صدام يهدد وبوش يهدد ومعه بلير وخوسيه . وقادة العرب يتفرجون 2024.

قال الرئيس العراقي صدام حسين إن العراق سيقاتل في كل مكان من العالم إذا ما غزته الولايات المتحدة. وأضاف صدام أنه عندما يبدأ العدو الحرب على نطاق واسع فإنه يتعين عليه أن يدرك بأن المعركة معنا ستشن في كل مكان جوا وبحرا وبرا في هذا العالم.

وقال الرئيس العراقي خلال اجتماع مع مجموعة من كبار قادته العسكريين إن امتلاك العراق أسلحة دمار شامل هو كذبة كبرى مضيفا أن الولايات المتحدة قد عينت نفسها قاضيا ظالما على العالم. وتساءل صدام عمن نصبها قاضيا لتقول بأن لهذا البلد أو ذاك صواريخ ذات مدى معين ويجب تدميرها.

وقد انتقد وزير الخارجية العراقي ناجي صبري ما أعلنه الرئيس الأميركي جورج بوش ورئيسا الحكومتين البريطانية والإسبانية عن العراق في أعقاب القمة التي عقدوها في جزر الآزور البرتغالية. وقال صبري إن القادة الثلاثة فضلوا الانعزال في تلك الجزر لأنهم لا يستطيعون -من وجهة نظره- مواجهة الرأي العام في بلدانهم.
نقلا عن قناة الجزيرة

جاء هذا البيان العراقي عقب الاجتماع الذي عقده اتباع الشياطين والمناصرين للصليبين والحاقدين على الاسلام والمسلمين والثروات التي تتمتع بها الدول الاسلامية… حيث….

امهل الرئيس الاميركي جورج بوش ورئيسا الوزراء البريطاني توني بلير والاسباني خوسيه ماريا اثنار بعد انتهاء قمتهم في جزر الآزور (البرتغال) امس مجلس الامن الدولي يوما واحدا، هو هذا اليوم، للتصويت على قرار ثان للمجلس يمهد الطريق لاستعمال القوة من اجل نزع اسلحة العراق تطبيقا للقرار 1445 .
وكان نائب الرئيس الاميركي ديك تشيني قد اعلن قبل ذلك بوقت قصير ان الرئيس بوش سيتخذ خلال ايام «قرارا صعبا جدا جدا» بشأن الحرب التي باتت وشيكة مع العراق، فيما اعلن وزير الخارجية كولن باول ان اوامر ستصدر قريبا للدبلوماسيين الاميركيين بمغادرة دول المنطقة، ونصح في الوقت نفسه الاجانب، بمن فيهم مفتشو الاسلحة، بمغادرة العراق. ورفض تشيني عرضا من الرئيس الفرنسي جاك شيراك ابدى فيه استعداده لقبول إمهال الرئيس العراقي صدام حسين شهرا لنزع اسلحته. وقال «30 يوما او 60 يوما لن تغير شيئا».

نقلا عن : واشنطن: محمد صادق انقرة ـ لندن: «الشرق الاوسط» والوكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.