عفوا ً يا . الأمور لا تصل بك إلى هذا الحد. 2024.

خليجية

مقدمة :

مرت العشر الأولى من رمضان بسرعة وما حسينا بها ……. والله يعينا واياكم على ما بقى منه من أيام في عبادته وطاعته والابتعاد عن معاصيه …… " آميييييييين ".

الموضوع:
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
من خلال قراءتي لجريدة الإتحاد المحلية العدد الصادر بتاريخ " 21/9/2007 "شدني مقال "دبابيس " للكاتب عبدالله رشيد والذي كان بعنوان مقتطفات، جزء من المقال يقول "وهو المهم في الموضوع ":

إحدى القنوات الفضائية شاهدت أحد "شيوخ الدين الأفاضل من مقدمي البرامج الدينية"، يصرخ بصوت عال موبخا المشاهدين والصائمين على الجري خلف إشباع شهوة الجوع في رمضان، وأخذ يطيح بخلق الله وينتقدهم بقوة وعنف، متوعدا بالويل والثبور وعظائم الأمور لأنهم يكثرون من تناول الأطعمة وما لذ لهم وطاب من الشراب في رمضان··" كان واضحا أن شيخنا الجليل لا يعجبه أبدا اهتمام الناس في هذا الشهر الفضيل بتزيين موائدهم بكل ما تشتهيه الأنفس من الطعام والشراب بل يعتبر ذلك نقيصة وقلة عقل وجهل وبطر·· سمها ما شئت!
بعد الانتهاء من الحلقة استمرت الكاميرا مسلطة على فضيلة الشيخ الذي قام من مقعده ليجمع بعض الأوراق من على الطاولة التي كان يجلس أمامها عند تسجيل الحلقة·· وما إن (وقف حتى لاحظت أن صاحبنا ”بسم الله ما شاء الله” يملك كرشا بحجم سيارة ”فول** واجن”، يمتد من أسفل طرف اللحية وحتى نهاية منطقة السرة، حيث تتدلى كتل اللحوم والشحوم وتوابعها إلى الأمام لمسافة ربما تصل إلى أكثر من نصف متر على أقل تقدير·· سبحان الله! )

التعليق على الموضوع: خليجية

المقال أمام اعينكم ….. فيه سب وشتيمة واضحة وتطاول على شيوخ الدين ( والذي يذكره الكاتب في مقاله على انه من الأفاضل ) إلى حد الوصول إلى وصف أجزاء من جسمه وتشبيهها بأمور أقل ما يقال عنها بأنها لا تصدر من كاتب متعلم " " ذو شهرة محلية ويستضاف في قنوات شهيرة مثل قناتي دبي والحرة .

ردي على الكاتب ( وجهة نظري الشخصية ) : خليجية

1- تذكر قول الله تعالى " وكلوا واشربوا ولاتسرفوا " والذي يحثنا على الإقتصاد وعدم الإسراف في جميع أمورنا فكيف في رمضان .

2- لا يعني أن الشيخ كما وصفت ذو وزن زائد …… إلخ، بأنه يسرف في الأكل … قد تكون هذه طبيعته .

3- إذ كنت " ما خذ على خاطرك " من أسلوب الشخ أو ماشابه، لا يصل بك الحد إلى الانتقاد العام في الجريدة " وسبه وأنك تعيب عليه وخاصة انه رجل دين وتكلم عن موضوع بسيط " ….. وخاصة أيضا ً أن الجريدة منتشرة بشكل واسع ولها قراء من العامية وقد يتأثرون بهذا الكلام.

4- لا أعرف ما هو غرضك من الانتقاد " 1- هل إضحاك الناس ، 2- التقليل من رجال الدين ، 3- أو أنك تريد تبين للناس الحق لكي يهتدوا به . ولا أرى في أسلوبك إلا (1،2)

كلمة حق: خليجية

عبدالله رشيد من الكتاب المتميزين والي له مقالات مميزة تناقش القضايا الوطنية والمشاكل المجتمعية بأسلوب مميز وجريئ والي انا شخصيا ً معجب بها … لكن أرجو منه أن يدع أمور الدين لأهلها…… أو يكون بناءا ً في نقدها مستند ا ً لأدلة شرعية صحيحة.

( الكاتب عبدلله رشيد له سوابق في التدخل في أمور الدين ….. ومنها قضيته مع الشيخ يوسف القرضاوي المشهورة )

أخيرا ً :

خليجية

رجائي لأعضاء منتدانا الحبيب : خليجية

1- الدخول إلى موقع جريد الإتحاد أو على هذا اللنك : http://www.alittihad.ae/column.php?c…466&adate=2007

أولا ً للتأكد من المقال ومن ثم هناك مجال للتعليق عليه ، لكن أرجو أن يكون أسلوبكم جيد ومحترم عسب ما يحذفونه.

2- رايكم مهم .

خليجية
__________________

أسأل الله الهداية للجمييييع .

معظم مواضيع هذا الشخص سخيفة
عن نفسي أنا أتجنب قراءتها عشان لا يرتفع ضغطي
أنا أتفق معك يالجارم ، كل مقالات عبدالله رشيد التي تدخل في الدين سخيفة … شو تسوي الرجل محاسب على ما يكتبه و هذي الأيام الدخول و السب في رجال الدين "المتشددين" يعطي الكاتب المزيد من الاحترام و التشجيع من فئة معينة التي تشرف على مراقبة اعلامنا ….

اذكر مقالاته الرائعة أيام استشهاد محمد الدرة و كيف كان يتكلم كإعلامي واعي و حر و ذو مصداقية ….
بس شكله خذ علقة و سووله غسيل مخ … هههههه

لا أنصح بالرد عليه في موقع الجريدة لان الجريدة لا نتشر إلا ما يمدح المقال و كاتبه …
أكثر اللي أعرفهم ما يقرأوون غير الملحق الرياضي لجريدة الاتحاد

بن عروة و اليوفي ..

شكرا ً على تفاعلكم مع الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.