تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » صندوق الزواج يكشف تزويراً لأحد أبناء رجال الأعمال للفوز بمنحة

صندوق الزواج يكشف تزويراً لأحد أبناء رجال الأعمال للفوز بمنحة 2024.

كشف جمال عبيد البح مدير عام المؤسسة العامة لصندوق الزواج عن قيام بعض المواطنين بالتلاعب في الأوراق الرسمية المقدمة الى صندوق الزواج بهدف الحصول على المنحة.

وأكد ان لجان البت تقوم بمتابعة كافة الحالات المقدمة للتأكد من مدى استحقاقها وتوفر الشروط اللازمة للحصول على المنحة، وقد أدت هذه المتابعة المستمرة الى كشف الكثير من الحالات المخالفة لأحكام القانون، وأشار الى ان أحد المواطنين تقدم الى الصندوق بأوراق تفيد بأنه يحصل على راتب شهري مقداره 6 آلاف درهم فقط،

وبعد المراجعة والبحث تبين ان والد هذا الشخص يملك أموالاً طائلة حيث يعد من أكبر رجال الأعمال بالدولة، ورغم ذلك يتحايل ***ه على القانون للحصول على المنحة التي ليست من حقه بطبيعة الحال.

وأكد ان الصندوق كشف عن العديد من الحالات المماثلة، ولكن الغالبية العظمى من قبل أفراد يعملون بالقطاع الخاص حيث يسهل عملية التلاعب في الأوراق، وخاصة شهادات الراتب وغيرها من المتطلبات الاخرى. وأضاف مدير عام الصندوق ان الديون لم تصبح معياراً لصرف المنحة بعدما كشفت لجان المتابعة ان الكثير من المواطنين يتخذون من قضية الديون فرصة للتحايل على شروط الصندوق للحصول على المنحة، وخاصة بعدما أصبحت الغالبية العظمى منهم تعاني من الديون.

وأوضح ان الصندوق لم يعد يأخذ في اعتباره عملية الديون نهائياً لصرف المنحة، مشيراً الى انه لا يوجد أي استثناءات للحصول على المنحة فوق سقف المبلغ الذي حدده مجلس الوزراء بـ 16 ألف درهم بحيث لم ولن يحصل أي شخص على المنحة إذا تجاوز راتبه ذلك المبلغ باستثناء القضاة ووكلاء النيابة وبعض التخصصات الأخرى التي سمح بها القانون نظراً لعدم مزاولة هذه المهن أي نشاط آخر وتفرغها التام للمهام التي تقوم بها، وبالتالي وجب التعاون معهم لتيسير سبل العيش الكريم لهم.

خطوة جيده لنشر العدل ووقف أصحاب القلوب المريضه عند حدهم ….. و برافووووووو يا جمال البح
فعلا برافووووووووووووووو سعادة جمال البح وفعلا ها الإنسان المناسب في المكان المناسب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ……..
نشكر صندوق الزواج وعلى رأسهم الأستاذ جمال البح على مراقبته ما يقوم به كبار الشخصيات من اختلاس للأموال وإن شاء الله تكتشف الأمور غير المشروعة بعد ذلك في وقتها ونتمنى التوفيق
من حقهم يسرقون و يحتالون لان الواحد ياخذ حقه بايده و كله اموال حكومه اذا واحد ما عطاني حقي اخذه من الثاني

لو كل واحد عطو حقه ما كان حد عاونه على السرقه و المظلوم يحاول يرد الظلم

DONATE

:confused: :confused: :confused:

أي حق لمثل هاالإنسان

صاحب الحق ادرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.