هلا وغلا
اليووم تكلمني صديقتي الإماراتية على التلفون .. ومن ضمن السوالف عن العادات والتقاليد
والفرق بيننا يا أهل السعودية وأهل الإمارات ..
قالت إننا ما نتغطى عن عيال عمنا أو خالنا إذا كنا نمووون عليهم ..
أنا استغربت .. قلت لها : كيف ما تدرون إنه حرام ؟؟!
قالت : لا بعضنا يدري وبعضنا ما يدري ( يعني من باب الجهل )
قلت : طيب وش بعد ؟؟
قالت : اللي ما تعودنا عليه نتغطى عنه واللي نمون عليه ومتربين معه نتحجب بس ..
قلت : طيب .. اللي تعرف إنه حرام .. وودها تتغطى عاادي ؟؟
قالت : لااا يزعلون العيال !!
فأنا هنا ودي نناقش هالموضوع .. لنصل للحق .. والحق أحق أن يتبع ..
بس لي رجاااااء حااار قبل لا نناقش الموضوع
تتطلعون على هالرابط ( فضلا لا أمراً )
الزعل ممنوع والعتب مرفوع والرزق على الله
محبتكم / طيف الرياض
وتابعوا الموجود في الرابط الذي ذكرته أختنا طيف
جزاها الله خير
وهي ما كتبت هذا الموضوع الا أنه تحب لكم الخير
ومثل ما قالوا ما ينصحك الا اللي يحبك ويعزك
أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير للأخت طيف على التنبيه
بارك الله فيها
وأشكرها على غيرتها
وللاسف في بعض العائلات يغلطون نفس الغلط في قطر ..
واسال الله ان ينور عقولهم على الخير ويهدينا واياهم…
بورِكَ في المداد وصاحبته .. ولا عدمناكِ يا طيف الرياض ..
ولي بإذن المولى عودة ..
ومادري انتي قصدك غطاء الراس .؟! ترى شكله لي ترمسينها احظريه بالقو بعد …
هذا منكر منتشر بين كثير من الاسر المسلمة سواء في الامارات او في غيرها وهذا كله بسبب الجهل المنتشر بين المسلمين
وادهى من هذا عندما تعامل المراة الخدام او الطباخ في البيت وكانه اخوها او زوجها تفتح شعرها عنده وتجلس معه وقد حصلت فواحش ومنكرات بسبب هذا التساهل
كم كنت اتلقى مكالمات هاتفية من اناس يخبرونا بما يحصل في منازلهم من هذه الامور وكيف يتصرفون وخاصة الطباخين مع الخدامات
وكم نصحت وصحت وتكلمت في كثير من الدروس وخطب الجمعه على مثل هذه المشاكل الاسرية
ولكن لا حياة لمن تننادي
زد على ذلك في الاعراس هل تعرفي ان المراة تخرج الى المكان المخصص للنساء بكامل زينتها ؟
ثم ماذا يحصل؟
يقوم الخدامون رجال هنود او بنقال يتقديم الطعام للنساء او الحلويات او العصائر للنساء في العرس
هذه امور حصلت واخبرني اناس من اقاربي بهذا والله المستعان.
لو اتكلم في الموضوع هذا وكم من المواقف والقصص التي رايتها واخبروني بها لطال الكلام ولكن حسبي ما كتبته
ولكن المشكلة ان من اعضاء المنتدى من يرتكب هذا الخطا وهو يعرف انه حرام واتعجب من ذلك يقرا النصائح والفتاوى في هذا ثم يغفل عن ذلك
وشكرا لك اخيرا اختنا طيف الرياض على موضوعك وغيرتك
والسلام عليكم
ما ادري بس احنا و الحمد لله غير … يعني من يبدأ صوت الولد يستوي خشن و يتغير شكل جسمه حتى لو ما تغير صوته … طبعاً احنا من قبل محتجبين عنهم بس هذيج الساعة خلاص حتى ما نطلع جدامهم محتجبين و لا غيره … و حتى لو بغينا نمر من مكان هم فيه لازم بنمر عقب ما هم يطلعون من هذاك المكان او يدخلون لمكان ثاني و احنا نطلع يعني ما نشوفهم و لا نتعامل وياهم …
و أكثر المواقف تستوي يوم العيد و اللي يستوي اكثر شي نظر الفجأة و اللي تكون نظرة و حدة بس و على حياء … لأن احنا ما تعودنا نيلس وياهم و لا نكلمهم و هم تعودوا على الشي نفسه …
يزعلوووون >> ما عليه خل يزعلون الأولى نطيع ربنا و هم بيرضون و بيرضخون للأمر الواقع … و شو بعد يمونون علينا و نمون عليهم >>> ما شي ميانه و لا هم يحزنون … هم اخوانا الاكبر عنا و الموضوع منتهي من سنين … و الشي هذا من عقب ايام الطفولة … يعني من ايام المراهقة ما شي اختلاط و لا لعب و ياهم و لا رمسة و كبرنا و الحمد لله و احنا نعرف الصح من الغلط …
يزاج الله خير على الطرح و بارك الله فيج اختي طيف الرياض
هي يات على الاقارب
في السناتر عرض للي يبا
الله يستر بس
شكرا جزيلا على مشاركة التي تطمئن القلب ..
رفع الله قدرك على كلماتك الصادقة ..
موفق أخي الكريم
العفو ..
جزاك الله خيرا على مشاركتك ..
والله يستجيب دعائك