سيارة بخيلة وحريصة على البيئة بلمسة من طالب هندسة!!! 2024.

بات في وسع طالب الهندسة دينيس دور فيل قيادة سيارة المستقبل، فقد حول سيارة فورد من طراز فييستا الى بخيلة مقطرة تقتصد في استهلاك الوقود، بعدما ادخل عليها نظاماً هجيناً يعمل على الكهرباء ووقود البنزين معا..
وتعتبر سيارته «البخيلة» المبتكرة وسيلة نقل ممتازة للطلاب ولأي شخص يهمه حفظ تكلفة التنقل في مستوى منخفض ـ لأنها تحقق معدل استهلاك يبلغ 320 كيلومتراً 5,4 ليترات من الوقود «جالون واحد» في زحمة سير المدينة، اي ما يزيد على اربعة اضعاف النسبة التي تحققها السيارات التقليدية..
عمل دور فيل ـ طالب البحوث المتخرج من جامعة ساوثهمتون، جنوب انجلترا في محاولة لاثبات فعالية فكرته الثورية، على تحويل سيارة فورد «فييستا» باستعمال آخر ما استجد من بطاريات الليثيوم الايوني الموصولة بمحرك صغير يعمل بوقود البنزين يتدخل تلقائيا ان احتاجت السيارة المزيد من الطاقة او المدى..
وقد اقام دور فيل جزءاً من بحثه على ان اكثر من 90% من جميع تنقلات السيارات لا يزيد على 80 كلم «50 ميلا» وتغطي البطارية المستعملة في سيارته الهجين هذا المدى تحديدا، وتشحن في ليلة واحدة من قابس طاقة منزلي..
كما يتيح النظام اجتياز مسافات اطول ايضا، اذ يستعين بالمحرك الاقتصادي العامل على وقود البنزين، ويؤكد دور فيل ان «على سيارات المستقبل التخفيف من خطورة الأثر اللاحق بالبيئة، والحد من استهلاك الوقود بنسب عالية من دون الوقوع في خسارة في الاداء..
وقد تمحور بحث دورفيل على احداث تفاعل بين الانظمة والمركبات المختلفة بالقدر الاقصى من الفعالية، وتصف الجامعة النتائج التي حققها بحثه المتواصل منذ ثلاث سنوات بالـ «مرحلة الحيوية في عملية التطور التي تتجه الى استحداث انواع جديدة من الوقود..
وقد قال الاستاذ المشرف عليه في مدرسة العلوم الهندسية في الجامعة، الدكتور سليمان ابو شرخ: ما يميز بحثنا عن منهجيات مصنعي السيارات، على سبيل المثال، هو سعينا لاستحداث مركبة ذات استهلاك منخفض وتلائم الاستعمالات المدنية تماما، فلسنا نحاول الفوز بسباق الفورمولا واحد او الحصول على درجات سرعة مذهلة، لا بل نصبو الى استعمال الطاقة المتوفرة امثل استعمال. وينحو ذكاؤنا منحى اداة الطاقة باطلاع السائق على كمية الطاقة المتوافرة له في بطاريته، وعلى طريقة استعمالها استعمالاً فعالاً..
وقد سبق وتم عرض طراز «فييستا» الفائق في «يوم بدائل النقل في ونشيستر» وفي معرض البيئة في كلية بروكينهيرست المجاورة. ويستعد دينيس دورفيل للمشاركة لاحقاً خلال هذا العام في سباق للسيارات البديلة يجوب ربوع ألمانيا لاختبار متانة التقنية التي استخدمها ومصداقيتها..
وتعتبر جامعة ساوثهمتون أحد معاهد التعليم والبحوث الرائدة في المملكة المتحدة، وتحقق سنوياً رقم مبيعات قدره 235 مليون جنيه استرليني. وقد تأسست الجامعة في العام 1952 ويتألف عديد طلابها من 20 ألف طالب وعديد مستخدميها من أربعة آلاف و500 مستخدم…
😮 😮 ومتى بتنزل الاسواق انشاءالله:D
والله يا اطفائي علمي علمك ومادري متى ويعطيك ألف عافية وتسلم على المشاركة….
هذه السيارة تنفعنى واااايد

خليجية

تسلم على الرد…
مشكوووووووووره يالساحر ويعلني افداك…

والله انا محتاجنها لأني احب الخطوط…

وناسة هذي السيارة:D
اخوي al-3in^king اذا تبغي السيارة عادي بعطيك اياه سنة بس

المشكلة السيارة خارج الدولة وبتوصل هنيه سنة 2050 ومشكور على التواصل ويعطيك ألف عافية…

القطوة مشكورة على الرد ويزاج الله ألف خير…

تحياتي/ الساحر11ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ياسلام نفسي امتلك وحده نفسها

بس لين توصل الامارات :rolleyes: هيييه
بتكون على قولتهم [مواصفات خليجيه]
ماشي فايده

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.