إجراءات احترازية في اليمن لمواجهة الإعصار 2024.

اتخذت السلطات اليمنية إجراءات احترازية، أمس، تحسباً من إعصار بحري يتوقع أن يضرب السواحل المطلة على بحر العرب، وتوقعت الارصاد الجوية في السلطنة هطول أمطار غزيرة على محافظة ظفار مع احتمال ارتفاع الأمواج من 3 إلى 4 أمتار.

وكشف مصدر مسؤول في هيئة الأرصاد الجوية اليمنية عن تدابير احترازية اتخذتها السلطات اليمنية أمس لمواجهة أي تداعيات محتملة للإعصار المداري المتوقع أن يضرب السواحل الخليجية وسواحل بحر العرب خلال الساعات القادمة.

وأشار المصدر في تصريح ل “الخليج” إلى أنه تم إشعار جميع المؤسسات الحكومية المعنية بمواجهة تداعيات أي أضرار محتملة للإعصار ممثلة في وزارة الداخلية ومصلحة الدفاع المدني لتحفيز الإمكانات لمواجهة احتمالات تعرض السواحل اليمنية لأضرار ناجمة عن الإعصار المتوقع.

وأوضح المصدر أنه تم بث نشرات جوية تحذر مرتادي السواحل الشرقية اليمنية في محافظة المهرة والسواحل المحاذية لبحر العرب بتجنب النزول إلى البحر نظرا لارتفاع الأمواج بشكل غير طبيعي، وتشير التوقعات إلى أنها ستزداد ارتفاعا خلال الساعات القادمة لتصل إلى (6 12 قدماً)، كما تم التحذير من القيام بأنشطة ملاحية خلال الساعات ال 72 المقبلة في البحر.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد نشرة حذر عبرها من حدوث انخفاض جوي يسمى (إيه 05) في بحر العرب، وبينت النشرة التحذيرية أن صورة الأقمار الاصطناعية تشير إلى تواجد المنخفض الجوي في البحر العربي وتظهر انه في حالة تعمق، وقالت إنه في حالة استمرار تعمقه سيتحول إلى إعصار مداري، وانه لوحظ عند الرصد أن مسار حركة المنخفض هي في اتجاه الشمال والشمال الغربي.

وأوضحت النشرة أن التوقعات تشير إلى احتمال انتقال المنخفض الجوي إلى جزيرة سقطرى وساحل المكلا ما سيؤدي إلى حدوث اضطرابات حالة البحر في سواحلها إلى احتمال ارتفاع الأمواج بين 2 5 أمتار مصحوبة بتشكل السحب الممطرة والعواصف الرعدية، مع رياح سطحية شمالية شرقية قد تصل سرعتها إلى أكثر من 45 عقدة.

وفي السلطنة أعلنت المديرية العامة للطيران المدني والارصاد الجوية أن ***ئط التنبؤات الجوية وصور الأقمار الاصطناعية تشير إلى أن الإعصار يتحرك بسرعة 25 كيلومتراً في الساعة باتجاه الغرب إلى الشمال الغربي نحو خليج عدن، وتوقعت استمرار تحرك المنخفض مصحوباً برياح معتدلة تنشط أحياناً، وتنبأت بسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على محافظة ظفار مع هيجان الموج على طول السواحل الجنوبية الشرقية للسلطنة، ويتراوح ارتفاع الموج ما بين 3 4 أمتار. ودعت المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر.

اللهم اجعلها أمطار خير ..وإن شاء الله ما يكون في اضرارو خسائر..
ومشكور على الخبر..
قبل شوي شفت في التلفزيون

يقولون أن المنخفض الجوي في حالة تلاشي

و يتوقعون أنه بيختفي خلال 24 ساعه القادمه

و أنه بإذن الله بيتبقى منه الغيوم المحمله بالأمطار

إن شاء الله

آمييييييين

مشكووووووووووووووووووور أخوي اليسلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.