تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » أول مؤتمر في العالم لمنع الشباب من الإنتحار

أول مؤتمر في العالم لمنع الشباب من الإنتحار 2024.

التقى اختصاصيون في المجال الطبي والإجتماعي والسياسي والتربوي من مختلف أنحاء العالم في فندق هيلتون في جنيف وذلك في إطار أول مؤتمر دولي من نوعه يتناول سبل منع الشباب من الانتحار. ويحاول المجتمعون التعرف على كل ما يتعلق بآليات انتحار الشباب كي يمنعوا آفة اجتماعية بقيت في الظل فترة طويلة.

وانتحار الشباب يضرب بكامل قوته الدول الصناعية، فبعد فنلندا، تعتبر سويسرا من بين أكثر الدول الأوروبية (بما فيها الوسطى والشرقية) مساساً بهذه المشكلة، ففي هذا البلد حيث الغنى والرفاهية، يعتبر الانتحار السبب الرئيس لوفيات الشباب ما بين 15 و24 سنة.

وأكد بحث يناقشه المؤتمر أن 5% من الشباب الذين تم استطلاع آرائهم قد اعترفوا بأنهم حاولوا الانتحار.

وتعد البيئة العائلية، وعدم الاندماج بالمجتمع، والمخدرات عناصر مهمة من أسباب الانتحار، لكن أياً منها ليس هو العنصر الحاسم. ربما كان الإحباط النفسي هو العنصر الحاسم في اللحظة التي يختار فيها الشخص الموت، غير أن عوامل عدة تفعل فعلها في النفس قبل أن تحين اللحظة الحرجة من الإحباط النفسي، وهذه هي أحد المحاور الأساسية التي يناقشها المؤتمر.

ويقول رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر أن الشاب يرسل إشارات واضحة من الإحباط، ويتحدث عن الأرق، وعن سوداوية المستقبل، وعدم المبالاة بكل شيء كمقدمة للإنتحار، فيما ينطوي البعض على نفسه. ويقول إن الأسس الصحيحة لمنع الانتحار هو التعرف على الأعراض وأن تكون الأسرة قادرة على مصاحبة الشاب وهو في حالة اليأس والإحباط.

احمدط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

مشكور على الموضوع
لاشكر على واجب اخوي alhamra

وانشالله هناك المزيد

احمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.