اسرار العالم قمه فى الغرابه 2024.

عجـــــائب البحـــــــــر :
إن اعجب ما في البحار والمحيطات والبحيرات أن تكون تلك الأماكن قائمة على سطح كروي , ومع ذلك فإن مياهها لا تنزلق من نصفها الشمالي باتجاه نصفها الجنوبي , كما أن مياه محيطات النصف الجنوبي للكرة الأرضية المتجه سطحها نحو الأسفل ولا سيما المحيط القطبي الجنوبي لا تسقط منها ذرة واحده من الماء , رغم ما ينتابها مياهها من حركات عنيفة , وفي مقدمتها الأمواج والمد والجزر , وذلك بفعل الجاذبية الأرضية بقدرة الله عز وجل , وهذه الجاذبية هى التي تجعلك وأنت تركب الباخرة فوق مياه المحيط القطبي الجنوبي وقد اصبحت الباخرة بمن فيها مقلوبة نحو الأسفل , تحس وأنت هكذا بإن كل ما حولك سليم , وأن رأسك وسطح باخرتك متجهان نحو الأعلى , وما على الذين لا يصدقون هذا الكلام , إلا أن يحركوا ايديهم مع باخرة صغيرة فوق سطح الكرة المجسم حتى يبلغوا ما يعادل سطح المحيط القطبي الجنوبي ليتأكدوا بإنفسهم من صحة ذلك الأمر ومن حقيقته ..
أنهار في مياة المحيطات
في عرض المحيطات وعند سطحها , وكذلك عند سواحل بعض البحار , تجري كمية ضخمة وهائلة من المياة على شكل انهار , مياهها من مياة المحيطات , وقيعانها وكذلك ضفافها من مياة تلك المحيطات , أيضاً يبلغ عرض تلك الأنهار في بعض الأحيان مئات الكيلو مترات وبعمق يتراوح من 100 الى 200 متر وتسير تلك المياة بسرعة 1 الى 2,5 متر في الثانية وقد دعى العلماء هذه الظاهرة العلمية باسم التيارات المائية المحيطية.

——————————————————————————–

عجـــائب الحيــوان :
– – تستطيع الببغاء تحريك منقاريها الأعلى والأسفل، أما بقية الطيور فلا تستطيع فعل ذلك.
– ليس للحصان حاجب فوق عينيه ، وينام وهو واقف، إذا أصيب الحصان بساقه قتل، لصعوبة تجبيرها .
– يحب البجع صغار القطط فيأكلها بلذة، وتبادله القطط حباً بحب فهي أيضا تتلذذ بأكل صغار البجع.
– لا تقوى عضلات الضفدع على التنفس وفمها مفتوح ، ولهذا فأنك إذا فتحت فهما بالقوة ماتت مختنقة ، كما أن بعضها تتنفس بواسطة جلدها .
– لا تقوى الخنازير على العوم، لأن أيديها الأمامية تقع متقاربة تحت أجسادها، وإذا وقعت في الماء انتحرت بقطع حنجرتها بحوافرها المدببة.
– لا تغمض عين الأرنب على الإطلاق وليس لعينيه جفن، وله بلده غشاء لحمي رقيق يحجب العين عند نومه.
– في جسم الغزال أمكنة أخرى للتنفس غير المنخرين ، وذلك حتى لا تجهد تنفسه عند الفرار من مطارديه.
– تبتلع الأسماك طعامها بسرعة وبغير مض، لأنها تفتح فمها وتغلقه باستمرار للتنفس ، فإذا احتفظت بالطعام في فمها ماتت مختنقة.
– يتكون سنام الجمل والهجين من أنواع مختلفة من المواد الدهنية ، وهي للجمل بمثابة "الكرار" الذي يختزن فيه طعامه ليتغذى به عند الحاجة للطعام، ويستطيع الجمل أن يعيش على سنامه زمناً طويلاً بغير حاجة إلى أي غذاء.
– لا تتحرك عين البومة على الإطلاق ، فأنها ثابتة في محاجرها بعضلات قوية، لكنها تعوض هذا النقص بتحريك رأسها في كل ناحية ، وبوسعها أن تحرك رأسها بمقدار دائرة كاملة دون أن تحرك جسدها.

أسرار العقرب :
– العقرب لا يعض ، وأنما يلدغ ، وهو يلدغ الحشرات والعناكب ليشل حركتها قبل التهامها.
– العقارب والعناكب ليست من فصيلة الحشرات ، فهما من ذوات الأرجل الثماني ، أما الحشرات فمن ذوات الأرجل الست فقط.
– عندما تثور العقرب وتهتاج تلدغ كل ما يعترض طريقها ، وهي ترفع ذيلها إلى أعلى حيث توجد "حمتها" وهي تشبه الإبرة ولها كيس مليء بالسم.
– سم العقرب عادة لا يقتل الإنسان أو الحيوان الكبير، وإنما يسبب آلاماَ شديدة، وإذا تعرض الإنسان للدغة العقرب أكثر من مرة فأن إحساسه بالألم يخف نوعاً ما عن ذي قبل.
– لا تعرف العقرب الحياة الاجتماعية التعاونية، كالنمل والنحل مثلاً ، وإنما تعيش كل منها في حياة مستقلة ، بل أن كل واحدة تكره بنات جنسها ، وإذا التقت اثنتان تعاركتا حتى تقضي إحداهما الأخرى.
– تتم عملية التزاوج بين العقارب في خلال أربعة أشهر تبدأ من مايو ، حيث تخرج الإناث والذكور من مكانها للتلاقي ، وبعدها تتحول أنثى العقرب على زوجها المنهك وتلتهمه .
– تحمل أنثى العقرب بيضها فوق ظهرها ، وعند الفقس خرجت العقارب الصغيرة ، وظلت فوق ظهر أمها نحو أسبوعين ، وبعدها تبدأ الصغار في التهام أمهم .

صرصار يحركه كومبيوتر:
لأن ظهر هذا الصرصار يتحمل حزمة من مفردات معالج إلكتروني صغير ، فهو يعتبر النموذج المثالي ، لإجراء التجارب الغريبة عليه ، تبدأ بإرسال إشارات عن بعد عليه ، لتنشيط جهاره العصبي ، ثم إصدار الأمر إلى قدميه للتحرك ، و كأنه يمشي في بيئته الطبيعية ، و العديد من الإختبارات الأخرى ، و لهذه التجارب أهمية كبرى لخبراء الروبوت ،المتخصصين في إبتكار روبوتات يطلق عليها إسم الإنسان الآلي، أو حشرات روبوتية متنوعة ، لإستخدامها في أهداف تجريبية ، و عندما يعرف العلماء وظيفة كل جزء من أجزاء جهاز الصرصار لعصبي ،المحرك لقدميه أو عينيه أ قرون الإستشعار ، فإنهم يستفيدون من هذه المعرفة ، فيبتكار روبوتات حشرية ، تمتلك
معظم خصائص الجهاز العصبي لها ، و بالتالي الوصول إلى هدف كبير ، هو إبتكار روبوت بحجم الصرصار الطبيعي ، يقوم بجميع حركاته و وظائفه ، و ذلك صعب جدا الآن ، لأن أصغر روبوت يقلد حركة نحلة العسل كان أكبر منها عشرات المرات ، و يزن أكثر من مئة ضعف وزن الحشرة الحقيقية.

——————————————————————————–

غــرائب الزواج

أطول طلب زواج
كان الكاتب الإيطالي " فرانشيسكو كولونا " شديد الحياء .. ويخجل من التقدم بطلب يد الفتاة التي يجبها و تدعى " بوليا " .. فكتب من أجل ذلك كتابا سماه ( حلم حب ) مؤلف من 165 ألف كلمة ! .. وكانت الأحرف الأولى من كل عنوان فصل من فصولة السبعة والثلاثين تقرأ هكذا : " فرانشيسكو كولونا ، يحب بوليا

زواج كليوباترا .. بأخويها
رجل تزوج أخته ، ور** منها ولدا ، وبنتا .. فتزوج الولد بالبنت .. ور**ا ولدا وبنتا .. و تزوج الولدان الحفيدان ، ور**ا ولدا وبنتا .. وتزوج هذا الولد الأخير بأخته أيضا ، و ر** منها و لدا وبنتا .. هذه البنت التي هي من سلالة أجيال أربعة نتيجة زواج الأشقاء بالشقيقات ، هي " كليوباترا " ملكة مصر القديمة .. وهي أيضا .. تزوجت شقيقيها واحد بعد الآخر

– دأب " هنري الأول " الدوق " دوجيز " طوال سنة كاملة على كتابة رسالة شهرية .. إلى حبيبته " آن دوجونزاج " .. يضمها الأيمان المغلظة بأنه سيقترن بها عندما تتحر من كل قيد !! .. وكان يكتب رسالته الشهرية تلك بدمه على رق ثمين ، يبعث بها إليها مع رسول خاص ! .. مع ذلك .. عندما تحررت " آن " وأصبح بإمكانها الزواج .. اقترن " الدوق " بغيرها

– أطرف محاولة للزواج حدثت في مدينة ( دالاس ) الأمريكية ، عندما تقدم ( روس هيوارد ) بطلب رسمي إلى سلطات المدينة بشأن رغبته في الزواج من " ميسي " وهي فرسه التي أحبها كثيرا
وظلت السلطات الرسمية حائرة أمام هذا الطلب الغريب والمرفوض دون نقاش
لكنها أرادت أن تبحث عن سبب قانوني للرفض ، تقدمة للعريس ، المجنون ، حتى لا يلاحقها قانونيا
وبعد تفكير عميق .. توصلت إلى السبب التالي : فالفرس عمرها خمس سنوات ، وهو سن صغير بالنسبة لأي عروس طبيعية ، لذلك كتبت السلطات عن الطلب المقدم منه : " مرفوض .. لأن العروس لم تبلغ السن القانونية..

——————————————————————————–

– ولد وليم زيفال في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الاميركيه
واحد عينيه زرقاء والاخرى سوداء …. ثم حدث عند بلوغه سن الحادية والعشرين من عمره ان تحولت العين السوداء الى الزرقاء وتغير لون الزرقاء الى اللون الاسود .
– كان بعض الانجليز حتى اوائل القرن , يعالجون الحصباء بالبحث عن سيدة تحمل اسم جدة الطفل لامه لتاكل معه جبنا وفاكهة

– ان اغرب قبعة في العالم هي تلك التي يرتديها اطفال قبيلة ( كيجاك نوير ) الافريقيه ، فهي تصنع من الطين ويمنعون من خلعها طوال عمرهم
وبسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس:D 😀 😀

تسلم اخوي على هالمعلومات ..:D 😀

اختك درة بوظبيخليجية

تسلمين درة ابوظبى على الرد وعلى التواصل
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط© يعطيكـ الف عاافية على الموضوع الظريف والخلو بصراحة
ونشالله تيب لنا الجديد
^_^
جزااك الله خير ع المعلومات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top