تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » شاعر يتنبأ بالاحداث الجاريه في العراق في عام 683هـ!!!

شاعر يتنبأ بالاحداث الجاريه في العراق في عام 683هـ!!! 2024.

[c] شاعر يتنبأ بالاحداث الجارية الآن من سنة 683 هـ اي قبل
740 سـنه ويذكر الاشخاص بالاسماء …وحتى كلمة العلوج

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــ
يقول محي الدين عربي سنة 683 هـ

سيخلـد بـادي النـاس القفـارا *** كمـا يسترجـع الشـئ المعـارا
وتهوي شامخات الأرض هدمـاً *** الـى الوديـان سقطـاً وانحـدارا
ستنشـب بيـن الفـرس والعـراق *** صـراع يضـرم النـار إستـعـارا
وتـطـفـأ بـعــد عـقــد أو أقـــل *** كـــأن لـــم يـوقــد فـيـهـا الأوارا
ويظـهـر بـيـن دجـلـة والـفـرات *** زعـيـم يسـكـب الـنـار إنهـمـارا
بحـرف الصـاد سمـي ذا الزعيـم *** بوجـه يضحـك العـز اسمـرارا
يعيـد الكـون مـن كفـار جـاروا *** ويسكـب فـوق تلـك الأرض iنـارا
فيأتي الغرب في عد الرمـال *** مـن الفـولاذ قـد شـادوا المهـارا
ويحتـرقـوا بـزيـت فــي الخلـيـج *** يخـلّـي ظلـمـة اللـيـل نـهــارا
ويجري الدم شلالات تـروي *** أديـم الأرض فـي رمـل الصحـارى
تـضـرج بالـدمـاء أرض الحـجـاز *** يـلـون لونـهـا الـقـانـي الـبـحـارا
جنود ولا رماح ولا سيوف *** ستسكب في ذرى الشرق ا لدمـارا
يعم الجور أرضاً في الغلاء *** وتنسى الناس في الشرق الدينارا
ويظهـر بالصحـف اســم جـديـد *** بسكةعمـلـة تـزهـو إخـضـرارا
يئـم المسلمـون القـدس جيشـاً *** وكافـرة تغـرد فـي الـعـذارى
ويظهـر مـن بـلاد الشـرق زحـف *** قــوي يـمـلأ الارض إنتـشـارا
وبـيـن الـعــدّ جـبــار أمـيــر *** بـوجــة يـبــرق الـسـخـط إحـمــرار
يروح السيف يفتـك فـي رؤوس *** تهـاوت فـوق شفرتـه انهمـارا
ويهـدم بيـت مكـة فـي الحجـا ز *** ويرمـون الـى البـحـر الحـجـارا
وفـي مصـر يحاسـب كـل حـيٍّ *** ويقطـف كـل إنـسـان الثـمـارا
فمـنـهـم يـأخــذ التخـلـيـد دار *** ومـنـهـم يــأخــذ الـنـيــران دارا

********************************
ومن أقوال محي الدين العربي ايضا

إذا إتفق اليهــود مع النصارى وطاروا بالحديد فوق البروج
وأضحى المسجد الأقصى أسيراً وصار الحكم لذوي الفروج
ونارٌ في الخـــليج لها سعيرٌ وحكم في الحجــاز لذوي العلوج
وفي حرب الخليج سوف تمضي عواصمهم مع الزيت الخليج فيأجــوج ومأجــوج تفانوا وقالوا يا بحـور الـدم موجي
فقل لأعـــور الدجــال هـيا قد آن الآوان الى الخروج

**********************************

وصلني عبر الاميل

بسم الله الرحمن الرحيم
(وعنده مفاتيح الغيب لا يعلمها الا هو ويعلم مافي البر والبحر وما تسقط من ورقه الا يعلمها ولا حبة في ظلمات الارض ولا رطب ولا يابس الا في كتاب مبين) صدق الله العظيم
[/c]

سبحان الله :confused:

تسلم اخوي على الموضوع..

هل يمكن ان يكون الشاعر موجود فعلا بها الفترة ام انه ادعاء مدعي

وفوق هذا الدم الذي سال امازال الحديث جاريا عن بحور دماء جديد
فعلا كم تعذبت يا بغداد

:confused: :confused: :confused: :confused:

هذا والله أ‘لم
وتسلم أخ بشتخته

درة بوظبي …

تسلمين يا اختي الغاليه … ووينج صار لج زمان ما شفناج … بشري شو سويتي في امتحاناتج ؟؟؟

الوعد الصادق ….
والله يا اخي علمي علمك … قوم اللغة العربيه والشعر خل يدورون على الوقت الزمني الاكيد …

وتسلم على الرد الغالي …

هالرمسه كلها ما اثق فيها..

وين هالقصيده عن عيون الناس قبل الاحداث

بعدين ..الغيب عند رب العالمين وحده :rolleyes:

لكن ياريت لو حد متخصص في اللغة العربيه ويعرف مواقع تاريخ الشعر يتأكد لنا من هالسالفة …

وتسلم الغالي على الرد …

لا تــــــــعلـــــــــــــــــيييييييق

غير

حسبنا الله ونعم الوكيل كلماته صحيحة وحدثت وانتهى الامر

شكرا على التعليق …

وبالفعل حسبنا الله ونعم الوكيل …

تسلمين الغاليه على الرد والتواصل

(كذب المنجمون ولو صدقو)

الله اعلم وتسلم اخوي بشتخته على القصيده

جزاك الله خير ولكن لا أحد يعلم الغيب ألا الله سبحانه

كذ ب المنجمون ولو صدقو

بشتختة .. تسلم عالقصيدة بس لي تعليق بسيط عليها مع احترامي لرايك ..

أولا .. الشاعر محيي الدين بن عربي كان من شعراء الصوفية الذين عاشوا في الفترة الثانية من العصر العباسي ( العصر الأندلسي ) .. نشأ في إشبيلية ثم انتقل إلى دمشق .

ثانيا .. هو توفي سنة 638ه .. يعني قبل كتابة هذه القصيدة بفترة طويلة :rolleyes:

ثالثا .. أسلوب القصيدة لا يدل إطلاقا على أنه من شعر العصر العباسي .. كما أن الأبيات لا تتضمن أي خصيصة من خصائص الشعر الأندلسي ولا الألفاظ المذكورة مما كان يتداول آنذاك !! وواضح ما في القصيدة من ركاكة في الصياغة والأسلوب .. و**ر الوزن الشعري واضح جدا في بعض أبياتها من مثل : ( ستنشـب بيـن الفـرس والعـراق ) و ( يعم الجور أرضاً في الغلاء *** وتنسى الناس في الشرق الدينارا ) .. ولا يصعب اكتشاف ذلك على أي متبحر في الشعر العربي .. ثم إن *** عربي لم يكن شاعرا مغمورا كي يصعب عليه أمر كهذا .. بمعنى .. مكانته الشعرية وتمكنه من قواعد الشعر لا يمكن أن توقعه في مثل هذا الخطأ الشعري .

رابعا .. كانت الأشعار الصوفية هي محور اهتمام شاعرنا .. مما أبعده تملما عن الاشتغال بأمور السياسة والحروب .

خامسا .. كلمة ( علوج ) التي اشتهرت على لسان الصحاف والواردة في الأبيات السابقة هي كلمة عربية فصيحة كان العرب المسلمون يستخدمونها في احاديثهم ويطلقونها على الكفار الجبابرة وهناك الكثير من النصوص الأدبية التي تثبت ذلك … فهي ليست اختراعا من وزير الإعلام العراقي وليست كلمة دخيلة على اللغة كي يصبح البحث عنها هدفا يسعى إليه الناس ويتندرون بها .. ووجودها في شعر قديم ( إن سلمنا بقدم هذه الأبيات ) ليس بمستبعد .. كما أن وجودها لا يعني بحال من الأحوال أنها نبوءة لحدوث أمر مستقبلي .. فهي لا تتعدى في مضمونها كونها كلمة عادية جدا لها معناها المعجمي .. وبالتالي الأمر لا يعدو كونه مجرد محاولات من البعض لجذب أنظار الناس إلى تفاهات لا أهمية لها .

هذا كان مجرد توضيح وأرجو أنك ما تفهمه غلط 😎

كلاسيكي + شمعة الليل

تسلمون على الرد والتواصل … وكذب المنجمون ولو صدقوا …

جمرة غضا …

هذا الراي اللي كنت اترياه انا دورت عن هالشاعر وايد وماحصلت عنه شي …

مشكوره على المعلومة وبالفعل اصلا شي مايتصدق ان حد يكتب كلام ممكن يطلع كله صح بهالصورة …

والله يزاج الله خير وضحتي لي امور وااايد …. 😀 😀 😀

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.