بعض الامراض علاجها الزواج!! 2024.

* * * * السعادة الزوجية تزيد من مقاومة الجسم للامراض * * * *

عزيزنا القارئ اذا ساورتك الشكوك يوما ما في اعتلال صحتك وقمت بزيارة لاحد الاطباء في عيادته فلا تستغرب اذا قال لك والابتسامة تعلو شدقيه ان ما يتطلبه مرضك هو عدد من حبات الباراسيتول + زواج.. فهل تتصور قارئنا الكريم ان بعض الامراض يتصدر الزواج في قائمة العلاج منها وهذا الكلام ليس من عندنا وانما تشير اليه الدراسات.. فأقرأ معنا..

اثبتت الدراسات التي قام بها البرفيسور (جيمس جودوين) من جامعة ويسكونزان بالولايات المتحدة الامريكية مع مجموعة من الباحثين، ان المرضى المتزوجين والمصابين بالسرطان يتمتعون بمقاومة تفوق غيرهم من غير المتزوجين وذلك بعد دراسة لـ(27779) سجلا لمرضى اصيبوا بهذا المرض في الفترة ما بين(1969و1982) وقد كانت دهشة الباحثين بالغة بعد ان اكتشفوا ان المطلقين كانوا اقل مقاومة للمرض، يليهم الارامل والعزاب، وقد علق احدهم على ذلك بقوله(اشارت النتائج المستخلصة من دراستها وابحاثها الى ان الاثار المترتبة على الزواج الناجح تعتبر مكملة لمختلف مراحل العلاج التي تساعد المريض تخطي ازمته.

ذلك ان التشخيص السليم والمبكر ومن ثم اختيار العلاج المناسب والاستجابة لهذا العلاج، لا تؤدي الى الهدف المنشود اذا كان المريض يحيا في جو قاتم خال من الحب والوفاق والجدير بالذكر ان الاختلاف في الحالة الصحية بين المتزوجين وغير المتزوجين قد ظهر جليا في الحالات التي نجح فيها العلاج في الحيلولة دون انتشار المرض.

وقد سارت ابحاث العلماء في الاتجاه نفسه بالنسبة للمرضى المصابين بالشد ( infarctus) الذي يصيب نسيج القلب العضلي ويودي بحياة المصاب، اذ توصل الباحثون في (بالتيمور) بالولايات المتحدة الامريكية الى ان عدد المتزوجين من الرجال والنساء من الذين نجحوا في تخطي الازمة القلبية يفوق بكثير عدد المصابين من غير المتزوجين والذين ذهبوا ضحية لهذه الازمة..

وللوصول الى هذه النتائج تابع فريق البحث( 1401) مريضا وقاموا بدراسة دقيقة لحياتهم الزوجية وقت حدوث الازمات والاشياء التي كانت تعتمل في صدر المريض آنذاك..وبعد دراسة احوال المرضى الذين خضعوا للعلاج، تبين ان(19%) من المتزوجين ساءت حالتهم بشكل ملحوظ حتى وصل الامر الى الوفاة، يقابلهم( 2%) من غير المتزوجين وبالنسبة للنساء فقد كانت النسبة( 23,3%) للمتزوجات مقابل( 37,4%) لغير المتزوجات وذلك وفقا لدراسة استغرقت عشر سنوات وشملت(888) مصابا.

>>>>>>>>>>>>>>>> مع تحيات الحصن ابو رشا<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<

يا اخى هذا كلام خطير……
و يحتاج لدعوه عاجله………لمناقشته……على بساط البحث……….
شو رايك…..اعطيك تلفون الشيبه…….
تقول له هالكلام……….
و انا اقول ليش راسى كل يوم معورنى……و لا نفع فيه اى دواء…….;)
ما خطر على بالى سالفه الزواج بس ما عليه …….نجربها………خليجية
انزين…….و اذا زاد عوار الراس من المسئول………….؟
انت ام الدكتور هذا……..ما ادرى شو اسمه……خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.