سعوديون يشترون 150 نجمة بالفضاء 2024.

ذكرت صحيفة «الوطن» السعودية امس ان سعوديين وسعوديات قاموا مؤ*** بشراء 150 نجمة في فضاء الكون وسجلوها باسمائهم في الوثيقة الفلكية التي تصدر عن منظمة إنترناشيونال ستار ريجستري الدولية وفق خطوط طول وعرض تم الحصول عليها من قبل وكالة ناسا الفضائية.

واوضحت مديرة المنظمة في الشرق الأوسط رانيا القاسم فى تصريح للصحيفة إن النجمة شيء رمزي سعرها بسيط ومعترف بها في الولايات المتحدة وبريطانيا وسويسرا، وموثقة وفق خريطة فلكية يتم الحصول عليها من قبل مرصد هابل العالمي ويعطي للمشتري شهادة تؤكد له الموقع والاسم.

واوضحت القاسم أن أسماء السعوديين والسعوديات تأتي ضمن 900 شخص عربي قاموا بشراء نجوم في فضاء الكون وإطلاق أسمائهم عليها، انضموا إلى 750 ألف شخص في العالم قاموا بشراء نجوم أيضاً من بينهم مشاهير مثل ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز وزوجته الراحلة الأميرة ديانا والممثل العالمي الأمير توم كروز، ونظيره سلفستر ستالون وأيضا المغني العالمي ألتون جون.

وقالت ان المنظمة تساعد في تحديد مواقع النجوم بإطلاق أسماء عليها بعدما كانت الأرقام هي وسيلة التعريف بموقع النجوم بعد كل عملية رصد فلكي. ويستثنى من عملية البيع والتسمية 350 نجما لامعا يمكن رؤيتها بالعين المجردة نظرا لكونها مسماة أساسا منذ بدايات الاكتشافات الفلكية.

وترى المنظمة أنه مازال هناك متسع من الوقت لشراء النجوم من قبل سكان الأرض لأن أعدادها تبلغ قرابة 100 ألف مليون نجمة، منها 4000 نجمة فقط يمكن رؤيتها بالعين المجردة وتعتمد المنظمة في بعض الأحيان على شهر رمضان في تسويق بيع أسماء النجوم للمسلمين حيث تؤكد بأنها ستحول 20 % من قيمة النجمة لصالح الأعمال الخيرية.

خليجية

حتى النجوم التي هي من صنع الله تملكوها ويبيعونها لمن شاؤوا ..؟؟!!
والله قمة التخلف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.