اخواني ادخلوا على هذا الرابط واسمعوا وانظروا غرائب وعجائب
http://almijhar.net/prog/index.htm
على الموضووع………
عوذ بالله من هالبشر
الحمدلله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
أخي الفاضل الربيع الاثري
كان الأحرى بك يا أخي أن يكون دافعك في فضح الصوفية و الرد عليهم أن تقتدي مثلا بالإمام *** الجوزي رحمه الله حيث يقول في كتاب تلبيس إبليس في "فصل في نقد غلطات الصوفية" بعد ان نقل كلام أئمة التصوف في أن مذهبهم الكتاب والسنة:
[frame="1 80"]و نحن نذكر بعض ما بلغنا من أغلاط القوم و الله يعلم أننا لم نقصد ببيان غلط الغالط إلا تنزيه الشريعة و الغيرة عليها من الدخل و ما علينا من القائل و الفاعل و إنما نؤدي بذلك أمانة العلم و ما زال العلماء يبين كل واحد منهم غلط صاحبه قصدا لبيان الحق لا لإظهار عيب الغالط و لا اعتبار بقول جاهل يقول: ((كيف ترد على فلان الزاهد المتبرك به)). لأن الإنقياد إنما يكون إلى ما جاءت به الشريعة لا إلى الأشخاص. و قد يكون الرجل من الاولياء و أهل الجنة و له غلطات فلا تمنع منزلته بيان زلته. [/frame]
فلو كان يا أخي سبب النقد مثل ما ذكر الإمام لوصلنا جميعا الى الحق.
و لاحظ ايضا قول الإمام "نذكر ما بلغنا من أغلاط القوم"
و لم يقل "ما بحثنا عنه و نبشناه"
و كما قال سيدنا أميرالمؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه و أرضاه:
أحب الناس إلي من أهدى إلي عيوبي
و لكن هناك ضابط للقضية و هي كما قيل لأحد السلف: أتحب أن تهدى إليك عيوبك؟
قال : أما من محب ناصح فنعم و أما من مبغض شامت فلا
وكما قال الإمام الشافعي رحمه الله:
ما ناظرت أحدا فأحببت أن يخطئ ، وما في قلبي من علم ، إلا وددت أنه عند كل أحد ولا ينسب لي.
فلماذا تحجر – يا أخي الربيع – على الرأي الآخر وتقدم القضية من وجهة نظرك فقط ؟؟
وهل لديك الاستعداد للاستماع للرأي الآخر بعيدا عن الأحكام المسبقة ؟؟
فقد تم بتوفيق الله – سبحانه وتعالى – انشاء موقع الفرزدقي للرد والحوار مع موقع المجهر
في هذا الرابـــــط http://frzdqi.net/
ولـنـا ان نـتـسـاءل لـمـاذا يـقـوم الـمـجـهـر بـالـتـشـهـيـر ثـم يـتـهـرب مـن الـحـوار ؟؟
http://frzdqi.net/mysub1/jmal.htm
اللهم ارنا الحق حقا وار**نا اتباعه وارنا الباطل باطلا وار**نا اجتنابه[/align]
كفيت ووفيت
والله حرااام