تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ومن خاف صعود الجبال عاش أبد الدهر بين الحفر

ومن خاف صعود الجبال عاش أبد الدهر بين الحفر 2024.

  • بواسطة

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط© & ومن خاف صعود الجبال عاش أبد الدهر بين الحفر &

الاحلام الطموح الذي نسعى الى تحقيقه في هذه الحياة للرقي بأنفسنا في جميعالمجالات ولست اقصد احلام النائم بل طموحات الانسان

ويختلفطموح كل شخص عن اخر باختلاف شخصية الانسان وتوجهاته الفكرية ومقدار الدوافع التيتحرك

يبدأ بناء الطموح لدى الانسان منذالصغر فالطموح يأتي مع تكوين الشخصية والفكر للفرد وكثيرا ما بنينا احلامنا

وكما قيل : ما كل ما يتمنى المرءيدركه تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن

ممكن من المتغيرات التي تطرأ على حياتنا كل يوم ومن الممكن ايضا لتغير اهتماماتنا دور كبير ولكن يبقى اللاعب الاساس برأيي في رمي الاحلام هو عدم توفر الظروف الم طموحي بالتحقق راح ارجعلو بدوافع اكبر لتحقيقو .
يتغير مع تغير الزمانو المكان و الظروف فطموح الصغر ليس كطموح الكبر وطموح الفقر ليس كطموح الغنى وهكذافلتحقيق اي طموح يجب ان تكون هناك ارادة جاء الليل الآن… وأنا من عشاق الليل وسكونه وهدوئه…ولإحساسي الشديد بأن الجميع الآن نئام وأنا مستيقظة… أسرح في خيالي وأفكاري… أكتب أنني أتحدث إلى شخص ما… يسمعني ويستقبل ما في داخلي من كلام وأفكار وأحاسيس… لذلك أحب الكتابة وأفضلها عن أي شيء آخر…و بدأت أتذكر طفولتي… فعلاً كم هي جميلة ومضحكة… بعد ذلك عدت لذكريات الثانوية العامة"التوجيهي"….. يالها من سنة وليست سنة… كانت سنة مختلفة جداً بالنسبة لي عن السنوات السابقة… أصبحت لا أدرس … أحب التأجيل … أحب النوم كثيراً… سنة صعبة ولكن تعلمت فيها الكثير من الأمور التي لا أنساها ……. حتى جاء موعد الإمتحانات… وإستيقظت من سبات طويل.. وبدأت أخاطب نفسي : ألم يكن عندي متسع من الوقت لأنهي هذه الكتب..؟…وتعبت كثيراًمن التفكير وأحسست أنني فشلت… ومع ذلك أقنعت نفسي بأنني يجب أن أتحدى الوقت… وفجأة نبع من داخلي إرادة قوية.وفعلاً إستغليت ذلك الوقت القليل الباقي… ودرست ولم أنم…. وكان شعاري في تلك الأيام..(لا حياة مع اليأس.. ولا يأس مع الحياة) ودرست بقدر إستطاعتي وأخذت عندها إكتشفت شيئاً..وتعلمت كثيراً من هذا الدرس الصعب…..أهم الأمورتلك المقالة التي تقول(لاحياة مع اليأس..ولا يأس مع الحياة)..أنني حين أرى نفسي ناجحة قوية قادرة على تحقيق أهدافي..وأؤمن بذلك في قلبي وأشعربذلك داخل إحساسي…عندها سيتحقق ويخلق لي حلمي.. بمساعدة عقلي الباطن وإرادتي القوية اللذان لا حدود لهما في تحقيق أحلامي..وليس صعب ومستحيل….وتعلمت أن أي حلم في داخلي أسعى لتحقيقه ضمن الأصول والقيم….ولا أقول على شيء ( لا…أنا لا أستطيع فعل ذلك) أو أن أقنع نفسي بأن أترك هذا العمل وأفشل…تعلمت أن لا أعطي فرصة لأي أحد كان أن يسلب أو يسرق حلمي بل أقول دائماً بأن الأحلام والخيال لها القوة التي تساعدني على تغيير حياتي إلى الأفضل… بإستطاعتي النجاح مهما كان الحلم وأن أثق بقدرتي وإرادتي على عمل أي شيء…. وكما يقول بيت الشعر القائل :

& ومن خاف صعود الجبال عاش أبد الدهر بين الحفر &

سعودي 100%______@

شكراا لك جزيلا سعودى 100 %

الموضوع فمهم ان يكون لدى كل منا الطموح و التطلع

فبه يكون لدينا الحافز للعمل حتى نتقدم

و نحقق مانتمناه و نطمح اليه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزااك الله خير وباارك الله فيك ياأبن العم وحيااك الله معنا ونتطلع لجديدك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.