تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » سليمان الجاسم: 1300 طالب لن يلتحقوا بالتقنية بسبب الميزانية!!! على مين يا حلو؟؟؟

سليمان الجاسم: 1300 طالب لن يلتحقوا بالتقنية بسبب الميزانية!!! على مين يا حلو؟؟؟ 2024.

صرح الدكتور سليمان الجاسم مدير ادارة شؤون المجتمع وتنمية القوى العاملة بكليات التقنية العليا ان 1300 طالب لن يتمكنوا من الالتحاق بالكلية العام المقبل وذلك للعجز الكبير في الميزانية!!! هل يعقل ان يحدث هذا في دولة من المفترض انها من اغنى دول العالم؟؟؟ واذا لم نصرف على التعليم فعلى ماذا نصرف اموالنا؟؟؟ لدي بعض الاسئلة للاخ سليمان:

– لماذا لم يمنع العجز في الميزانية ادارة الكلية من صرف الملايين على بناء مطعم فخم في كلية ابوظبي للطلاب مؤثث تأثيثا فا*** وعند دخوله تحس انك تدخل الى بار في امريكا او اوروبا؟؟!!

– لماذا لم يمنع العجز في الميزانية ادارة الكلية من وضع smart board في كل فصل دراسي كلف الواحد منها 25000 درهم رغم انني اقسم ان معظمها ما زال "بقراطيسه" لم يستخدم حتى الان بعد مرور عام على تركيبها!!!

– لماذا لم يمنع العجز في الميزانية ادارة الكلية من توفير سيارة BMW 740 لكل عضو في مجلس الادارة؟؟؟

– واخيرا اين الاموال التي جمعتها ادارة الكلية من بيع الكمبيوترات المحمولة للطلاب بسعر 12000 درهم للجهاز الواحد رغم ان مدير الكلية الموقر يصر على التصريح في الجرائد ان الكلية تمنح الطلاب كمبيوترات محمولة مجانا؟؟؟

اخيرا اتقوا الله في ***اءنا واخواننا المواطنين فهم عماد هذا البلد ومستقبله وهم خير استثمار من اجل خير وطننا الغالي…

مواطن صريح

والمزيد من الأسئلة ..

لماذا لم يمنع عجز الميزانية من ارسال بناتنا للتسكع في شوارع لندن كما شاهدناهن بثياب مخزية في ملحق احدى الصحف قبل فترة ..

لماذا لم يمنع عجز الميزانية من دفع مبالغ اضافية لمعلمات هابطات مقابل عمل دروس رقص وباليه ( بارت تايم ) لبناتنا واسألوا بنات كلية دبي ..

واذا علمنا بأن دوائر الأشغال تقوم ببناء المباني ، والكلية الموقرة تقوم باستقدام القرسونات لتدريس اللغة الإنجليزية والسباكين والميكانيكة للهندسة .. فأين بالله عليك يا سيادة المدير الموقر تذهب هذه الميزانية .. التي وبحسب مصادر موثوقة تفوق ميزانية جامعتي ا**فور وهارفرد لثلاث سنوات !!!

ما شاء الله.. اكمل والا ما يحتاي خليجية
مواطن صريح تعرف انه الديكور الفاخر الذي في كلية أبوظبي مب من ميزانية الكلية.. وتعرف انه الديكور الفاخر راح ينعمل ايضا في منطقة عمل المدرسين.. اكمل والا الله يستر عليهم ويعينا عليهم.. خليجية
ازيدكم من الشعر بيت يا أخوان …………

تعرفون ان تقريبا كل ميزانية الكلية تنصرف للأجانب بسبب الاحتفالات اللي يسوونها في الكريسماس و New Year وأشياء اخرى الله يعلم فيها…………

وبعد في Lower Collages of Technology هناك المدرس الاجنبي له الأفضلية بالحوافز بينما المواطن يعمل بنظام الساعات المعتمدة…… يعني بالعربي الفصيح المواطن يحصل 25 درهم في الساعة……..معقولة……………………..

اكمل انا ولا ما يحتاي ؟

وين راحت المبالغ اللي تاخذها الكلية ( الموقرة ) من المؤسسات والدوائر نظير اعطاء دروس (محو امية ) للموظفين والذين يعاملون معاملة طالب مبتدئ ؟

مسؤول مالي كبير في احدى الكليات قال عندما طلبت منه احدى الجهات الحكومية المساهمة في احد المشاريع بقيمة 200.000 درهم علّق قائلا وبهمس : 200.000 فقط ؟ انها لا شيء اطلبوا المزيد …..

وانا شاهد عيان على ذلك …… شو رايكم ؟

مشكور يا بو خالد …

وليش تسكت … قول اللي عندك ونا بقول بعد شي ثاني من عندي ..

المسؤوول عن مطعم الكلية … في كليتنا ..

يقول … مناقصتنا كنا دافعين 55 الف + اكل الحفلات + غدا جماعي في يوم المفتوح + فطور جماعي في رمضان + حفلة لو فاز احد الفرق في اليوم الرياضي كل هذا مجاني مع عرضهم عشان مطعم الكلية .

ملاحظه :
صاحب المطعم اماراتي .

والمطعم الثاني .. خدمة فنادق وغالي غلا النار + اكل في اليوم المفتوح فقط .. بقيمة 50 الف .

ملاحظه صاحب المطعم اجنبي .

================================

من قبل انا كنت على ايام المطعم اللي صاحبه اماراتي والله ان اكله في الايام العرض المجاني … والله ما عليه كلام … كل ما عنده من اكل وبوفيه كبير وفوق هذا عيوووووش .

اما الثاني ..

في اليوم المفتوح … سندويش جبن .. و بيبسي …

طبعا …

رست المناقصه على اللي خدمته خدمة فنادق ..

لان صاحبه اجنبي …

والله بس سنة خسروا … لان الشباب ما ياكلون من عنده ..

وانجبرت الكلية ترد المطعم القديم اللي صاحبه مواطن ..

هذا اللي صار …

وفي الخفاء … 20 الف درهم … 10 لشخص فلسطيني … و 10 لنائب المدير … رشوة لترسي المناقصه ..

ولك مني كل التحية يا كلية التقنية …

وين راحت الملايين اللي سرقها المقاول الاندونيسي اللي المفروض كان يبني كلية الطالبات ؟ هل سمعتوا ان في جهة طارت هالحرامي ؟ والا خلوها مستورة وغمضوا العيون ؟

اذا كان رب البيت للدف ضارب … فشيمة أهل البيت كلهم الرقص

والله بو خالد … ملف كلية التقنية كبير كبير جدا ..

سرقة ونهب … واضاعة مستقبل المواطن فيه بين ايدي الكفرة ..

بالقوانين ال**تة الموضوعه …

ما اقول الا …

هل هناك رجل شديد يوقف هذه المهزلة … ويحاسب رجال الشنب ..

انشاء الله بعد رؤية 2001 تتعدل الأمور …………
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …

في البداية أشكر الأخ الكريم على طرحه هذا الموضوع الذي يخص المواطن الإماراتي ، وهناك الكثير من الأموال التى تهدر وللأسف أنهم أبناء هذا الوطن الذين أعطيت لهم الثقة لتطوير هذا الوطن ولكن للأسف أعطيت لأيدي غير أمينه وليست كلية التقنية على رغم من انه أساس هذا الوطن حيث يتخرج منه أجيال لبناء هذا الوطن ولكن هناك الكثير من المؤسسا ت وهي مؤسسات لها دور في بناء هذا الوطن ، أموال تهدر وهناك من هو محتاج لها … ولكن السؤال هو هل المسؤولين في الدولة على علم بما يجري أما …….؟؟؟؟

من هو المستفيد من هذا ……….ما رأيكم بهذا

ريم

موضوع قيم وانتم ادرى واخبر بكليتكم

لكن الصراحة الاستجابة راح تكون فورية واظن راح يحصل مثل ما حصل السنة الماضية …..

وليست المشكلة الأساسية في الاموال التي تذهب ولكن المشكلة في الانسان الذي يتخرج من هذه الكلية والبرامج التي يتلقاها .

يعني بالواضح نخسر فلوس ونضيع بها شب***ا 🙁 لتكون الخسارة مضاعفة .

اما وضع المدارس … لا نزال نستخدم الطباشير وفصول الكرفانات ….. وربك يستر مطر ما شفنا من خمس سنوات والا كان الكلام ثاني …. لانه في مدارس تغرق تغرق تحت الماء .

وسلامتكم والله يوفقكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.