ا ه ه من سكرة الكتابة 2024.

اخواني و اخواتي الاعضاء و الزوار…………
مرحبا بكم جميعا…………………..

اعزائي اسمعتم بشي أسمه سكرة الكتابة أو سكرة الشعر ؟؟؟؟؟؟ اذا لم تسمعوا فلو سمحتم أسمعوا هذه القصه التي حصلت لي شخصيا…………

كنت يوما من الايام في قريه من القرى زائرا احد الاصدقاء في منزله وكان بيننا شيخا كبيرا شاعرا فأخذا هذا الشيخ يلقي علينا بعض قصائده الممتعه حقا واغلب هذه القصائد مقرونه بقصص ، ولا اخفيكم كنت اتمنى ان تطول تلك الليلة وذلك لما فيها من الاستمتاع بسماع هذه القصائد و القصص التي يستفيد منها الشخص في اخذ العبرالكثيره منها …………..

فهذا الشيخ فعلا مدرسة بكل ما تعنيه الكلمة ……………

سألت هذا الشيخ فقلت … طال عمرك يأشيخ كيف يتعلم الشخص الشعر؟؟؟؟؟؟؟؟ فنظر الي متعجبا من سؤالي ، وقال ياولدي الشعر لايحتاج الى تعلم ولكنه يعتمد على الموهبه فهو سكره اذا جاءت فأنك تنسى انك في هذه الدنيا فتبدأ بكتابة الشعر دون ان تشعر بمن حولك فتبدأ بكتابة الشعر حتى تنتهي هذه السكره التي تسبب للشاعر معاناة عندما تأتيه
واذا انتهيت من كتابة القصيده وقرأتها فيما بعد تسأل نفسك هذا السؤال ………
امعقول اني كتبت هذه القصيده ؟؟؟؟؟؟ تستعجب بما كتبت و خاصه عندما تقول هذه القصيده لأحد يفهم الشـــــــــعر و تنتظر تقييمه لها فتحدث المفأجاه عندما يمتدحها اعجابا بها ويقول و الله انك شاعر………..
بعدها اجلس مع نفسي و استعجب مما حدث لي عندما تأتيني سكرة الشعر ، فهي والله بحكم التجربه ليست سهله بل انها متعبه اذا جاءتك فاذا لم تستغلها في وقتها فلن تكتب شطرا واحدا لقصيدتا ما .( كلام الشيخ الشاعر)

خرجت يا اعزائي من المجلس بعد الاستمتاع بالجلوس مع هذا الشيخ الكبير الشاعر الذي امتع مجلسنا واسمعنا الكثير مما قد نستفيد منه في حيانتا .

سألت نفسي هل الحالة التي يمر بها هذا الشيخ في كتابة الشعر هي نفس الحالة التي امر بها عند كتابة موضوعا ما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فوجدت ان الاجابة نعم نعم نعم كيف يا اخوان ..
لقد لاحظت انني عندما اريد كتابة اي موضوع وانا ممسكا بقلمي لا استطبع كتابة سطر واحد أو جمله من هذا الموضوع الذي اريد كتابته ولكن احيانا ياتي شي في داخلي لا اعرف ما هو يجعلني امسك بقلمي ودفتري وأخذ في الكتابه و استرسل بدون ان اشعر بمن حولي وبعد الانتهاء من الموضوع و مراجعته اتركه وارجع له في الغد وتحصل المفأجاه لي عندما اقدمه لاحد الصحف و يلقى الاعجاب والقبول ………………

والله يا اخواني و اخواتي / ان الحالة التي تمر بالشيخ الكبير انها تمر بي اثناء الكتابه . ……….
بالله عليكــــــــــــــــــــــــم هل تمر هذه الحاله ( وهي انك لاتستطيع احيانا كتابة سطر او جمله واحيانا تكتب موضوعا وتسترسل فيه دون ان تشعر بنفسك )هل تمر هذه الحاله عليكم ………؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يا جماعة الخير ……. هل هذه الحاله فعلا موجوده لديكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ارجوكم ان تجيبوني بسرعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــة…………………………

فهناك اشخاص تمر بهم هذه الحالة ولايشعرون بها …………………..

هل هذه الحالة ممكن ان نطلق عليها مسمى (سكرة الكتابــــــــــــــــــــــــــة)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .

تلميذكم / كايدهم

انا ما تستوي لي وايد…لكن نادرا امسك القلم و ما اتركه الا و جدامي موضوع فنان…
#G#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.