أمثال شعبيه

1. ياوش ولا تخيب عسى المياوش يوم تصيب (للمثابره ة الإجتهاد)

2. قطره على قطره تصير غدير (للجد و العمل المتواصل)

3. من عيب ابتلش (تقال لمن يعيبون على غيرهم)

4. من طمع طبع (للطمع)

5. اللي ما عنده حيله يلعب التيله (تدعو للعمل و الابتعاد عن البطاله)

6. قلب الام على الولد و الولد قلبه على الحجر (حنان الام)

7. من طق طبله قال انا قبله (تنقد اللذين يحاكون غيرهم في التصرفات)

8. ايصير الحباري تقنص شاهين
9. اللي ما يعرف الصقر يشويه

10. اذا طاح الجمل كثرت سكاكينه (ينطق حرف ج, ي )

11. ادعونه نهوش ادعونه نفتكر (تدعو للتعقل)

12. ال**يبه ما تشبع لكنها تطيب الخاطر (تدعو لمساعدة المحتاجين)

13. لا تخلي عمرك سبوس حتى لا تاكلك الدياي

14. لا يغرك رخصه ترمي نصه

15. من برك مع اليرب في مبركهم ما سلم من يربهم

أتمنى تعجبكم هالمشاركه البسيطه
و أوعدكم بأمثال أكثر من جذي المره اليايه

مشكلتي إني قلب حساس
أشره و أتغلى و أزعل

تسلمين اختي على هل الامثال
بنت العين

ماشاء الله عليج بداية قوية

الله يوفقج

الصراحه في امثال اول مره تمر على قامووووووووسي خليجية

بس ما اقول غير (( ايييييييييييس فييييييييييييي )) خليجية

يسلموووووووووووو خيتو بنت العين خليجية

المرعب والاجر على الله خليجية

مرحبا اختي بنت العين

مشكووووووووووره وايد على الامثال الغاويه

مع السلامه والسموحه

اختكم قمر دبي

رأي واحد حول “أمثال شعبيه”

  1. مساكم الله بالخير.
    انا ابي احد الاخوة من الجماعة يشرح الآتي:
    المياوش
    يقول المثل:
    المياوش ولا العياط
    وجزاكم الله خيرا.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.