تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تقدير الآخرين

تقدير الآخرين 2024.

[align=center]تقدير الآخرين

جرح الذات مثل تسرب أو خطأ فني يحدث في مفاعل نووي أو ذري، هذا الخطأ من الممكن أن يؤدي إلي كارثة حقيقية ما لم يتم تدارك الأمر بسرعة فائقة والقيام بإصلاح نوعي متقن له.

من أهم العناصر التي يجب الانتباه إليها في علاقاتنا مع الغير، هي أن كل إنسان منا يحب ذاته ويقدرها، ويعمل علي إعطائها حقها من التقدير والاحترام، مثلما يحب أن يجد ذلك أيضاً من الآخرين تجاهه. وفي اللحظة التي يقوم أحدنا بانتقاص ذات إنسان ما بقصد أم لا، يتحول ذاك الإنسان إلي مرجل يغلي قابلاً للانفجار في أي لحظة.

إن انتقاص ذوات الآخرين من شأنه أن يعمل علي **ب ونشر روح الانتقام والرد بالمثل بين الناس، والتي يمكن أن تتطور لتصل إلي مرحلة معقدة تتمثل في احتمال تجسد تلك الكراهية علي أرض الواقع، فتكون مشروعاً قابلاً للتطبيق والتطور بالنفس، فيصير هذا المشروع في النفس كجبل من الصلب لا ينصهر ولا ين**ر بالسهولة التي يمكن تصورها.

إن أسوأ ما يمكن أن يراه أو يسمعه المرء منا في حياته، هو قيام آخر بانتقاص ذاتنا والتقليل من شأننا لأي سبب وتحت أي ظرف من الظروف. فالواحد منا في مواقف انتقاص الذات، يتحول إلي كائن آخر ليس هو ذاته المعروف بين الناس، وإن بدا في الظاهر مؤقتاً ع** ذلك، ففي الباطن تجد تحولات كبيرة حاصلة، متمثلة في الإعداد السريع غير الواعي لعملية انتقام سريعة أو إعداد متمهل لمشروع كراهية قابل للتجسيد علي أرض الواقع. وقد تكون السبب في ذلك كلمة أو إشارة أو إيحاء. [/align]

جزاك الله خير أختي..

كلمات همة يكاد قد فقدنا هذه الأخلاق الكريمة..

أثابك الله تعالى وبارك الله فيك في حياتك

وإلى الأمام دائما في نشر الخير والإصلاح..

الحسام

تسلم على المرور والرد

بنت قطر

واثق الخطوه يمشي ملكا

اذا اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي باني كامل

أخواني و أخواني

اشكركم على هذه الكلمات الجميله
والتي اعتز بها وهي فخر لي
واشكركم على مروركم بهذه الموضوع وتسجيلكم عليه
مشاركتكم التي اعتز بها وهي شرف كبير لي

ادامكم الله لنا

أختكم
بنت قطر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.