تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » 150 خبيرًا أمريكيًا وإسرائيليًا يجتمعون في واشنطن لبحث مكافحة الإرهاب [الإسلامي طبعا]

150 خبيرًا أمريكيًا وإسرائيليًا يجتمعون في واشنطن لبحث مكافحة الإرهاب [الإسلامي طبعا] 2024.

مفكرة الإسلام : أعلنت الإذاعة العامة الإسرائيلية أمس الأحد أن نحوًا من 150 خبيرًا أمريكيًا وإسرائيليًا قد عقدوا ندوةً في واشنطن ، تبادلوا خلالها الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب، واستغرقت أعمال هذه الندوة ثلاثة أيام وجرت قبل فترة قريبة لم تحدد من قبل الإذاعة.
وقد ضم الوفد الإسرائيلي ممثلين عن المجلس الوطني للدفاع بقيادة الجنرال عوزي دايان وخبراء من جهاز الشين بيت [الأمن الداخلي الإسرائيلي] والشرطة ووزارة الدفاع.
أما الوفد الأمريكي فضم ممثلين عن مكتب التحقيقات الفدرالي [FBI] والمجلس الوطني للدفاع ووزارة الدفاع والأمانة العامة للدفاع وسلاح الجو.
وأضافت الإذاعة أن الأمريكيين اعتمدوا في نهاية أعمال الندوة فكرة إنشاء هيئة عسكرية ‘بقيادة جنرال بأربع نجوم’ للإشراف على أجهزة الدفاع المدني على الطريقة الإسرائيلية. ودافع المشاركون الإسرائيليون عن فكرة شن حرب شاملة على الإرهاب، الأمر الذي يستوجب تنسيقًا دوليًا وإجراءات قانونية واقتصادية وإعدادًا للرأي العام لتقبل هذه الإجراءات.
كما أوضحت الإذاعة أن الأمريكيين تبنوا هذا المفهوم الإسرائيلي لمكافحة الإرهاب، والذي يبدو من خلال تتبع قرارات الندوة أن الإرهاب المعني هو [الإرهاب الإسلامي]، فممن تخشى إسرائيل؟ أليس من حماس والجهاد.. وممن تخشى أمريكا؟ أليس من طالبان والقاعدة وباقي المنظمات الإسلامية المنتشرة في أنحاء العالم الإسلامي، فهذا أكبر دليل على مقصودهم ومأمولهم.
بورك فيك تتبعك وموافاتنا للأحداث ….

اللهـم انصر اخواننا المجاهدين في كل مكان .. اللهم كن خير معين لهم .. اللهم سدد رميهم وصوب سهامهم واجمع كلمتهم .. وقوي صفوفهم .. وثبتهم على ايمانهم .. وربط اللهم على قلوبهم .. ومكنهم من رقاب اعداءهم .. واعمي اعين الفسقة عنهم .. ومكن لهم النصر يا الهي .. اللهم علينا الدعاء وعليك الاجابه … اللهم آميين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.