نتائج شبه دقيقة في اكتشاف الألغام.

وفقاً لتقديرات الأمم المتحدة، يوجد نحو 110 ملايين لغم أرضي مستتر على امتداد العالم، وتسبب هذه الألغام في مقتل أو بتر أعضاء 26000 شخص كل عام.

سبحان الخالق

مشكور يالامير على هذا الموضوع
منور الاماره اليوم
زين انك زرتنا
سبحان الله النحل يكشف عن الالغام يعنى الكلاب انتهت مدة صلاحيتها

مشكور الامير على الموضوع ونشاءالله نشوفط دوم عندنا فى الامارهخليجية خليجية

يسلمو على القصه
اطفائي .. اي لغة هذي ..

ونشاءالله نشوفط دوم

!! 😀

غلطه مطبعيه ياالاميرعلى تحسبها علينا 😀 😀 😀
لا … بس تحريت ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
هاااااااا شو تحريت يالامير

😀 😀 😀 😀

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top