تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » انطلاق الرحلة الأولى لطيران الإمارات إلى نيويورك بلا توقف

انطلاق الرحلة الأولى لطيران الإمارات إلى نيويورك بلا توقف 2024.

انطلاق الرحلة الأولى لطيران الإمارات إلى نيويورك بلا توقف

انطلقت صباح أمس الرحلة الأولى لطيران الإمارات من مطار دبي الدولي إلى نيويورك، فاتحة فصلاً جديداً في تاريخ الناقلة، التي أصبحت تغطي الآن قارات العالم الخمس، وتمتد شبكة خطوطها إلى 76 مدينة في 55 دولة.وسافر على متن الرحلة رائد الفضاء الأميركي باز ألدرين، الذي كان ثاني إنسان يخطو على سطح القمر بعد نيل أرمسترونغ في رحلة المركبة أبوللو 11 في 20 يوليو 1969، ومادلين اولبرايت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة التي كانت قد شهدت حفل تخريج طلبة الجامعة الأميركية في دبي.

كما سافر على الرحلة ذاتها موريس فلاناغان نائب الرئيس الأعلى رئيس مجموعة الإمارات ووفد صحافي. وكان في وداع الرحلة عدد من مسئولي الناقلة وعلى رأسهم غيث الغيث النائب التنفيذي للرئيس- العمليات التجارية.

وبدلاً من مقعد سفينة الفضاء الضيق قبل نحو 25 عاماً، سافر ألدرين اليوم بمنتهى الراحة على جناح الدرجة الأولى في الطائرة أ340- 500، الذي يوفر للركاب مستويات لا تضاهى من الراحة.وبعد إطلاعه على مزايا الجناح، قال ألدرين:«لم أر شبيهاً لهذا من قبل، إنه مختلف تماماً عن الدرجة الأولى لدى أي ناقلة أخرى، ويمثل تحفة هندسية تجمع بين الراحة والفخامة والخصوصية«.

وبلغت تكلفة كل واحد من أجنحة الدرجة الأولى على طائرات الإمارات من طراز أ340- 500 نحو 644 ألف درهم (175ألف دولار أميركي). ويضم كل جناح مقعداً جلدياً مريحاً يتحول إلى سرير كامل وبه جهاز آلي للتدليك، بالإضافة إلى شاشة رقمية قياس 19 بوصة ودولاب لحفظ الملابس وثلاجة صغيرة. وتقدم الوجبات المتنوعة، التي تحضر على أيدي طهاة عالميين، حسب مفهوم خدمة الغرف الفندقية وفي الوقت الذي يحدده الراكب.

ويحظى كل راكب على الدرجات الثلاث بمستويات غير مسبوقة من الخدمة ونظام الإضاءة المريحة Mood Lighting الذي يساعد على تعديل الساعة البيولوجية الداخلية للجسم والحد من أعراض الإرهاق واضطراب النوم الناجمين عن السفر أو ما يعرف بالـ Jet Lag. كما يستمتع جميع الركاب بالبرامج الترفيهية المتنوعة عبر 500 قناة بصرية وسمعية.

وقال موريس فلاناغان: «اعتباراً من اليوم، أصبحت طيران الإمارات تغطي قارات العالم الخمس، ونأمل أن يستمتع الركاب بخدماتنا المتفوقة على الطائرة أ340- 500 التي يمكنها ربط أي نقطتين على وجه الكرة الأرضية بتوقف واحد فقط، كما توفر مستويات من الراحة والفخامة تكفل بقاءنا في الصدارة».

وتوفر هذه الخدمة مدخلاً واسعاً أمام ركاب طيران الإمارات للسفر عبر دبي من أميركا الشمالية إلى منطقة الخليج وإفريقيا وشبه القارة الهندية وآسيا. وسوف يتبع ذلك فتح خطوط أخرى بين دبي ومدن أخرى في الولايات المتحدة الأميركية وكندا وأميركا اللاتينية.

وقد راعت طيران الإمارات تحديد أوقات مثالية للسفر إلى ومن نيويورك، حيث تغادر الرحلة «ئي كيه 201« مطار دبي الدولي يومياً الساعة 8 صباحاً لتصل إلى مطار جون كينيدي في الساعة 2 من بعد ظهر نفس اليوم، بينما ستقلع رحلة العودة «ئي كيه 202» من نيويورك في الساعة 30,11 مساءً لتصل إلى مطار دبي الدولي في الساعة 30,8 من مساء اليوم التالي.

وطرحت طيران الإمارات مجموعة من العروض الجذابة لترويج خدمتها الجديدة، حيث يحصل ركاب الدرجة الأولى على إقامة فندقية مجانية لثلاث ليال وركاب درجة رجال الأعمال لليلتين في أي من فنادق ريتز- كارلتون السبعة في نيويورك. كما يمكنهم الاستعاضة عن الإقامة الفندقية بسيارة مستأجرة لمدة سبعة أيام لركاب الأولى وأربعة أيام لرجال الأعمال، بدون حد أقصى للكيلومترات المقطوعة وشاملة التسجيل والتأمين، وذلك حتى 31 أغسطس المقبل.

ويحصل الركاب الذين يسافرون من دبي على الرحلة أو يصلونها من نيويورك على مزايا خاصة، حيث يمكنهم استخدام نادي «جي- فورس« الصحي، وصالات انتظار الدرجة الأولى ورجال الأعمال، وصالة مرحبا لركاب السياحية مجاناً.

تعد طيران الإمارات، التي تتخذ من دبي مقراً رئيسياً لعملياتها، واحدة من أسرع شركات الخطوط الجوية نمواً في العالم، وقد نالت أكثر من 250 جائزة عالمية مرموقة منذ تأسيسها عام 1985 لتميز خدماتها المقدمة للركاب وعملاء الشحن. وحصلت الناقلة خلال العام 2024 على جائزتي «أفضل درجة سياحية» و«أفضل ناقلة إلى الشرق الأوسط»، وعلى المرتبة الثانية ضمن جائزة «ناقلة العام« من معهد سكاي ترا** للبحوث في المملكة المتحدة.

مشكوووووووووووووور اخوي
بس للأمانة اكتب منقوووووووول من جريدة الخليج الاقتصادي
العفو أخوي

إنت غلطان أخوي مب منقول من جريدة الخليج الإقتصادي

وليش للأمانة اكتب منقوووووول

أهم شيء معروف إنه مب كلامي وموشرط الواحد يعرف من وين منقوول … منو يهمه أصلا من وين منقول

أول مرة حد يسألني

المهم السموحة

ماشاء الله تبارك الله
خطوه جميله من طيران الامارات
تسلم اخوي على هذا الخبر
أخوي K.Al7efaity
: )

أشكرك على جهودك وإتياننا بالأخبار الجديدة والمميزة دائماً.

ولكن يجب ذكر مصدر الخبر إذا أمكن

وسوف يكون أفضل وأفضل إذا كتبت تعليقك مع الخبر ,لأننا هنا منتدى نناقش أمور وقضايا وأخبار , ولا ننشرها فقط لأننا لسنا بموقع إخباري خليجية

واشكرك مرة أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.