تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » اختيار مطار دبي الدولي الأفضل في العالم

اختيار مطار دبي الدولي الأفضل في العالم 2024.

اختيار مطار دبي الدولي الأفضل في العالم

سجل مطار دبي الدولي، انجازاً اضافيا، بحصوله على جائزة تقديرية جديدة كأفضل مطار في العالم، ضمن استفتاء اجراه «الدليل الرسمي لشركات الطيران» وشارك فيه الالاف من المسافرين ورجال الاعمال، ويبرز هذا الانجاز الجديد اهمية الجهود التي تبذلها دائرة الطيران المدني بدبي للحفاظ على سمعة مطار دبي وضمان بقائه ضمن قائمة اهم مطارات العالم، على الرغم من المنافسة الشديدة التي تشهدها صناعة الطيران وخدمات النقل الجوي عبر العالم.

وتنبع اهمية هذه الجائزة من كونها صادرة عن جهة متخصصة بعالم السفر من خلال تصويت يتم عبر الموقع الالكتروني بالاضافة الى المطبوعة الخاصة بالدليل من قبل شريحة واسعة من كثيري الاسفار بناء على تجربتهم وتقييمهم لخدمات المطارات المشاركة في التقييم.

وحول هذا الفوز الجديد قال سمو الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني بدبي الرئيس الأعلى لمجموعة الامارات: «نحن فخورون بهذا التصويت وهذه الثقة المتجددة من قبل عملائنا الذين اختاروا مطار دبي كأفضل مطار في العالم».

واضاف سموه: «الحصول على هذه الجائزة من قبل شريحة واسعة من المسافرين هو ثمرة لجهود متواصلة نبذلها من اجل الارتقاء الدائم بخدماتنا والحفاظ على سمعة مطار دبي وضمان بقائه ضمن قائمة افضل مطارات العالم».

ومع هذه الجائزة، يرتفع عدد الجوائز التي حصل عليها مطار دبي الدولي لغاية الان الى 36 جائزة دولية عززت مكانته كواحد من المطارات الرائدة في العالم.

يذكر ان دائرة الطيران المدني بدبي اعلنت عن مشروع جديد لتوسعة مطار دبي الدولي، بتكلفة 15 مليار درهم، بهدف زيادة طاقته الاستيعابية الى 70 مليون مسافر سنويا مقارنة مع 25 مليون مسافر في الوقت الراهن .وسوف يتم انجاز مشروع التوسعة في العام 2024 وهو يشمل اقامة مبنى الكونكورس2 والكونكورس3 والمبنى 3 ومبنى الميجاترمنل وهو مبنى ضخم تابع لقرية الشحن التابعة للمطار سوف يرفع طاقتها الاستيعابية الى نحو 3 ملايين طن سنويا خلال السنوات المقبلة .

كما اعلنت الدائرة عن توسعة المبنى 2 لرفع طاقته الاستيعابية من نحو مليون مسافر الى 5 ملايين مسافر بتكلفة تصل الى نحو 500 مليون درهم يتم انجازها على عدة مراحل.

دائما دولتنا في المراكز المتقدمه

و هذا دليل على الجهود المقدمة

من المسولين و الله يكون في عونهم

و نطلب منهم ان يكون دايم عند

الثقه المطلوبه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.