حقائق علمية اغرب من الخيال في عالم الطيور 2024.

[align=center]حقائق علمية اغرب من الخيال في عالم الطيور..

يستطيع النسر ان يهاجم ويقتل ويحمل حيوانا بحجم غزال صغير و النسر الامريكي (هاربي) يتغذى على القرود!!

خليجية

إن معدل وزن الطائر الطنان أقل من وزن البنس (القِرش) تبلغ درجة حرارة جسمه حوالي111 درجة ويضرب بجناحيه أكثر من 75 مرة في الثانية..وصغاره في حجم النحل الطنان وعشه في حجم الجوزة..وهو الطائر الوحيد الذي يستطيع الطيران الى الوراء..!!

خليجية

إن طائر النوء وهو طائر عملاق من القطب الجنوبي..عندما يهاجم أعداءه إما بقذف الطعام الممضوغ في وجههم أو بقذف نافورة من زيت لزج من أنفه بقوة عظيمة تكفي لطرح شخص ارضا..!!

خليجية

إن النسور الصلعاء ليست صلعاء..ولكن قمة رؤوسها مغطاه بريش أبيض مصقول ..ومن مسافة بعيدة تبدو دون شعر..!!

خليجية

إن طائر الذيل الافريقي يصنع عشه بخياطة ورقتين عريضتين معا..ويستعمل أليافا كخيوط ومناقره كإبرة!!

خليجية

إن ذكور طائر العريش تبني وتزين أعشاشا تستعملها للزواج فقط..فهي تزخرف الاعشاش بالازهار، قطع من الخيوط، التوت، الريش، بل وحتى قطع من الزجاج او الورق اللامع!! وبعد تنفيذ أعمال الديكور يطلي ذكر طائر العريش العش بكامله بعصير التوت الازرق الذي يستخرجه بعصر التوت بظهره..وبعد التزاوج يهجر العش ويبنى عشا منفصلا لتربية الصغار!!!

خليجية

إن للبطريق جهازا فوق عينه يمكنه من تحويل الماء المالح الى ماء عذب!! ويتخذ البطريق زوجا واحدا خلال حياته ويصبح ابا عادلا وهو عند الضرورة يجوع حتى الموت كي يزود صغاره بالطعام!!!

خليجية

إن طيور الفلامينغو (ابو لهب) ليست قرنفلية اللون بشكل طبيعي..بل تحصل على لونها من غذائها الذي يتكون من أشنة دقيقة خضراء مزرقة تتحول الى اللون القرنفلي خلال عملية الهضم!!!
خليجية[/align]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.