تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » رئيس اقوى دولة في العالم كاد يموت من قطعة بسكويت

رئيس اقوى دولة في العالم كاد يموت من قطعة بسكويت 2024.

نقلا عن صحيفة الوطن :
ارتطامه بالأرض أنقذ حياته.. ويعاني من تباطؤ ضربات القلب
بوش مصاب بظاهرة "سينوس برادي كارديا"

واشنطن: أحمد عبدالهادي
اعترف طبيب البيت الأبيض الدكتور ريتشارد توب أخيراً بأن الرئيس جورج بوش يعاني من ظاهرة الانخفاض الشديد في عدد ضربات القلب خلال أوقات الراحة. وقال الدكتور توب رداً على مئات الأسئلة التي وصلت من الصحفيين إلى البيت الأبيض ولم يرد عليها أحد منذ إصابة بوش بنوبة إغماء بعد التهامه قطعة بسكويت إن لدى الرئيس ظاهرة "سنيوس برادي كارديا" تباطؤ ضربات القلب.
والمعروف أن كلمة سنيوس باللغة اللاتينية تشير إلى المعدل الطبيعي للضربات، وأن كلمة "برادي" تعني بطيء وكلمة "كارديا" تعني القلب.
وقال الدكتور توب إن معدل ضربات قلب الرئيس جورح بوش يتراوح بين 38 و39 "دقة" في الدقيقة وقت الراحة. ويتناقض ذلك مع ما أعلنه المتحدث باسم البيت الأبيض آري فلشر عقب إعلان إصابة بوش بنوبة الإغماء حين قال فليشر إن ذلك المعدل يبلغ 51 "دقة" في الدقيقة.
ويقول الدكتور هارولد كاربمان أحد اختصاصيي القلب في لوس أنجلوس إن ذلك المعدل يعد "منخفضاً للغاية"، وإنه يفسر إصابة بوش بنوبة الإغماء في 13 يناير.
ويشرح الدكتور سونيت ميتال في مستشفى جامعة كورنيل في نيويورك هذه النتائج بقوله "حين يتعذر بلع قطعة من الخبز مثلاً فإن المصابين بظاهرة "سينوس برادي كارديا" يغمى عليهم بسرعة، ذلك أن معدلات ضربات القلب تتباطأ أكثر وأكثر.
ويقول الأطباء إن سقوط جورج بوش إثر إصابته بالإغماء ربما قد يكون أنقذه من مشكلة أكبر. ذلك أن ارتطام الرئيس بالأرض أدى إلى تحريك قطعة الب**ويت التي تعذر عليه ابتلاعها ومن ثم إعادة تدفق الهواء إلى الرئتين والأو**جين إلى الدماغ. (انتهى الخبر )
لااله الا الله
هذا دعاء المسلمين المستضعفين المقهورين…الذين لاذنب لهم ولاحول لهم ولاقوة…… نسأل الله قاصم الجبابرة والطغاة والمتكبرين ان تكون هذه بداية نهايته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.