ما شاء الله . طالبان تلقي القبض على قائد من المعارضة وتحاصر 50 من اتباعه !! 2024.

اسلام اباد- ذكرت وكالة الانباء الافغانية الاسلامية اليوم الجمعة ان حركة طالبان اعلنت القبض على عبد الحق احد قادة المعارضة الافغانية، رغم تدخل مروحيات اميركية لنجدته. كما اعلنت طالبان محاصرتها 50 مقاتلا تابعا لعبد الحق. وقال ناطق باسم طالبان للوكالة ان الحركة "ما زالت تحاصر نحو خمسين من انصار عبد الحق" احد ابطال المقاومة ضد الجيش السوفياتي بين 1979 و1989، وهي تشتبه في وجود "اجانب" بينهم.

وقال ناطق باسم حركة طالبان للوكالة ان مروحيات اميركية قامت بعمليات قصف لمنع القبض على القائد عبد الحق احد ابطال مقاومة الجيش السوفياتي من العام 1979 حتى العام 1989.

واوضح الناطق ان عبد الحق اوقف مع اربعة رجال اخرين فجر اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي (21.30تغ امس الخميس) في آزرو في اقليم لوغار (جنوب كابول).

ونقلت الوكالة التي تتخذ في با**تان مقرا لها عن الناطق قوله "ضربنا حصارا استمر يومين ونجحنا في القبض على القائد عبد الحق ورفاقه".

واضاف "خلال الحصار شنت مروحيات اميركية عمليات قصف كثيفة للسماح لعبد الحق بالافلات لكننا اوقفناه قرابة الساعة 02.30 عندما حاول الفرار".

كذلك اعلن ناطق اخر للوكالة ان "عدة مروحيات جاءت هذا الصباح تبحث عنه في ازرو وجوارها لكننا ارسلناه الى بال العلم" عاصمة اقليم لوغار. وتابع ان "القائد عبد الحق كان يحاول الفرار ممتطيا جوادا حين القي القبض عليه.

كذلك قبضنا على شاحنتين صغيرتين وسيارة جيب". واوضح ان عبد الحقتصل بالاميركيين بجهاز هاتفي عبر الاقمار الصناعية وطلب منهم قصف المنطقة، فقصف الاميركيون القطاع ما ادى الى مقتل جنديين من طالبان وتدمير شاحنة صغيرة".

وقال الناطق "لم نقبض على اجانب لكن هناك احتمال ان يكون ثمة اجانب بين المقاتلين الخمسين الذين لا نزال نحاصرهم". وبحسب الوكالة، فان طالبان ابدت ارتياحها للقبض على القائد عبد الحق معتبرة ان هذا "انتصار مهم". (أ ف ب)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اللهم اعنهم واعنا على نصرة الاسلام ورفع رايته
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مراسلتكم من فريج تايمز
خزعبلات

الك تعظيم ســــــــــــلام ياخزعبـــــــــلات

ماشاء الله عليك يااختي خزعبلات هذه الاخبار التي تسر

وعلى القوه انشاء الله وربنا يعينك في جلب الاخبار اول باول

وربنا انشـــــــــــاء الله ينصر المجـــــــــــاهدين في افغانستان

ولكي مني احلى المنى يامراسلت فريج تايمز 😉

زين ……زين ……..بداية طيبة وانشاء الله نسمع منك يا خزعبلات (( اتعب يوم اكتب اسمج مطوله )) خبر انتصار طالبان وهزيمة اعداء الله .

خزعبلات

شغليني عندج مصور

احلى منقهرppp

ahli7
آمين الله يسمع منك ان شاء الله خليجية
وحيّاك الله خليجية

المنقهر
عادي لا تكتبه كله … تروم تختصره وتسميني خز 😀
واذا انت جاد في مساله التصوير ولا الانضمام الى فريق عمل فريج تايمز راسلني على الخاص وانا بتوسطلك عند يزوي … لانها رئيسة التحرير 😀

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.