مفعول الإيمان في قلب الانسان 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله، وصلى الله وسلم وبارك على رسول الله وعلى اله وصحبه ومن والاه .

ما وجدت شيئا يؤثر في الانسان مثل الايمان بالله .. فانه يؤثر في قلب المؤمن تاثيرا بليغا فيحوله الى انسان خارق ، ومدهش .. انسان قوي ، وصامد، انسان عاقل ، وحكيم ..

جاء المشركين ، وعلى راسهم عدو الله : امية بن خلف ، بالصحابي الجليل مؤذن رسول الله صلى الله عليه وسلم بلال بن رباح رضي الله عنه وارضاه، يسحبونه على رمال الصحراء الحارة ، ويجلدون جسمه بسياط حقدهم ، وكرههم للدين حاملين في قلوبهم العنصرية النتنة ، والبغض الكامل لدين الله .. بل ووضعوا على جسمه صخرة اطبقت به الارض ، ويكانهم وضعوا ارضا فوقه ، والارض من تحته .. وفي خضم هذا العذاب الاليم ن والمرعب حقا الذي لو سمع به احدهم لربما انتفض من وحشيته ، وقسوته .. طالبوه ان يذكر الهتهم بخير ، ومحمد صلى الله عليه وسلم ودينه بسؤ ، فاطلق شعاره التوحيدي الخالد في وجوههم **هم ناري احرق قلوبهم فقال : ( احدٌ احد ) .. وبعد ان حماه الله عز وجل منهم ، ونجا من وحشيتهم سئله اخوانه من الصحابة .. كيف استطاع ان يصبر ، ويتحمل ، وهو ذلك البشري الضعيف الذي تجرحه شوكة ، ويسهره ضرس ، فرد مبينا لهم

وكاشفا لهم عن قوة ٍ جبارة كانت كامنة فيه فقال : ( مزجت حلاوة الايمان بمراراة العذاب ففاقت حلاوة الايمان مرارة العذاب ) او كما قال .. الله اكبر ، ارايتم مفعول الايمان في قلب الانسان ؟؟

ومثال اخر ، ما روي عن عروة بن ال**ير ، حين اصابت رجله ( الاكلة ) _ السرطان في عصرنا _ وقرر الاطباء ان تقطع لئلا يتسرب المرض الى جسمه فيهلكه.. برايكم الا يحتاج قطع الرجل الى مخدر ما ، يعطل العصب عن الاحساس ؟ بلى ، ولكن عروة كان يملك مخدر ا اخر ، مخدرا ليس كهاذه المخدرات التي تفقد صاحبها وعيه ، وتعطل عصبه .. بل مخدرا هو اس اليقظة ، ومنتهى التاثر .. فعند ما مكنهم من قطع رجله لم يكن الرجل نائما على سرير ابيض في غيبوبة عن العالم ، بل كان ساجدا لله ، متصلا به .. فقطعوا له رجله ، ولم يتاثر . فاي بشري هذا الذي يستطيع ان يبلغ هذه الدرجة من الصبر ، والتحمل لو ان قلبه لم يذق حلاوة الايمان ، والتعلق بالله .. هنالك الكثير من الامثلة سواء في سلفنا الصالح ، او حتى في عصرنا الحاضر تدل على مفعول الايمان بالله في قلب الانسان ، وليس في مجال الصبر ، والتحمل فقط بل في كل المجالات ، فالمؤمن العامل يحتم عليه ايمانه اخلاصا عليه في عمله ودقة ، والطبيب المؤمن يحتم عليه ايمانه امانة في مهنته ، ودقة ، والمراة المؤمنة يحتم عليها ايمانها عفة ً في حياتها ، وعبادة … الخ .

فينبغي علينا ايها الاخوة في الله ان نسعى الى تطهير قلوبنا من رجس الدنيا ، والشهوة ، والمعاصي ، وتزيينها بالايمان ، والتقى لتتفاعل ، وتتغير ، فنتغير . قال تعالى : ( ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم ) ، ولن نحصل على الايمان الصحيح الا بتوحيد صحيح نستمده من الكتاب ، والسنة . وبعلم نتعلمه من الكتاب والسنة ، وبعمل خالص لله وفق الكتاب ، والسنة .

منقول

الله يجعله فميزان حسناتك يوم القيامة يا شوق زايد…
M_Power بارك الله فيك وجزاك الله خير وشكراً لك على الرد والتواصل
جزاك الله خير اختي عالموضوع خليجية
بارك الله فيك ,,,

وجعل ماكتبت في ميزان حسناتك …

عاشق الأبيض بارك الله فيك وجزاك الله خير وشكراً لك على الرد والتواصل
القصر بارك الله فيك وجزاك الله خير وشكراً لك على الرد والتواصل
بارك الله فيج اختي و يزاج الله خير

خليجية

جزاك الله خير أختي شوق زايد عالموضوع …
بلاليط بارك الله فيك وجزاك الله خير وشكراً لك على الرد والتواصل
دمعة حزينة بارك الله فيك وجزاك الله خير وشكراً لك على الرد والتواصل
بارك الله فيج اختي شوق زايد ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.