تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » لماذا شرع الحجاب في الدين ،،،

لماذا شرع الحجاب في الدين ،،، 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لماذا شرع الحجاب في الدين؟ أليس من أهم أسباب تشريعة ستر المرأه وتغطية زينتها واخفاء مفاتنها؟ اذن كيف نخفي المفاتن بمفاتن اعظم منها؟
والله ان بعض العباءات لتغري الرجل الفاسق وغير الفاسق اكثر من لو كانت الفتاة من دون تلك العباءة!!
اعلم ان الكثير منكن يقلن "العيب فيهم وش دخلنا ,, وش هالرجال اللي يطالعونا وتفتنهم حتى عباياتنا"
عزيزتي لو كان الامر في غض البصر لما امركن جل وعلا بألا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى ولاكتفى بأمر غض البصر للرجال!!لكنه الحق ذلك بنهيكن عن التبرج.
اختاه الموضوع اكبر من احتوائه بأسطر..واعلم ان الشبهات تحوم حولك رغم ان الامر بيّن وهذه انفسنا مع اهوائها فلا تغترين بهواك وابتعدي عن الامور وان كانت شبهات في نظرك فالدنيا احقر من ان نتردد فيها بمثل هذا التردد.
نقطة ساخنة: فلتبدأي من هذا اليوم بهذه الخطه..اشتري عباءة "رأس" ساترة "غير ملفته" وابدأي في استخدامها فقط "على الأقل" في السوق..فلا أدري لما الزينه في الاسواق؟؟!!! أهي للبائعين ام للماره؟؟!! فابدأي بهذه الخطوه على الاقل بحيث انك تتستري في السوق ان خفتي من "تعليقات صديقاتك او غيرهم" وان كانت تجب عليك النصيحة لهن…وان كان الافضل ان تجعلي الالتزام رمزا لك في كل الاماكن والازمان. ولكن هذا افضل من ترك الأمر كله..
ولتكن هذه الخطوه بداية تعودك على عباءة ساترة. وتذكري ما رواه عمرو بن العاصي رضي الله عنه: قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ذات يوم ونحن عنده ‏‏( طوبى ‏‏ للغرباء فقيل من الغرباء يا رسول الله قال أناس صالحون في أناس سوء كثير من ‏ ‏يعصيهم أكثر ممن يطيعهم ‏ )
وقد قال عليه الصلاة والسلام: (‏بدأ الإسلام غريبا ثم يعود غريبا كما بدأ ‏‏ فطوبى ‏‏ للغرباء قيل يا رسول الله ومن الغرباء قال الذين يصلحون إذا فسد الناس..الحديث)
لا أدري لماذا؟: يعتقد البعض ربما بسبب الاعلام وغيره ان لفظ الحجاب يطلق على ما تقوم به بعض النساء من اظهار الوجه وتغطية الرأس..ولا ادري كيف يسمون ذلك حجاب!!! فكلمة حجاب لغويا معناها ان يكون هنالك حاجب يغطي فلا ادري اين الحاجب والوجه ظاهر!!! والحجاب الشرعي اخفاء للزينه ولا ادري كيف يكون حجابهن اخفاء للزينه وفيه اظهار وجه المرأه وهو أساس زينتها وأساس علامات جمال المرأه او قبحها في المظهر!!!
ولا ادري كيف يكون حجابهن المُظهر للوجه سبب في عدم معرفتهن واذيتهن وهن كاشفات لوجوههن والانسان يُعرف بوجهه وليس برأسه!!!والله تعالى يأمر ويقول : ("يا آيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين")..ولا ادري كيف يتقول بعض الناس على بعض الائمة في أنهم اجازوا كشف الوجه للمرأه!!!!
وهذا كذب على أئمة العلم وانما ظهرت هذه الظواهر وزادت بعد الاستعمار..والا لما كنا نشاهد في الافلام العربية القديمة جدا الممثلات يمثلن بعباءات ولا يظهرن الا اعينهن في الاسواق!! هذا دليل على ان العباءة كانت موجودة قبل الاستعمار في تلك البلدان وتغطية الوجه -وان كانت ليست التغطية الشرعية تماما- لكن هذا دليل على كذب البعض على ائمة العلم والا كيف تغيرت فتوى الأئمة خلال 60 سنه؟؟ فهل كان من الواجب تغطية الوجه قبل 60 سنه والآن أجاز بعض الأئمة كشف الوجه بعد وفاتهم بمئات السنين؟؟!!فياسبحان الله!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.