تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » قاض سعودي يلزم وافدا بتنظيف 5 مساجد لتخلفه عن صلاة الجماعة

قاض سعودي يلزم وافدا بتنظيف 5 مساجد لتخلفه عن صلاة الجماعة 2024.

قاض سعودي يلزم وافدا بتنظيف 5 مساجد لتخلفه عن صلاة الجماعة
حكم قاضٍ سعودي على وافد آسيوي في المملكة بتنظيف 5 مساجد، ودورات مياهها، خلال موسم الحج، عقاباً له على تخلفه عن صلاة الجماعة.
المصدر: شباب العراق – قاض سعودي يلزم وافدا بتنظيف 5 مساجد لتخلفه عن صلاة الجماعة
*****
تقرير دولي: الفجوة بين الجنسين الأكبر عالميا في السعودية وتشاد واليمن
قلل محللون سعوديون من أهمية تقرير أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي عن العام 2024 احتلت فيه المملكة المرتبة 128 في مجال المساواة بين الرجال والنساء ولا سيما في الفرص الوظيفية والتعليم والمشاركة السياسية لتكون واحدة من بين 3 دول جاءت في المرتبة الأخيرة بجانب تشاد واليمن.
المصدر: شباب العراق – تقرير دولي: الفجوة بين الجنسين الأكبر عالميا في السعودية وتشاد واليمن
*****
83% من المصريات و98% من الاجنبيات يتعرضن للتحرش الجنسي
قضت محكمة مصرية الاثنين بحبس متهم بالتحرش الجنسي بالفتيات في شارع جامعة الدول العربية بالقاهرة في عيد الفطر الماضي، سنة مع الشغل، وأفرجت عن 36 شخصا، فيما حولت متهما آخر إلى محكمة الأحداث نظرا لحداثة سنه.
المصدر: ط´ط¨ط§ط¨ ط§ظ„ط¹ط±ط§ظ‚ – 83% ظ…ظ† ط§ظ„ظ…طµط±ظٹط§طھ ظˆ98% ظ…ظ† ط§ظ„ط§ط¬ظ†ط¨ظٹط§طھ ظٹطھط¹ط±ط¶ظ† ظ„ظ„طھط*ط±ط´ ط§ظ„ط¬ظ†ط³ظٹ
خليجية
لتكبير الصورة اضغط عليها

الناهي لـ"شباب العراق": موقف مجلس النواب تجاه الاتفاقية تشريفيا ولايعبر عن رؤية الشعب
شباب العراق/خاص: جدد المرجع الديني آية الله العظمى السيد علي السيستاني مطالبته بأن تنسجم الاتفاقية الامنيه وسيادة البلاد وان تكون موضع قبول العراقيين ، من جانبه رمى رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي الكرة في ملعب مجلس النواب داعيا أياهم لتلغليب مصلحة البلاد على اية مصالح أخرى.
حول هذه المعطيات حاورنا المحلل السياسي العراقي المتخصص بالشؤون الدولية هيثم غالب الناهي :

س: كيف تنظرون الى مطالبة السيد السيستاني بأن تنسجم الاتفاقية الامنية مع سيادة البلاد؟
ج: يجب ان اؤكد ان مكتب المرجع السيد السيستاني لم يكن على اطلاع بحقيقة او طبيعة هذه الاتفاقية التي تتألف من 31 بندا 19 منها تتناقض وسيادة العراق ، فلو ادرك المكتب حقيقة هذه البنود لكان الموقف منها هو الرفض بأعتبار تتناقض سيادة البلاد وبأعتبارها تخالف ابسط مطالب وتطلعات الشعب العراقي في الحرية والاستقلال والسيادة.

س: لكن التقارير وحتى المسؤولون يؤكدون على انسجام الاتفاقية مع سيادة العراق وتتفق مع مطالبهم؟
ج: ليس هذا الكلام صحيح فالاتفاقية تتضمن مواد تتعارض وسيادة البلاد وان ظاهر الاتفاقيه يبدو منسجما مع مطالب الشعب العراقي لكن التدقيق فيها والمتعن في مواده يكشف الع** من ذلك ولو ان مجلس النواب يجاوب مع حقيقة مطالب السيد السيستاني لكان رفضها.

س:السيد المالكي طالب مجلس النواب بتحمل مسؤولياته واعطاه الحق في التوقيع عليها او رفضها كيف تعلقون؟
ج: هذا الكلام مهما لو كان السيد المالكي قاله قبل ان يوقع وزير الخارجية هوشيار زيباري الاتفاقيه مع السفير الامريكي في العراق ريان كروكر.لقد قام زيباري بالتوقيع والاتفاقية بهذه الصورة دخلت مرحلة التنفيذ خاصة وان واشنطن تعتبر الاتفاقيه موقعه بين حكومتين وبالتالي فأن موقف مجلس النواب بلحاظ هذه الحقائق يبدو روتينيا وتشريفيا حيث المطلوب منه ان يوقع اسوة بكتله التي تشكل الحكومة وبالتالي فموقف مجلس النواب لايعبر عن واقع الحال او مساحة الشعب العراقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.