تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » طفله من الأفغان .

طفله من الأفغان . 2024.

كيتا-محيط-الأطفال هم الضحايا – هذا بالضبط هو الواقع الذى يعيشه الأفغان فالأطفال يعانون معاناة شديدة هناك مثل الطفلة انسا التى تبلغ من العمر خمسة اعوام وهي مريضة بالتيفود وترقد في فراشها بالمستشفى .
وهناك خمسة الاف في قريتها وربما اكثر وليس لهم سوى بئر واحدة وانبوب مياه واحد. وانسا واحدة من المحظوظين كما يقول الطبيب منير احمد المسؤول عن وحدة الرعاية المركزة في مستشفى كيتا للاطفال المزودة بأحدث التقنيات الطبية والمقامة بتمويل الماني لأنها وجدت مكان يمكن علاجها فيه على ع** العديد من الأطفال الآخرين.
ويضيف الدكتور منير أن كثير من الاطفال مصاب بالملاريا بينما يعاني آخرون من التهاب السحايا او السل او التيفود وسوء التغذية مرض شائع.
وقال احمد و الذي يحصل على أجر يتراوح بين خمسة آلاف أو ستة آلاف روبية «80 دولارا» في الشهر كما ذكرت جريدة الشرق القطرية أنه لا يمكنه ببساطة ان يأتي بأطفاله الى هذه المستشفى .
وطفلان من كل ثلاثة اطفال يصلون الى المستشفى يأتون من عائلات فقيرة للغاية وكثير منهم من ***اء اللاجئين الافغان في اقليم بلوخستان.
ويقول احمد أنه بحلول منتصف الشهر بعد ان يدفع رب الاسرة فواتير الكهرباء والمياه والهاتف لا يتبقى له المال اللازم بالإضافة الى أن المستشفيات التي توفر العلاج بالمجان في حالة سيئة واذا عاش الطفل فان الامر ينتهي به هنا في نهاية المطاف.
وتوفر سلطات بلوخستان الاقليمية نحو 75 في المائة من ميزانية المستشفى بينما تمثل مدفوعات المرضى نحو خمسة في المئة فقط. والتبرعات التي تقدمها المانيا توفر بقية الميزانية ولكن اجور الاستشاريين واطباء الاطفال والفنيين وتكاليف البياضات والمغسلة تشير الى ان المستشفى ينفق اكثر مما ي**ب.
وقال طبيب الاطفال كوكب لطيف انه وزملاءه حاولوا الاقتصاد لتخفيض الرسوم الا ان العديد من الآباء لا يحضرون اطفالهم الى المستشفى بسبب التكاليف.
ويضيف لطيف أن هؤلاء الاطفال يذهبون للمستشفى وهم يعانون من سوء تغذية خاصة البروتين اذ ان اغلب وجباتهم مكونة من الخبز وربما كوب من اللبن احيانا».
🙁
🙁
🙁
🙁
🙁
🙁
وحليلهم والله مساكين
🙁
اللهم الطف باخواننا في افغانستان فتكالبت عليهم الامم….اللهم اعنهم وانصرهم ….. اللهم اعنهم على الحق ولا تخذل من ينصر دينك

اللهم نشكوا اليك ضعف الحال وذهاب الاخوان وقلة الاعوان

اللهم يا منزل الكتاب ويا مسير السحاب وهازم الاحزاب ….. انصر اخواننا في افغانستان

اللهم امين ……… اللهم امين………. اللهم امين

اللهم آميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن:(
اللهم آمين…اللهم آمين..اللهم آمين…
امييييييييين يارب العالمين
تحياتي
اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين
الله المستعان …

لك الله يا أفغانستان ….

حراااام اللي يصير فيها .. لكن ما نقدر نقول شي لامريكا … واعوانها الكفار

رومانسي .. م**ور القلب على المساكين
🙁

CoOoL و متوفيه
🙁 🙁 🙁 🙁 🙁 🙁 🙁 🙁
العوق
غيّاث
حريجه
lord_uae
نور القلوب
رومانسي

آميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن 🙁

🙁

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.