الشيخ الشعيبي : بن لادن «مجاهد» ومن ظاهر الكفار أو أعانهم على المسلمين فهو كافر 2024.

عالم دين سعودي يندد بالمسلمين المساندين لامريكا

الشيخ الشعيبي : بن لادن «مجاهد» .. ومن ظاهر الكفار أو أعانهم على المسلمين فهو كافر

قال عالم دين سعودي أمس انه اصدر فتوى تندد بالمسلمين الذين يساندون الهجمات التي تقودها الولايات المتحدة ضد افغانستان ويصفهم بالكفر في خطوة ذكر انها تعبر عن مشاعر مشابهة في العالم الاسلامي.

وقال الشيخ حمود بن عقلة الشعيبي الذي اغضب مسؤولين سعوديين بفتاوى مشابهة في الماضي ان السلطات في المملكة العربية السعودية استجوبته بشأن الفتوى التي اصدرها بعد هجمات الشهر الماضي على الولايات المتحدة.

ومضى يقول لرويترز في دبي في حديث هاتفي من بلدة بريدة بشمال السعودية ان العديد من رسائل المساندة وصلته من شتى انحاء العالم الاسلامي.

واستطرد ان فتواه كانت موجهة ضد الامريكيين والبريطانيين ومن يساندونهم من الزعماء العرب والمسلمين.

وقال ملخصا فتواه "انها تنص على كفر من ظاهر الكفار أو أعانهم على المسلمين."

وقال الشعيبي ان الفتوى لم تذكر اي فرد او بلد بالاسم الا انه قال دون تحديد انه يعتبر اسامة بن لادن المشتبه به الرئيسي وراء الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة في 11 سبتمبر ايلول "مجاهدا".

ولا يشغل الشعيبي اي منصب رسمي في الحكومة السعودية او المؤسسة الدينية وتقول السلطات السعودية ان المساندة بين السعوديين للاراء المشابهة لاراء الشعيبي ضئيلة.

وتقول السلطات ان اراء *** لادن تعتبر تحريفا للاسلام وان الهجمات التي وقعت في 11 سبتمبر ايلول تصرفات تتنافى مع الاسلام اذا انها اسفرت عن مقتل اناس غير مقاتلين.

لكن الشعيبي قال ان فتواه تعبر عن اراء يود المسلمون والعرب في كل انحاء العالم الاعراب عنها اذا منحتهم حكوماتهم حرية التعبير.

واستطرد "الشعوب الاسلامية والعربية كلها على منهج هذه الفتوى. لكن الحكومات العربية والاسلامية تكمم افواه الناس."

والشعيبي في السبعينيات من عمره وقال ان السلطات استجوبته عدة مرات بسبب فتواه التي اصدرها قبل بدء الهجمات الامريكية ضد افغانستان الا انه اشار الى احتمال وقوع مثل هذه الهجمات.

ومضى يقول "لا يستطيعون ان يفعلوا شيئا لاننا أفتينا بما يقضي كتاب الله.. ما صدر هو فتوى اصدرناها ووقعناها بخطنا."

وهذه ليست المواجهة الاولى بين الشعيبي والحكومة السعودية. فقد احتجز 45 يوما في منتصف التسعينيات اثناء مظاهرات في بريدة للاحتجاج على نشر القوات الامريكية في السعودية وهو ما يعرى فيه بعض الاسلاميين تدنيسا للاراضي المقدسة.

ومعارضة الوجود الغربي في الخليج من مطالب *** لادن الرئيسية. وجردت السعودية *** لادن من جنسيته لنشاطاته ضد العائلة الحاكمة عام 1994 .

وادانت السعودية ومعظم الدول الاسلامية الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة الشهر الماضي واعربت عن مساندة عامة للحملة الامريكية ضد الارهاب.

لكن السعودية الحليف الاقليمي الوثيق للولايات المتحدة لم تؤيد علنا او صراحة الهجوم العسكري وناقش مسؤولوها سرا مع واشنطن ضبط النفس والتعقل في اي رد امريكي على الهجمات التي تعرضت لها واشنطن ونيويورك الشهر الماضي.

وقال محللون ان المملكة حريصة على ان تنأى بنفسها عن الهجمات على دول اسلامية خشية اثارة مشاعر عدائية من المتشددين الاسلاميين.

ومضى الشعيبي يقول "العرب الذين انضموا تحت لواء امريكا في التنديد في الارهاب ان كانوا لا يعلمون من يمارس الارهاب فهي مصيبة وان كانوا يعلمون ويتجاهلون ذلك فهي مصيبة اكبر."

واشار الى انه علم معظم الجيل الحالي من علماء الدين في المملكة وان من حقه اصدار فتاوى بالرغم من انه لا يشغل منصبا رسميا.

ورفض وصف الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة الشهر الماضي بالارهاب قائلا ان الولايات المتحدة تمارس الارهاب ضد المسلمين عن طريق مساندتها لاسرائيل

الله يكثر من امثاله ويشعل الايمان في قلوب المسلمين اجمعين ونشوف راية الاسلام مرفوعه ان شاء الله…..
جزاكم الله خير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.