تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » قصه من الأدب الاسكتلندي . بطولة مزنه والدحمي

قصه من الأدب الاسكتلندي . بطولة مزنه والدحمي 2024.

ايه الاخوة الافاضل … في ضل هذه الظروف القاهره(منيب قايل شرم الشيخ) والبطاله المتزايده التي نخشي ان تعود على المجتمع بسلبيه لايحمد عقباها والعجيب ثم العجيب في ظل هذه الارهــــاصــات>> الأن ريحت ضميري … وتنفست الصعداء وآن لى ان قص لكم هذه القصه عندما كان اهل سدير في اسكتلندا….
وهي عن جدي …يقـــول… حدثنا ابو على عن فنجال عن بيتر عن محماس عن السلمي *** ابي السلمي عن ***ه الاطرش<<– في الزفه … وبقية رجالهٌ ثقات >> وللمرة الثانيه على التوالى ريحت ظميري 😀

في إحدى الأمسيات الخريفيه في ذلك الفصل الذي لايعلى عليه اذا اردت ان تخنبق وتدخل جو… يفضل فيه شرب اللبن والحليب لانه جيد للحموضيه<< متأكد ان هذي الخنبقه…….. خرج السيد (جيمس)…. والسيدة (مزنة البيرتو ) لزيارة بعض الأصدقاء عند عرب جنب عربهم في نفس المقاطه .وكانت وسيلة النقل انذاك النعامه … >>مافيه بعارين في اسكتلندا وبينما كانت مزنه البيرتو توصي ***تها الكبيرة (مزنهw) والتى بلغت من العمر عتيا.. حيث كان عمر تلك الفتاة الملقبه بالعانس سندريلا …83 عاما بس .. وكانت توصيها اعتني بأخويك الصغيرين (لؤي) و(محماس الدين)>> مهوب عاقل عماد الدين زنكي ….. ربتَ السيد (جيمس ملافخ قدراندريه)>> ترا ذا مهوب عفش ….. على رأس ال***ه المشا**ه نانا>> اخت بوش من الرضاعه .. قائلا : كوني يقضه ياعزيزتي.. قالت ال***ه اوكيه انا عصاك اللى ماتَعصاك >> انواع المرجله مثل اخوها مع شارون .
أوى الصغيران (لؤي) و(ومحماس الدين) إلى فراشهما وبينما كانت (مزنه دبليو) تحكي لهما حكاية قبل النوم أما ال***ه فقد تمدت بجانب سرير الصغيرين وكأنها تستمع معهما للحكايه . وفجأة انفتحت النافذة واندفع صبي عجيب الشكل ترافقه ام العبيد لها أجنحة.. صاحت مزنه اين شيلتى… الظاهر ان هناك رجل…. انقضت ال***ة عليهما لكنهما كانا خفيفي الحركه فطارا بعيدا واستطاعت نانا الامساك بخشم الصبي!!
صاح الصبي : اتركي خشمي قالت ال***ه اترك انت الاول …. سألته مزنه : من أنتما ؟ أجابها الصبي : أنا (الدحمي مان) وهذه صديقتي (كلوجنط) أتينا من ارض الخيال حيث يعيش الاطفال الضائعين اللي مالهم ام ولا اب لنستمع الى قصصك الجميلة عبر النافذة . قالت : يادفع البلأ … وأعادت مزنه للدحمي خشمه فأهداها قلادة جميله من كل شئ بــ2 جنيه استرليني<<–ترا منتشره الظاهره هذي.. ودعاها لمرافقته الى عالم الخيال قائلا : تعالي معنا لتقصي قصصك الجميله على الاطفال الضائعين وتقضي معنا وقتا مثيرا .
قبلت مزنهW دعوة الدحمي واصطحبت معها أخويها ولم تكد ام العبيد كلوجنط تنثر فوقهم طيفا سحريا حتى ارتفعوا عن الارض وتمكنوا من الطيران . حلق الجميع بين قطع الغيوم المتناثرة في السماء المتبعثره على جنبات الطريق في ذلك الفضاء شعر الجميع بالسعادة وعندما لاحت لهم من بعيد جزيرة الاطفال السحريه . لكن الرعب والذعر دب في احشائهم >>تأكد ياشيخ هذا حشيش والا ذعر.. عندما دوى انفجار عظيم وكادت تصطدم بهم قذيفه مدفع وقبل أن تسأل مزنه عما يجري صاح الدحمي : انـــه عدو الاطفال ((كرويشه )) الشرير.
حلق الجميع >>على الزيرو ….فوق جزيرة الأطفال الضائعين وقبل أن ينسوا خطر مدافع ((كرويشه)) انهالت على مزنه سهام سحرية من الجزيرة وكادت تصيبها لولا عناية الله ثم شطارة السطل الدحمي.
نزل الجميع الى الارض وعلم الدحمي أن الأطفال هم من رمى السهام بتحريض من الجنيه كلوجنط . التي اعمتها الغيرة من مزنه الحسناء ذات الجدائل الشقراء والركب ال**تنائيه . قرر الدحمي طرد الجنيه من الجزيرة لكنه صفح عنها بعد أن رجته (ماهوب من الرجه . لا. من الترجي ) مزنه .
وهكذا دخلت مزنه منزل الاطفال والذي يقع في مغارة أسفل جذع اثله كبيره جدا وتعرفت على الاطفال وأخذت تقص لهم القصص والحكايا المثيرة وتوالت الليالي وهي تأتي الى الجزيرة كل مساء حامله اليهم الحكايات الجميله
وفي أحد الأيام وبينما كان الدحمي مان مع مزنهW على ضفة النهر شاهد ((موضي)) الجميله ***ة (مشعان) زعيم الهنود
مربوطة الى صخره على ضفة النهر أسرع وفك وثاقها وفجأة وجد نفسه في الفخ بين خطر التمساح المفترس وزورق القراصنة الاشرار وزعيمهم ((كروشيه)) اللى وجهه كنه كوع ضفدع . وهو الذي وضع ( موضي ) طعما ليقبض به على الدحمي .
لحق كروشيه ورجاله بالدحمي مان الى ضفة النهر ليقبضوا عليه ولكن التمساح الذي التهم يد كروشيه السنه اللى فاتت لم ينس طعمها منذ ذلك الحين….لحق كروشيه ليلتهمه فما كان من كروشيه الا أن فر هو ورجاله هاربين لايلوون على شئ .
أقام الهنود احتفالا للدحمي عرفانا بالجميل لأنه خلص موضي الجميله من قبضة كروشيه والتمساح . انشغل الدحمي عن مزنه طوال الاحتفال بالتميلح والهرج اللى ماله سنع مع موضي.. وكان يطلب من موضي الخشه<<–فاهم غلط وهي تقول فدتك شفتاي وقدمو لهو قليلا من النبيذ… ثم اخربوها عندما قالو له لاتفوتك التكيله مما >>اروح وطية بعير على هالكلمة …مما جعل مزنه تقرر الرحيل عن الجزيرة الى الأبد .
وهكذا عادت مزنه الى كهف الأطفال وقصت عليهم حكاياتها الجميلة حتى نام الجميع ثم قامت فصنعت قليلا من الحنيني والمراصيع بعد ان اضافة عليه ملعقه من الجريش الدافى ورشت الطبق بمرقوق بالارانب وقليلا من الكشنه. وذلك لكي يأكله الاطفال ثم كتبت له رسالة قالت فيها : سأعود مع اخوتي الى بيتنا وسوف لن أخاطر بالمجئ الى الجزيرة ثانيه… وانت **ما عزما انك زلابه وراعي خنبقه… وقد تركت لك قالب الحنيني اللذيذ لتتذكرني دئما ياوجه *** جيمس >>وهذا وجه قبيح في اسكتلندا مثل وجه *** فهره عندنا
وفي هذه الاثناء استدل كروشيه على مخبأالاطفال وراقب كل تحركات مزنه . وفي الحال انقض هو ورجاله على كهف الأطفال وامسكو جميع الأطفال بينما كانوا نائمين وقيدوهم بالحبال وصاح زعيمهم كروشيه : لــنــــرى كيف سيتمكن الدحمي الغبي من استرجاعكم .وقبل أن يغادر كروشيه الزلابه أخرج زجاجة من جيبه ونثر السم في قالب الحنيني اللذيذ وهو يصيح للمره الثانيه على التوالى متهكما : ها ها ها جغمه شهيه أيها الفتى الشجاع سوف لن تزعجنا بعد اليوم ثم صاح برجاله هيا يالزلايب خذوهم الى السفينه . وفي هذه الأثناء كانت كلوجنط تختبئ خلف (بن هذال) المصباح وشاهدت كل شئ .
عاد الدحمي متأ*** كان قالبا الطاسه نوعا ما .. فاستغرب غياب مزنه والأطفال وعندما قرأ الرسالة قرر أن يلحق بها لكن قالب الحنيني اللذيذ أغراه بالتهامه قبل أن يذهب في اثرها ولم يكد الدحمي يرفع قطعة من الحنيني الى فمه حتى انقضت كلوجنط عليها ورمتها أرضا وقبل أن يسألها عن سبب فعلتها أخبرته السالفه كلها فشكرها شكرا كبيرا جدا وقال انتي كذا ( رفع الوسطى .. وهو يقصد الابهام ولكن كان مخمورا ) .
ثارت ثائرة الدحمي وقرر التخلص من كروشيه للأبد فاستل.. جواله وقام يدق على 999… وقالت كلوجنط ويحك اتحسب انك في السعوديه .. انهج ايهو الوغد لنجدتهم.. فاستل سيفه وتوجه الى سفينة القراصنة وصرخ بأعلى صوته : سأموت شهيدا شهيدا شهيدا وطلع من ثمه صوت كرقعة النبيذ… وصفق له الحضور تصفيقتن مدويه نالت استحسان الحضور ….
وصاحت مزنه الحقني تشققت عبائتي وبرقعي انهم يعذبونني عذ*** مبرحن ……. وقال هيه ايها الزلابه تعال وبارزني وانقض عليه ودارت بينهما مبارزه عنيفه وفي هذه الأثناء فكت مزنه لثامها وطلعَت جدائلها المدهنه بزيت الزيتون.. وازداد حماس الدحمي وفك الأطفال وثاقهم وتمكنوا بشجاعتهم المبرحه من التغلب على القراصنة الزلايب . وفجأة انتهت المعركه عندما اختل توازن كروشيه الشرير فوقع في فم التمساح الذي كان ينتظره بفارغ الصبر .وانتصر الدحمي … وقلبوها الأطفال خبيتي وصارو يغنون والله الدحمي شاقني ياناس دلوني عليه … وكاد الدحمي يتشقق طربا من هذه الاهازيج….. طارت كلوجنط حول السفينة وهي تنثر طيفا سحريا فارتفعت السفينه في السماء التي امتلأت بالنجوم المتلألئة وطار >> شئ اكبر من المرواس .. واصغر من الدربكه … وطار الجميع باتجاه بيت مزنه بعد أن انتهت مغامرتهم المثيرة وفي هذه الأثناء ادرك الدحمي الذي وغزه الشيطان انه لن يراها مرتن ا*** … وقال لها : هات بوسه قالت يأبى الله ذلك الحس كوعك ايهو الداشر المغوار ولم يكادوا يقتربون من المنزل حتى أخذت ال***ه نانا تنبح بقوة وكأنها بوش عندما ينبح على العرب .
ودَعت مزنه وأخويها لؤي ومحماس … الدحمي وكلوجنط وهما يغيبان في الأفق وقد خنقت العبره الجميع . حزنن على الفراق وجاء صوت الدحمي من بعيد يشدو بقصيده عصماء ماينساها التاريخ مادام التاريخ حيا :
8
8
8
8
8
8
8
7

أغليك ياسكتلندا غلى واحدن فيتس.. لولأه ياسكتلندامالنا فيتس حاجه<<بعد هذا البيت دخل التاريخ غرفة الانعاش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.