نتائج امتحانات الثانوية عبر الرسائل & EWAP 2024.

——————————————————————————–

هذا الخبر فالعام الماضي 2024
الله أعلم هذي السنة

موقع وزارة التعليم:
www.education.gov.ae

نشر نتائج امتحانات الثانوية العامة فور صدورها عبر خدمتي الرسائل القصيرة وبروتوكول التطبيقات اللاسلكية (EWAP) للهواتف المتحركة

في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، اتفقت كل من وزارة التربية والتعليم والشباب و"مؤسسة الإمارات للاتصالات – اتصالات" على نشر النتائج النهائية لإمتحانات الثانوية العامة لهذا العام عبر خدمتي الرسائل النصية القصيرة وبروتوكول التطبيقات اللاسلكية (EWAP) في الهواتف المتحركة فور صدورها رسمياً.

وستقوم "اتصالات" – بموجب هذا الاتفاق – بإرسال نتائج الإمتحانات النهائية للثانوية العامة للعام الجاري من حيث نجاح أو رسوب الطالب والمعدل العام الذي حصل عليه الى المشتركين المسجلين في خدمة الهواتف المتحركة عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة "رسالة" وذلك للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة. أما النتائج التفصيلية لمعدلات الطلاب فيتم نشرها عبر خدمة بروتوكول التطبيقات اللاسلكية (EWAP) بعد فترة قصيرة من صدورها.

وصرح السيد/ محمد الفهيم، نائب الرئيس والمدير التنفيذي للتسويق بمؤسسة الإمارات للإتصالات، قائلاً: "يسر مؤسسة الإمارات للاتصالات أن توالي إطلاق خدماتها الجديدة بإستخدام أحدث التقنيات العالمية في مجال الاتصالات لفائدة مختلف القطاعات الإجتماعية بالدولة، وما هذه الخدمة الجديدة الموجهة لقطاع الطلاب الذين جلسوا للإمتحان النهائي للثانوية العامة لهذا العام سوى تعبيراً عن التزامها التام للإسهام في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة. وسوف يستفيد من هذه الخدمة التي تتوفر عبر الرسائل القصيرة لأول مرة بالدولة حوالى 000ر30 طالب ينتظرون معرفة نتائجهم بفارغ الصبر. لقد قمنا العام الماضي بنشر النتائج عبر خدمة بروتوكول التطبيقات اللاسلكية (EWAP)، والآن قمنا بتوسيع قاعدة المستفيدين عبر خدمة الرسائل القصيرة للشعبية الواسعة التي تحظى بها هذه الخدمة واستجابة للطلب الهائل من الطلاب".

ومن جانبه صرح السيد/ خلفـــان عنــون، نائب مدير إدارة المعلومات والإحصاء والبحوث المؤسسية بالوزارة قائلاً: "نحن ندرك قلق الطلاب في هذه الفترة انتظاراً لنتائجهم، وعبر اتفاقنا مع "اتصالات" بوسعنا التخفيف من هذا القلق بنشر نتائج الامتحانات بأسرع ما يمكن. وسوف يستفيد من هذه الخدمة بصفة خاصة الطلاب الذين يكونوا خارج الدولة في عطلاتهم الصيفية عند إعلان النتائج".

وبوسع الراغبين في الإطلاع على النتائج الموجزة للإمتحانات عبر الرسائل القصيرة التسجيل لدى "اتصالات" وذلك بإرسال أرقام جلوسهم الخاصة بإمتحانات الثانوية العامة الى الرقم (1000). ويمكن لجميع المشتركين من الطلاب وذويهم وأصدقائهم التسجيل إبتداء من الآن وحتى 25 يونيو الجاري. وتحتوي كل رسالة قصيرة على رقم جلوس واحد فقط، ويمكن للراغبين التسجيل للحصول على نتيجة أي عدد من الطلاب بإرسال أرقام جلوسهم في رسائل منفصلة. وتبلغ تكلفة الرسالة النصية الواحدة للتسجيل 50 فلس فقط.

وبمجرد ظهور النتائج ستقوم "اتصالات" بإرسال رسالة قصيرة (SMS) للمستخدمين المسجلين توضح نجاح أو رسوب الطالب والمعدل العام الذي حصل عليه. وللحصول على البيانات الكاملة والتفصيلية للمواد التي حصل عليها الطالب يمكن للمستخدمين بعدئذ الدخول الى EW@P – حيث تنطبق الرسوم العادية. وللإستفادة من هذه الخدمة يجب أن يكون الهاتف المتحرك المستخدم متوافقاً مع اللغة العربية.

ويختتم الفهيم: "تتوفر خدمة بروتوكول التطبيقات اللاسلكية (EWAP) من "اتصالات" مجاناً لكافة مستخدمي الهواتف المتحركة. وإذا كان لدى مشتركينا الكرام أي استفسار يتعلق بهذه الخدمة أو كانوا يحتاجون للمساعدة عليهم الاتصال بأي من موظفي خدمة المشتركين على الرقم 101 أو الدخول في موقع "اتصالات": www.etisalat.ae".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.