تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تومي فران** يعترف : ثلث أفغانستان تحت سيطرة المجاهدين العرب والطالبان . !

تومي فران** يعترف : ثلث أفغانستان تحت سيطرة المجاهدين العرب والطالبان . ! 2024.

اعترف الجنرال الأمريكي تومي فران** خلال زيارة قام بها يوم أمس الجمعة إلى أفغانستان أن من وصفهم بالمتطرفين ، ويقصد المجاهدين العرب والطالبان ، ما زالوا يشكلون خطرا حقيقيا في نحو ثلث الأراضي الأفغانية ولكن سيتم قريبا التركيز أكثر على إعادة اعمار البلاد .

وأعلن رئيس القيادة المركزية الأمريكية للصحافيين ‘اعتقد إن وزير الدفاع دونالد رامسفلد يعمل مع الرئيس الأمريكي لوضع جدول زمني للانتقال [من مرحلة مكافحة الإرهاب إلى إعادة اعمار] أفغانستان ‘ على حد زعمه .

وأدلى الجنرال فران** بهذه التصريحات خلال زيارة قصيرة لقاعدة باجرام الجوية [50 كلم شمال كابول] المقر الرئيسي للعمليات الأمريكية في أفغانستان.

وقال الجنرال فران** ‘اعتقد أن الحرب ضد الإرهاب مستمرة ، وزعم فران** أن من وصفهم بالإرهابيين هم أقل الآن بالمقارنة لما كان عليه الوضع قبل 14 شهرا’ لدى انطلاق عملية ‘الحرية الدائمة’ التي شنتها الولايات المتحدة في أفغانستان حيث ينتشر نحو سبعة آلاف جندي أمريكي .

واعترف الجنرال ‘ما زلنا نلقى العديد من المشاكل في ما بين عشرين إلى ثلاثين في المئة من الأراضي’ الأفغانية في حين شهدت الأيام القليلة الماضية المزيد من الهجمات على القواعد الأمريكية في شرق البلاد .

تم ارسال الخبر في : يوم السبت 25 رمضان 1445 هـ – الموافق 30

الــلــهــم رب المجاهدين مالك يوم الدين إله السموات و ما أظللن و الأرض و ما أقللن .. الــلــهــم أنصر أخواننا المجاهدين في كل بقاع الأرض و نخص منهم الشيخ المجاهد أســامــه بن لادن .. و الطالبان و من معهم الذين حكموا بدينك و سنة نبييك الكريم .. الــلــهــم سدد رميهم و أعمي أعين الامريكان و الصليبيين وأعدائهم عنهم .. الــلــهــم لا تطلها عليهم شدة .. برحمتك يا حي يا قيوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.