دبي تبني أعلى برج في العالم 2024.

نشرت في دبي أمس تفاصيل أعلى برج في العالم سيبنى في الامارة الخليجية. وستنطلق أعمال الإنشاء وتهيئة البنية التحتية للمشروع بنهاية العام الحالي. وسي**ر البرج الرقم القياسي لبرجي بتروناس التوأمين في ماليزيا بارتفاع 492 مترا، وكذلك برج المركز المالي الدولي في شنغهاي المزمع انشاؤه بارتفاع 492 مترا.
وأعلنت شركة «إعمار» العقارية عن البدء بتلقي طلبات التسجيل للوحدات السكنية والتجارية في مشروع برج دبي ابتداء من امس. كما أعلنت الشركة عن تعيين شركتي «سكد مور» من شيكاغو و«أوينجز أند ميريل» كاستشاريين معماريين للمشروع. وقد تأثر تصميم أطول برج في العالم بوحي التراث والبيئة الصحراوية في منطقة الخليج، إذ صممت قاعدة برج دبي على شكل تويجة زهرة الصحراء المنتشرة في المنطقة. وتتفتح القاعدة تدريجياً لتوفر منظراً خلاباً لتصميم البرج نفسه.
ويتيح تصميم البرج، الذي يتخذ شكل ورقة ثلاثية، إطلالة مميزة وزاوية رؤية واسعة لا يحجبها شيء. ويمتاز البرج بتدرج بنائه وتشابك مجموعة من القباب في محيطه وعلى ثلاث زوايا. ويتوقف نمو طول بعض أجزاء المبنى عند نقاط معينة وينطلق الجزء الرئيسي من المبنى ليعانق السحاب.
وسيحتل البرج موقعاً متميزاً على شارع الشيخ زايد، ويتضمن وحدات سكنية وفندقا ومكاتب ومحلات تسلية وترفيه ومساحات خضراء مفتوحة وشلالات ونوافير مياه وطرقا خاصة بالمشاة ومدينة قديمة وواحداً من أكبر مراكز التسوق في العالم. وسيوفر المشروع لساكنيه المستقبليين ولضيوف الفندق إطلالة خلابة على ساحل الخليج العربي ومدينة دبي.

خليجية

سموووووووووووووووحة

صباح الخير..

مشكور اخ ولد العين على الخبر الحلووو..
وشى جمييييل 😀

شحااااااالكم

صباح نور قطرة ندى

شحااالج عسا غسلتي ضرووورسج

ههههههه

وتسلمين على ردج الحلوا

وسموووووووووووووووووووووحة

هخخخخخخخخ شو هذا الرد البايخ:(
اول شىء انا اسمة قطرة ندى وليس نور الصدى ليشششش اتقول اسامى على كيفك..

😡

مشفر على صبح عذرينا

هههههههههه

سموووووووووووحة

ما نستغرب من هالموضوع لان دبي دومها شي
وماعليها كلااااام والله يحفظ شيخونا ويطول بعمرهم
رافعيين راسنا برى البلاد خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.