كلاب اليابان المرفهة تذهب لصالونات التجميل 2024.

كلاب اليابان المرفهة تذهب لصالونات التجميل
تعد صالونات تجميل الحيوانات الاليفة احدث الوسائل لتدليل الكلاب في طوكيو وجعل حياتها افضل كثيرا . ولا تشير الاحصاءات لحجم الانفاق الياباني على الحيوانات الاليفة لكن يبدو ان تلك الصناعة محصنة ضد التقلبات الاقتصادية التي ادت الى هبوط انفاق المستهلكين.
وتقول سيرين سوزوكي صاحبة صالون للكلاب يقدم خدمات التدليك وعبوات طين البحر الميت المستورد بالاضافة الى مزيد من خدمات التجميل المعتادة والغسيل بالصابون «لا ينظر الناس في الوقت الحالي الى الكلاب على انها حيوانات فقط.. لكن كأطفال لهم. لذلك اذا كان الناس لا يذهبون الى صالونات التجميل لتجميل انفسهم الا انهم يريدون اصطحاب كلابهم.» لكن تكلفة هذا التدليل ليست رخيصة اذ تتراوح اسعار علاجات التجميل في صالون سوزوكي بين عشرة الاف ين /83 دولارا/ لل*** الصغير و30 الف ين /249 دولارا/ الى 50 الف ين /414 دولارا/ للكلاب الاكبر حجما.
ورغم ذلك تقول سوزوكي انها تستقبل عشرة كلاب في الشهر لتلقي العلاج بعبوات طين البحر الميت التي استوردتها لعلاج ***تها من متاعب الحمل والولادة.
وقالت سوزوكي «كان شعر ال***ة يتساقط ورغم امكانية علاج ذلك بالفيتامينات الا انه يستمر وقتا طويلا جدا. لذلك جربت بعض الكمادات التي يستخدمها البشر واصبحت في حالة جيدة.» واضافت سوزوكي ان «هناك الكثير من الفوائد الصحية. تعاني كلاب كثيرة من حساسية بالجلد والاكزيما وهذا يساعد في علاجها.» وعلاجات التجميل ليست وسيلة التدليل الوحيدة الموجودة للكلاب اليابانية المحظوظة اذ تبيع مواقع على شبكة الانترنت سلاسل فاخرة مستوردة وسلعا ضرورية اخرى للكلاب من مثل اطباق فضية للطعام محفور عليها اسم ال***.
وتقدم مواقع اخرى رابطات عنق وقلادات لاضافة مسحة من السحر على النزهة اليومية لل***. وترى سوزوكي ان اليابانيين يبالغون في تدليل كلابهم لانها تساعدهم على الشعور بالراحة وسط مشاكل الحياة الحديثة بما فيها ارتفاع معدلات البطالة وعدم اليقين بشأن المستقبل. وتقول ان «نظرهم في وجوه كلابهم ينسيهم جميع متاعبهم ولذلك يريدون» تدليل الكلاب.
لا حول ولا قوة الا بالله

الحمدلله على نعمة الاسلام …

يسلمو…………..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.