اليوم استطلاع الهلال والخميس أول رمضان فلكياً 2024.

تعقد لجنة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك لعام 1445 هجري، اجتماعاً بعد صلاة المغرب اليوم، في مقر دائرة القضاء في أبوظبي، برئاسة محمد بن نخيرة الظاهري وزير العدل.

في هذه الاثناء، أعلنت رابطة هواة الفلك في نادي تراث الإمارات أن الخميس المقبل أول أيام رمضان فلكياً.وذكرت الرابطة في بيان أصدرته أمس أن رؤية الهلال ستكون مستحيلة اليوم بسبب عمره القصير لحظة غروب الشمس في الساعة السادسة و31 دقيقة، وعليه فإن غدا الاربعاء سيكون مكملاً لشهر شعبان. وأضافت أن رؤية الهلال غدا ستكون واضحة وممكنة حيث يكون مضت على ولادته لحظة غروب الشمس 25 ساعة و45 دقيقة.

وفي السياق ذاته أعلن رئيس قسم الفيزياء في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن السعودية علي بن محمد الشكري أن الخميس المقبل هو أول أيام رمضان فلكيا وبحسب تقويم أم القرى، وقال في تصريح له نشر أمس انه سيحدث اقتران القمر مع الشمس الساعة 45:3 من بعد ظهر اليوم 29 من شهر شعبان 1445ه بحسب تقويم أم القرى الموافق 11 سبتمبر/أيلول 2024.

وأضاف، أمّا ولادة هلال شهر رمضان المبارك (أول انعكاس لبصيص من النور من على القمر)، فستكون بعد ذلك بفترة قد لا تتجاوز نصف اليوم، أو ربما تمتد إلى يوم كامل اعتماداً على وضع القمر بالنسبة للشمس ومدة مكوثه وإضاءته وطبعاً الأحوال الجوية بعد غروب الشمس”.

وتوقع حدوث **وف جزئي خلال تلك الفترة، سيشاهد من وسط وجنوب أمريكا الجنوبية والقارة المتجمدة الجنوبية (أنتاراكتكا)، وهو دليل قطعي على حدوث الاقتران.

كذلك أكد الفلكي اليمني أحمد محسن الجوبي أن بعد غد الخميس سيصادف أول أيام شهر رمضان، وحذر الجوبي من إعلان أي جهة خلافا لهذا التاريخ، واعتبر أن أي إعلان بشأن ذلك مخالف ولا أساس له من الصحة.

وأشار الجوبي في بيان فلكي بشأن تحديد بداية ونهاية شهر رمضان إلى أن أول أيام شهر شوال (1428 ه) هو يوم السبت الموافق 13 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وأن يوم 12سبتمبر/أيلول هو المتمم لشهر شعبان (30 يوماً).

وأوضح الجوبي في بيان وزعه أمس أن الهلال في صنعاء سيغرب يوم 11 سبتمبر قبل غروب الشمس بثلاث دقائق و13ثانية و644 جزءاً من الثانية، وقال إن يوم 12 أكتوبر هو المتمم لشهر رمضان 1445ه (30 يوماً)، حيث سيغرب الهلال يوم 11 أكتوبر قبل غروب الشمس بدقيقة و22 ثانية و43 جزءاً من الثانية.

إن شاء الله يتأكد هذا الكلام

لأني أنا أحب أن رمضان يتأخر ( كل ما تغلى صار أغلى ) خليجية

و إذا تأكد هذا الكلام يعني رمضان بيكمل 30 يوم

إن شــــــــــــــــــــــــــــــــاء اللــــــــــــــــــــــــــــــه

اظني بعدهم ما أعلنوا الخبر في التلفزيون!!!
بعد ساعه بيقووووولون
ونحن ننتظر الإعلان..
خلاص يوم الخميس رمضان إن شاء الله << أعلنوا
مبروك عليكم الشهر الكريم

و كل عام و أنتم بخير

و مبروك عليكم تتمة شعبان ههههههههه

بصراحه أحب أنه شعبان يكون 30 يوم

مبــــــــــــــــــروك عليكم شهر رمضان والله يعيده علينا وعلى الأمــه الإسلاميه بالخير واليمن والبركـــات
اللهم آميـــن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.