تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الامارات تنفي وجود اماراتيين على متن الطائرات الامريكية

الامارات تنفي وجود اماراتيين على متن الطائرات الامريكية 2024.

قال مسؤول بالإمارات العربية المتحدة اليوم الأربعاء انه ليس لدى حكومة الإمارات أو الحكومة الأميركية ما يثبت وجود مواطنين إماراتيين على متن الطائرات التي صدمت مباني أميركية أمس.

وقال المسؤول ان الإمارات أجرت اتصالات مع واشنطن بشأن ما نشرته صحيفة أميركية من ان شقيقين من خمسة عرب قيل انهم يشتبه في تنفيذهم الهجمات على واشنطن ونيويورك كانا يحملان جوازي سفر مصدرهما الإمارات.

واضاف "السلطات المختصة في دولة الإمارات العربية المتحدة أجرت اتصالات مع المسؤولين في الإدارة الأميركية للاستيضاح حول التقرير الذي نشرته إحدى الصحف الامريكية عن وجود راكبين قيل ان جوازي سفرهما صدرا في دولة الإمارات..على متن إحدى الطائرات التي اشتركت في الهجمات الإجرامية.

"لم يتوفر لدى أي من الطرفين دليل حول وجود اي مواطن إماراتي بين ضحايا اي من الطائرات التي اشتركت في هذه الجرائم النكراء".

ونقلت صحيفة بوسطن هيرالد اليوم عن مصدر قوله ان السلطات في ولاية ماساتشوستس تعرفت على الخمسة العرب وضبطت سيارة مستأجرة تحتوي على كتيبات خاصة بالتدريب على الطيران مكتوبة باللغة العربية في مطار لوجان الدولي.

وقال المصدر ان اثنين من الرجال شقيقان مصدر جوازي سفرهما الامارات.

ومضت الصحيفة تقول في موقعها على الإنترنت ان أحد الرجال طيار مدرب.

واشارت الى ان محققين يشتبهون في ان الشقيقين كانا على متن الطائرة المخطوفة التابعة لشركة يونايتد ايرلاينز للطيران التي قال مسؤولون من نقابة الطيارين انها كانت واحدة من الطائرتين اللتين صدمتا مركز التجارة العالمي.

وغادرت الرحلة 175 بوسطن في طريقها الى لوس انجليس وعلى متنها 56 راكبا.

وصدمت طائرة تابعة لشركة اميريكان ايرلاينز كانت في طريقها من بوسطن الى لوس انجليس ايضا البرج الثاني بمركز التجارة العالمي كما صدمت طائرة ثالثة وزارة الدفاع الامريكية البنتاجون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.