احذرى جراحات التجميل مضاعفاتها أكثرمن فوائدها! 2024.

لندن – وكالات الأنباء- تشير عمليات الوجه إلى تشكيلة من العمليات الجراحية أو ترميمية. ومن أهم هذه العمليات ما يلي:

شد الوجه

تحسن هذه العملية من شكل جلدة الوجه المترهلة وجلدة العنق الفضفاضة من خلال إزالة الدهون الزائدة وشد العضلات وإعادة ثنى الجلد وتجرى هذه العمليات غالبا للرجال والنساء بعد سن الخمسين ولكنها تجرى أيضا لمن بلغوا الأربعين من عمرهم. وتجرى العملية تحت تأثير التخدير الموضعى أو الكامل ويمكن أن تستغرق عدة ساعات.

ويتعافى المريض من الجراحة خلال 10/14 يوما ولكن أثار العملية قد تستمر عدة أسابيع.كذلك يجب على المريض تجنب التعرض للشمس عدة شهور. وتستمر فوائد الجراحة مدة 5- 10 سنوات.

أما المضاعفات المحتملة للجراحة فتشمل انتفاخ الوجه، الرضوض، الشعور بالضيق والجلد الجاف.

عمليات الزراعة فى الوجه

يمكن أن تكون عمليات الزراعة فى الوجه ضرورية من أجل تغيير الشكل الأساسى للوجه واتزانه. فلتكبير الذقن الصغيرة يجب إبراز عظام الوجنتين أو تغيير شكل عظمة الفك وفى كلا الحالتين يحتاج المريض إلى عمليات زراعة فى الوجه. ويمكن إجراء الجراحة تحت تأثير التخدير الموضعى أو الكامل. ويمكن أن تستغرق العملية فترة تتراوح بين نصف إلى ساعة واحدة.

أما التعافى والمضاعفات فهى شبيهة لعمليات شد الوجه، ولكن فوائد العملية دائمة.

جراحة الجفون

تهدف الجراحة إلى تصحيح الجفون العلوية المتهدلة والأكياس المنتفخة تحت العين عن طريق إزالة الدهون والجلد والعضلات الزائدة. وتجرى هذه العملية أيضا تحت تأثير التخدير الموضعى أو الكامل وتستغرق ساعة واحدة. ويمكن أن تستمر الفوائد من العملية عدة سنوات أو قد تكون دائمة. وتشمل المضاعفات انتفاخ الوجه وزرقة فى الجلد.

جراحة الجبهة

تخفف هذه الجراحة من التجاعيد فى الجبهة ومن تدلى الرموش فوق العين وكذلك من الأثلام فى الجبهة والخطوط التى تظهر تجهما عن طريق إزالة الأنسجة الزائدة وإحراز تعديل على العضلات فيها وكذلك شد جلدة الجبهة.
ويمكن أن تجرى الجراحة بالطرق التقليدية من خلال استخدام المنظار وإحداث 3-5 شقوق صغيرة.
وتجرى هذه الجراحة أيضا تحت تأثير التخدير الموضعى أو الكلى وتستغرق بين ساعة إلى ثلاث ساعات . ويتعافى المريض بعد 7-10 أيام ويمكن أن يمارس نشاطا مكثفا بعد عدة أسابيع. وتستمر الفائدة من العملية مدة 5-10 سنوات. وتشتمل المضاعفات على انتفاخ الوجه، زرقة الجلد، الصداع والحكة. وكذلك يمكن أن يواجه المريض إصابة فى عصب الوجه والعدوى الجرثومية.

جراحة الأذن

تهدف هذه الجراحة إلى إعادة الأذن البارزة إلى الخلف وتصغير حجم الأذن الكبيرة. وتجرى العملية غالبا للأطفال بين سن الرابعة والرابعة عشرة وتجرى العملية تحت تأثير التخدير الموضعى أو الكامل وتستغرق بين ساعتين إلى ثلاث ساعات. ويعود الطفل إلى المدرسة بعد 5-7 أيام من العملية ولكن ينبغى عليه تجنب النشاط المفرط والابتعاد عن الألعاب الرياضية مدة شهرين. وتعتبر الجراحة دائمة ومن مضاعفاتها الارتجاف، الانتفاخ، الاحمرار والتنميل.

جراحة الأنف

الغرض من الجراحة تغيير شكل الأنف من خلال تقليص أو زيادة حجمه إزالة التقوس، تغيير شكل مقدمته أو حسره، تضييق فتحتى الأنف وتغيير الزاوية بين الأنف والشفة العليا. وتجرى العملية تحت تأثير التخدير الموضعى أو الكامل وتستغرق بين 1-3 ساعات. أما الشفاء فيستغرق أسبوعا إلى أسبوعين ويمكن ممارسة الأنشطة الشاقة بعد 3-4 أسابيع. وتحتاج النتائج النهائية للعملية عدة شهور كى تظهر. وتعتبر العملية دائمة ومن مضاعفاتها انتفاخ الوجه، الكدمات، الاحتقان وربما النزيف والصداع.

جراحة الوجنتين

يلجأ الجراحون إلى هذه الطريقة عادة لدمج عظم الوجنة أو تقليص حجم وجنة ممتلئة وتجرى عملية تكبير الوجنتين باستخدام الزراعة لتعزيز عظام الوجه. وتجرى العملية تحت تأثير التخدير الموضعى أو الكامل استنادا إلى مداها. ومن بين المضاعفات والأعراض الجانبية انتفاخ الوجه، الكدمات، عدم التناظر المؤقت للوجنتين. ويشعر المريض فى بعض الأحيان بعدم الحس فى المناطق التى أجريت فيها العملية.

جراحة الذقن

تجرى هذه العملية على الأشخاص الذين يحتاجون إلى تصحيح ذقونهم التى قد تكون صغيرة، كبيرة بارزة أو غير متماثلة. وتقتصر العملية على المراهقين أو ممن هم أكبر سنا وتجرى تحت تأثير التخدير الكامل، وتستغرق العملية 1-3 ساعات. ويحتاج المريض فى كثير من الأحيان إلى عملية زراعة لتكبير ذقنه. وبعد العملية يختفى انتفاخ الوجه وزرقته تدريجيا ويشعر المريض فى بعض الأحيان بعدم الحس فى مناطق العملية حيث يتحسن ذلك مع مرور الوقت.

جراحة الشفة

يمكن أن تهدف العملية إلى زيادة أو تقليص حجم الشفة العليا أو السفلى ويعتبر تقليص حجم الشفة الأقل شيوعا. ويمكن تكبير حجم الشفة من خلال استخدام أنواع مختلفة من الحشوات المؤقتة أو الدائمة. ويشفى المريض من العملية بشكل سريع نسبيا ويعود لممارسة حياته الطبيعية خلال أيام.

غدير جارة القمر بارك الله فيك وجزاك الله خير
مشكرره بصراح موضوعج وايد حلوووووووووو جزاك الله الف خير

😮 ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.