رسالة مليونية الى القمّة العربية 2024.

وجه عدد كبير من العلماء والمثقفين والفنانين بيانًا إلى القمة العربية المزمع عقدها في 21 أكتوبر الجاري (2000)، وقد قام بصياغة البيان لجنة مكونة من: د. يوسف القرضاوي، د. أحمد الكبيسي الفقيه والمفكر الإسلامي، د. عطا الله حنا بطريرك الروم الأرثوذ**ي في القدس، أ. علي شمو المفكر السوداني.

وقد طالب الموقعون على البيان القادة العرب أن تكون قراراتهم على مستوى تطلعات الأمة، وتضحيات أطفال الحجارة، وأن تعيد التضامن العربي وتجعل منه سلاحًا في الدفاع عن مقدسات الأمة. وقد جاء في البيان المطالب التالية:

1. الوقف الفوري للتطبيع مع العدو الصهيوني بأشكاله السياسية والاقتصادية والدبلوماسية والثقافية، وإعادة العمل بقوانين المقاطعة العربية الشاملة للشركات والمؤسسات التي تتعامل مع العدو الصهيوني.

2. إعلان الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني، وعاصمتها القدس.

3. دعم الانتفاضة المباركة ماديا ومعنويا، ومساندة المقاومة الشعبية والمسلحة بوجه الاحتلال على أي أرض عربية، بكافة الإمكانات والوسائل لتمكينها من الاستمرار والصمود.

4. التمسك بهوية القدس العربية بمقدساتها الإسلامية والمسيحية، ودعم مؤسساتها الفلسطينية، وصمود أهلها ومقاومة كل مشاريع التهويد والتدويل التي تستهدفها، وتوفير مقومات التواصل بينها وبين أمتها العربية.

5. وضع ميثاق الدفاع العربي المشترك موضع التنفيذ في مواجهة التهديدات الصهيونية والتحديات المصيرية التي تواجه الأمة العربية.

6. تمكين الجماهير العربية من التعبير عن ذاتها وطموحاتها، وإلغاء كافة الإجراءات القمعية التي تقيد حرية التعبير، وتكبت الروح الجهادية في الأمة.

7. الإلغاء الفوري لكل الإجراءات العربية الناجمة عن الالتزام بالحظر الدولي المفروض على العراق.

8. مطالبة الأسرة الدولية بتطبيق القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي حول أزمة المنطقة وفقا للبند السابع من ميثاق الأمم المتحدة، بما فيها اللجوء إلى استخدام القوة لإرغام إسرائيل على الالتزام بالشرعية الدولية.

9. وضع خطة إعلامية تشترك فيها مؤسسات وهيئات الإعلام العربي العام والخاص؛ لاستنهاض الرأي العام العربي والدولي لمواجهة الخطط الإعلامية الصهيونية الخاصة في دول الغرب.

ويطمح الموقعون على هذا البيان إلى قيام مليون عربي ومسلم بإرسالهذه المطالب إلى الجهات المعنية.

فهل توافق على هذه المطالب؟

المصدر : http://www.islamonline.net/iol-arabi…oliticPoll.asp
دعونا نصوت عل وعسى صوتنا يصل

——-((التوقيع))——–
الليل والخيل والبيداء تعرفني ,,,, لكن انا ماعرفهم خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.