تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » أتدرون لماذا شهادة امرأتين بشهادة رجل ؟

أتدرون لماذا شهادة امرأتين بشهادة رجل ؟ 2024.

سمعت في أحد الإيام محاضرة لأحد المشايخ المهتمين بالإعجاز العلمي في القرآن … وكان مما ورد في حديثه الشيق أن المرأة في دماغها مركز واحد للكلام والإستيعاب في حين أن الرجل له مركزين منفصلين مركز للاستماع ومركز للكلام … ولذلك فإن في شريعتنا أن شهادة الرجل بشهادة إمرأتين أتدرون لماذا ؟ حتى إذا تكلمت إحداهن بالشهادة والأخرى صامته تعي الصامته الكلام وكذلك الع** ولذلك حتى تذكر إحداهن الأخرى …!!!
لقد قمت بالتنقيب والبحث في كتب التشريح لعلي أجد ما يثبت ذلك كون الشيخ حفظه الله قال أكتشف حديثاً ولم أجد لذلك مرجعاً … لعل من أطلع على مثل هذا أن يدلي بدلوه من أجل الفائدة فإن الشارع الحكيم لم يأمر بشيء إلا وفيه مصلحة ـ على سبيل المثال حرم الله لحم الخنزير ولكن لم يكن يعلم في السابق لماذا حرم ولكن حديثاً ثبت أن في لحم الخنزير تكمن الدودة الشريطية والتي يصعب موتها بسهولة وتسبب للإنسان مرضاً عضالاً في الأمعاء هذا بالإضافة إلى سلكوه الغذائي المنتن ـ ولعلي رغم جهدي المظني بدأت أقتنع بكلام الشيخ السابق الذكر … فهذا ليس عيباً في قدرة أخواتنا الأفاضل ولكن هذا خلق الله ولله في خلقه شئون .. كل ما أخشاه أن تطلع واحدة وتقول طيب لماذا حدد الله في التركة للذكر مثل حظ الأنثيين هل له علاقة بهذا الموضوع …. لالالالالا … هذا ليس له علاقة بموضوع المركز الواحد والمركزين … أنا أقصد أن هذا موضوع علمي لا أدري هل ثبت فعلاً أم لا .. ولا أستطيع أنا كذلك تكذيب هذا الشيخ الفاضل الذي أسلم على يديه جهابذة العلوم الطبيعية والأطباء .. ؟؟؟ الذي أقصده من نشر هذا الموضوع هل منكم من سمع بمثل هذا ؟ وهل هو موجود فعلاً ؟ إذا كان الأمر بنعم .. فأنا أنصح أخواتي بأن يقللن من الكلام حتى لا يتعطل المركز في جانب واحد فأنا أعرف أن النساء شهوة الكلام لديهن مقدمة على شهوة الطعام ممكن تصبر على الأكل لاكن تصبر على عدم الكلام هذا مستحيل حتى من الأخوات المتدينات إلا من رحم ربي .
وجزاك الله خير على التسائل …

وهذه المعلومات …

لكن أنا لا أستبعد كلام الشيخ أبدا …

فكل ما شرعة الله لنا وتحدث عنه…هو حق ونسلم به..

ودور العلم يأتي موضح لهذا الأمر …

ومؤكد على صدقه وأهميته …

وسنحاول البحث عما طلبت …

بارك الله فيك.

الأحلام

بارك الله فيك أخي……..لم اجد ماتريده ولكن هذا فيه بعض الاعجازات وقد تفيدك
http://www.geocities.com/rr_eem/Ala3gaz-Al3alme.htm
ويكفي أننا نحن النساء نشهد له بذلك خليجية

يعني لا تروح تدور الدليل .. لعل أنصار تحرير المرأة أخفوا هذي الحقيقة حتى يخدعوها خليجية

الأحلام : شكراً على الإهتمام بالموضوع .
قطر الندى : الموقع جميل أشكرك عليه .
مسلمة : أصابة في الهدف ..؟؟؟
لم أقصد بهذا الموضوع تجريح أحد أو النيل من مكانة المرأة فهي الأم والأخت والإبنة والزوجة والمربية إذا صلحت خرج من بين يديها من يعيد للأمة مجدها وسؤددها … وهناك حقائق علمية ذكرها القرآن أو ذكرتها السنة منذ آلاف السنين .. ولكن عندما نريد أن نوضح لكل مكتشف لحقيقة علمية حديثة أن ذلك ذكر عندنا في القرآن أو السنة هنا تبدء المراوغة والتشكيك .. ونحن لا نشك في صدق ما جاء من عندالله أو عند رسوله صلى الله عليه وسلم … والمراد عموماً من كل ما ذكر هو …. لاتنجرفي أخيه وراء كل زاعق وناعق وزاعقة وناعقة .. المرأة في الإسلام هي المرأة التي لها حقوق وعليها واجبات خلقت لتؤدي وظيفة حددها لها الشرع ومهما حاولت أن تتملص عن هذه الطبيعة فإنه في نهاية الأمر لامفر من أن تعترف بأنها كانت تسير في الطريق المعا** … المرأة عندنا تحسدها نساء الغرب على ما تنعم به من حقوق في ظل الإسلام .. ولكن (ولن ترضى عنك اليهود ولاالنصارى حتى تتبع ملتهم ) … ولي بإذن الله تعالى مقال حول موضوع المرأة في الغرب والمرأة في الإسلام وأرجو أن تتسع الصدور لمثل هذا النقاش فالهدف أن نخرج بالفائدة ونتعرف على الحقيقة .
الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.