تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » اشخاص من نوع . مقالة ساخرة تستحق القراءة

اشخاص من نوع . مقالة ساخرة تستحق القراءة 2024.

– إذا وقفت في طابور طويل لإنجاز معاملة في إحدى الدوائر الحكومية ورأيت الموظف الجالس خلف الشباك يتكلم في (الموبايل) متجاهلاً المراجعين أمامه وكأنهم عبارة عن "أعمدة أسمنتية"… ثم يترك مكانه ويذهب غير عابئ بهم…ولسان حال المراجعين يقول:
سأصبر حتى يمل صبري من صبري… سأصبر حتى يحكم الله في أمري
فاعلم انك أمام شخص من نوع (ق ذ)…

– إذا انتقلت إلى طابور آخر ورأيت رجلاً يتجاوز الطابور الطويل متجاهلاً الواقفين فيه حتى يصل إلى الموظف الذي بدوره يرحب بصديقة ويستلم منه المعاملة بابتسامة عريضة… فاعلم انك أمام شخصين من نوع (ق ذ)

– إذا مرت أمامك سيارة أجرة… وتفاجأت بسائل اخضر (مضغة) يلطخ ثيابك… فاعلم أن الذي مر من أمامك شخص من نوع (ق ذ)
– إذا اصطدمت سيارتك بمطب ليس علية لون ولا بجانبه لوحة… فابتسم… ولا تعلق على الموضوع
– إذا كنت في إحدى المراكز التجارية الراقية ورأيت امرأة تطلق سيلاً من الشتائم على خادمتها… مع ما تيسر من (طراقات)… فاعلم انك أمام امرأة من نوع (ق ذ)
– إذا ذهبت بطفلك المريض إلى أحد المستشفيات الحكومية… ووجدت الأطباء في (بريك) وامتد الـ (بريك) إلى ساعة فاعلم انك إمام أشخاص من نوع (ق ذ).
– إذا ترقدت في إحدى المستشفيات الحكومية وتفاجأت بان معك ثلاثة أشخاص في الغرفة… في الوقت الذي توجد بجانبك غرفتين فارغتين… فابتسم… ولا تعلق على الموضوع.
– إذا عبرت الشارع وتلقاك الناس بعبارات من نوع (الحمد لله على السلامة)… فاعلم أن الشخص الذي كان يقود السيارة في وقت عبورك الشارع من نوع (ق ذ).
– إذا قالت لك ***تك أن المدرسة طلبت منها أن تحضر (مبيد حشرات) و(ملطف للهواء) و (مكنسة)… فابتسم… ولا تعلق على الموضوع… لان درجات ***تك ستكون في خطر…!
– إذا رأيت شابا يتصفح المواقع الإباحية في الوقت الذي تنتهك في أعراض أخواته المسلمات وهن يصرخن مستغيثات به… فلا تبتسم… ولكن…عندما يأتي يوماً يبكي فيه ذلك الشاب… قل له: ابك كالنساء… على ملكاً لم تحافظ عليه مثل الرجال.

ملاحظة: (ق ذ) تعني (قليل ذوق)

اعلموا أن الكلمة أمانة وسوف يحاسبنا الله عليها…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.