بعض الأمثال الطريفة والظريفة

إذا أبغضك جارك حول باب دارك إذا كنت أعمى وأطروش شم رائحة النقوش الرجم بالطوب ولا الهروب إذا وقعت يا فصيح لا تصيح قال الشاعر : إن دام هذا السير يا مسعود لا جمل يبقى ولا قعود إذا لم تكن لي والزمان شرم برم فلا خير فيك والزمان ترللي إذا لم تكن لي والزمان شرم… متابعة قراءة بعض الأمثال الطريفة والظريفة

قيل في الأمثال :

قيل في الأمثال : 1ـ أحمض من صفع الذل في بلاد الغربة 2ـ أحمى من أنف الأسـد 3ـ حظ في السحاب وعقل في التراب 4ـ حسبه صيداً فكان قيداً 5ـ الحيلة أنفع من الوسيلة 6ـ الحريص محروم 7ـ الحـسد داءٌ لا يبـرأ 8ـ إذا حان القضاء ضاق الفضاء 9ـ إذا ظلمت من دونك فلا تأمن… متابعة قراءة قيل في الأمثال :

من الأمثال الإنجليزية ؟!

اللحم الكثير , مرض كثير . من يبلل يده بالماء سيغسلها بالدموع . أي جريمة أكبر من ضياع الوقت ؟ باللطف تفتح جميع الأبواب .. ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ السهم اللطيف 😉 😀 😎 :rolleyes: بس مترجمة لكنها زينة وما عليك زود .. ولو كانت العبارة بالنجليزي وعدالها الترجمة كان طلعت احلى .. والله اشرايك سهمنا؟ No money… متابعة قراءة من الأمثال الإنجليزية ؟!

لاتفوتكم الأمثال الشعبية

الأمثال الشعبية السائدة في مجتمعنا كل عضو يحط مثل شعبي ويكون آخر حرف في المثل بداية للمثل التالي المطلوب وإن شاء الله تعيبكم الامثال وأنا راح أبدأ "كل ما يعجبك والبس ما يعجب الناس" حرف السين عافانا الله وين امثالكم ادري انه الحرف صعب بس شاركوا على الاقل:( اخذوا هالمثل بس هو مثل سعودي سنة… متابعة قراءة لاتفوتكم الأمثال الشعبية

بعض الأمثال والحكم

هذي بعض الامثال والحكم اللي نسمعها من الآباء والأجداد إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس ، فتذكر قدر الله عليك – . من كبر لقمته غص – . موب كل شي يلمع ذهب ولا كل مر ينعاب يطلع من المر دوه ويطلع من الذهب كذاب – . اسأل مجرب و لا تسال طبيب – .… متابعة قراءة بعض الأمثال والحكم

لعبة الأمثال الشعبية

الأمثال هي نماذج الحكمة لما غاب عن الاسماع والابصار لتهدي النفس..والأمثال حكم وتجارب تع** بصدق فضائل المجتمع ونقائصه..وقد اشتهرت أمم الشرق منذ القدم بأمثالها…. [gl]قواعـــــد اللعــبة:[/gl] أن يبدأ الشخص الأول بقول المثل وذكر الإفادة منه…ولو ما عرف الإفاده منه ما علييه يقول المثل بس…وبعدين يجي العضو الأخر ويكتب مثل آخر,,,وبعدين اللي بعده …(أي عضو آخر)…وجذا… متابعة قراءة لعبة الأمثال الشعبية

أشهر الأمثال الجداوية

السلام عليكم كيفكم 1-الأمثال التي في المناطق الثلاثة مكه – جده – المدينه : إذا جيت رايح كتر من الفضايح اذا حلقوا لغيرك بل راسك واستنى أكفي القدره على فمها تطلع البنت لأمها ايش عرف الحمير بأكل الجن**يل البيض الفاسد يدحرج على بعضه بعد ما اكل واتكا قال ريحته مستكا حاجة ما تهمك وصي عليها… متابعة قراءة أشهر الأمثال الجداوية

الأمثال العربية بالانجليزي

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته معانى الأمثال العربية بالانجليزي الغايب عذره معه The absent party is not faulty العبرة بالأعمال وليست بالأقوال Actions speak louder than words يزيد الطين بلة Add fuel to the fire خاطب الناس على قدر عقولهم Address people in the language they can understand لا خاب من… متابعة قراءة الأمثال العربية بالانجليزي

الأمثال العربية بالانجليزي !!.

معانى الأمثال العربية بالانجليزي الغايب عذره معه The absent party is not faulty العبرة بالأعمال وليست بالأقوال Actions speak louder than words يزيد الطين بلة Add fuel to the fire خاطب الناس على قدر عقولهم Address people in the language they can understand لا خاب من استشار Advice is ever in want كل شدة وتهون،الصبر… متابعة قراءة الأمثال العربية بالانجليزي !!.