تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » لمحات سريعة لحياة زوجية سعيدة

لمحات سريعة لحياة زوجية سعيدة 2024.

1. العاطفة…
ان وجود العاطفة تقوي الروابط بين الزوجين، وتجلب المودة والرحمة والاحترام المتبادل، وتعد مسكنا للنفس وأنسا للأرواح، وهي تتجسد من خلال تصرفات الزوجين تجاه البعض.

2. التضحية..
من الجوانب الهامة في الحياة الزوجية، ويتمثل في بعض التنازلات بين الزوجين من أجل تحقيق المصلحة المشتركة بينهما، ومن المهم جدا أن لا يشعر الطرف المتنازل بضعفه لأنه يلقي بأفكاره ورغباته لأجل الطرف الاخر، بل يشعر بالفخر والاعتزاز والقوة من موقفه.

3. الحوار..
وهو أسلوب لجذب الطرف الاخر.. لأن أسلوب الأوامر والزجرلا يعطي فرصة لعلاقة قوية متينه بين أفراد الأسرة، وبالتالي تنشأ أسرة ضعيفة في الروابط غير متماسكة معرضة لانحراف الأبناء.

4. التسامح..
لا بد للزوجين أن يتدربا على أسلوب التسامح.. ويعد الانسحاب والتزام الصمت أفضل وسيلة لكظم الغيظ في المواقف الحرجة، حيث ان الاستمرار في المغاضبة يفقد الطرفين صوابهما وبالتالي تكبر المشاكل فيكون من الصعب اصلاحها.

5. المعاملة..
حسن المعاملة من الأمور الهامة التي لها الأثر الكبير في نشر روح السعادة بين الزوجين… كما ان اسلوب الرد بالمثل بحجة الدفاع عن النفس ورد الكرامة… من الأساليب الفاشلة في ايجار الاستقرار الأسري.. كما ان الشدة المبالغ فيها تأتي بنتائج ع**ية وضعف العلاقة بين الزوجين.

6. المرح..
لابد للزوجين اشاعة جو المرح في حياتهما… وفي الأوقات العصيبة يكون المرح ضروريا لتخفيف الضغط النفسي وتهيئة جو اخر… تسوده الدعابة والخفة.

منقول من موقع " شمس غاربة "
تمنياتي لكم بحياة زوجية موفقة
تحياتي..
الظبية

حبيبتى ظبية
ماشاء الله عليج
ومشكوره على هذا الموضوه فيدينا دايما بمواضيع مثل هاذي
ان شاء الله

انتظر جديدج

ظبية الامارات بارك الله فيك وجزاك الله خير وجعله الله في ميزان حسناتك
تسلم يالطيب
تحياتي لك
تسلمين على النصايح
اختج في الله
الغجريه.
الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.