تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » إ***ج رصاصة منسية في الظهر منذ 13 عاماً

إ***ج رصاصة منسية في الظهر منذ 13 عاماً 2024.

الخبر منقول من جريدة الخليج:

عملية جراحية ناجحة و فريدة من نوعها في دبي

تعمل القذائف بعد اطلاقها في الهواء وسقوطها بعد ذلك مثل اطلاقها مباشرة على اي هدف فهي تخترق اي شيء وهي لا تسير بسرعة عالية جدا ولكنها تسير بسرعة كافية لاختراق جسم الانسان أو الجلد الخارجي.

وتسير القذيفة بعد اطلاقها بسرعة 900 الى 1100 قدم في الثانية، وهذه السرعة تعطيها قوة الاختراق الذاتي اللازمة لأي جسم إنسان وبمجرد انطلاق القذيفة في الهواء تبدأ في التباطؤ بسبب قوة احتكاك الهواء وبسبب نفاد بودرة البارود التي تدفعها.

ولو انطلقت القذيفة بزاوية معقولة فسوف تسير في الهواء لمسافة ثلاثة أرباع الى واحد ميل قبل أن تصطدم بالأرض وفي أثناء ذلك تسير بسرعة 40-70 قدماً في الثانية وهذة السرعة تظل كافية لتعمل ثقب في جسم الانسان واختراق العظم الذي تقابله.

ويوضح الخبراء ماذا يحدث للقذائف التي تطلق في الهواء والتي تسمى (قذائف تحذير) عندما تسقط عائدة إلى الأرض، فهي تملك سرعة كافية لتطير وتصيب البشر تماما مثلما يحدث لعملة معدنية إذا قذفت من اعلى مبنى عال فانها تعمل كقذيفة عندما تسقط من أعلى وتخترق جسم الانسان.

وقد استقبل مستشفى بلهول التخصصي في دبي حالة مثل التي نتكلم عنها بتاريخ 9/3/2004 وتعلق بشابة عراقية كانت تعاني من حادثة رصاصة اخترقت ظهرها في اثناء حفل زفاف عام 1991 ايام حرب الخليج الاولى في العراق واستقرت في جسمها منذئذ حتى اليوم.
وتقول الشابة وعمرها 27 عاما انها كانت تعاني من الم مستمر بالجانب الايسر من اسفل ظهرها ومصاحب بحرقان وتنميل بالساق اليسرى منذ ستة أشهر.

وبسؤالها عن تاريخها المرضي قالت انها أصيبت بجرح صغير في الالية اليسرى في العام 1991 عندما كانت في الرابعة عشرة من عمرها وكانت منحنية الى الامام لتلتقط شيئاً من الارض امام منزلها. ولم يلفت الجرح اهتمام اسرتها لكونه صغيرا ولم يعرف السبب آنذاك.
وبالكشف عليها وبعمل جميع الفحوص الطبية اللازمة وجد انها تعاني من الم بالألية اليسرى مع عدم وجود اصابة في الجهاز العصبي.

وقد اظهرت صور الاشعة السينية والمقطعية وجود قذيفة رصاصة طولها 4 سنتمترات مخترقة الجزء الايسر من منطقة الفقرة العجازية الثالثة ومنحشرة تحت الاربطة والعضلات العجازية.
وفي يوم 9/3/2004 أجريت لها عملية ازالة القذيفة تحت التخدير العام، وقد امضت فترة ما بعد الجراحة من دون اي مضاعفات واخرجت من المستشفى معافاة تماما بعد ان تلاشت كل معاناتها من الالم والحرقان وقد عادت لها الابتسامة من جديد.

سبحان الله

لكل هلوقت ومستحمله

خليجية

شكرا اخوية على المشاركة

وجزاك الله خير

اختك
ام مايد

سبحان الله

ومشكورة ياأختي يا أم مايد على الموضوع الروعة.

شكرا لج انتي على مشاركتج ………………

اختج
ام مايد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.