السلطة التونسية تشن حربا على المحجبات 2024.

قام رئيس مركز شرطة منطقة السيجومي السيد على الحمزاوي بعملية مداهمة لسوق الحي صباح يوم الجمعة الماضي1462. وذلك بصحبة فرقة من رجال الأمن حيث قاموا باعتقال عدد من المحجبات من السوق ثم اقتادوهن إلى مركز الشرطة حيث تعرضن للإهانة والاعتداء اللفظي ولممارسة ضغوط شديدة من أجل إرغامهن على نزع خمورهن.
أما في منزل بورقيبة وفي نفس اليوم فقد قامت قوات الأمن بجمع أكثر من عشرين محجبة من أمام المسجد الكبير بالمدينة, من حيث أخذن إلى مركز الشرطة ليتعرض إلى التهديد والوعيد من اجل إرغامهن على نزع خمورهن.

كما تعرضت التلميذات المحجبات اللواتي يجتزن امتحان الباكالوريا, ومنذ اليوم الأول من أيام الامتحان, إلى المنع من دخول معاهدهن إلا بعد نزع خمورهن.

كما اشترط عليهن الاستظهار ببطاقة الاستدعاء للامتحان (CONVOCATION) في اليوم الثاني.وهب بطاقة تحمل صورهن بشرط أن لا تكون الفتاة مرتدية للخمار في الصورة كما تعرضت التلميذات المحجبات اللواتي يجتزن امتحان الباكالوريا, ومنذ اليوم الأول من أيام الامتحان, إلى المنع من دخول معاهدهن إلا بعد نزع خمورهن. كما اشترط عليهن الاستظهار ببطاقة الاستدعاء للامتحان (CONVOCATION) في اليوم الثاني.وهب بطاقة تحمل صورهن بشرط أن لا تكون الفتاة مرتدية للخمار في الصورة.

عن اللجنة الدولية للمساندة المساجين السياسيين في تونس1762
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

لا حول ولا قوة الا بالله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.