تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تأهل الإماراتية رانيا للنهائي مبروك علينا هذا الإنجاز !!

تأهل الإماراتية رانيا للنهائي مبروك علينا هذا الإنجاز !! 2024.

  • بواسطة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

يقول الخبر المنشور في جميع صحفنا اليومية :

تأهلت الإماراتية رانيا شقيقة الفنانة أريام الى الأدوار النهائية من مسابقة نجوم الخليج بعد حصولها على المركز الأول ونسبة 23% من لجنة التحكيم، مع تفوق واضح بنسبة تصويت الجمهور، مقابل المشترك السعودي محمد طاهر الذي ودع المسابقة مبتسماً بحصوله على نسبة 18%، لتكون رانيا المشتركة الثالثة المتأهلة إلى دور الأربعة إلى جانب المشتركين المتأهلين في السهرتين السابقتين العراقي قصي حاتم والإماراتية مروة سهيل، وجاء الحفل ممتعا بعد حضور الفنانة أصالة التي جملت الحفل بأغنياتها المنوعة.

*********************

من سنوات وأنا أمني النفس أن يأتي اليوم الذي اقرأ فيه في أحدى هذه الصحف ، خبر عن تفوق طالب إماراتي في مسابقة للقرآن الكريم ، او إختراع مميز أو تفوق علمي ، أتمنى أن تزور هذه الصحف أحدى حلق التحفيظ المنتشرة في الدولة لتبرز هؤلاء المتفوقين في حفظ كتاب الله عز وجل .

بينما في المقابل تبرز أخبار الفن الهابط ، وحثالة القوم سهر وغناء ورقص وهز وسط حتى الصباح ، وتفرد لهم أوائل الصفحات وأبرزها وبالألوان ، بالله عليكم ماذا ستستفيد الدولة من هؤلاء القوم سوى المزيد من سخط الله ونقمته ، وما يزيد الطين بلّة ، بأن الكثير من هذه المسابقات تجد الدعم الكبير من مؤسسات الدولة الحكومية بحجة أنها ثقافة ، تلفزيونات وقنوات حكومية تُجيّش طواقم موظفيها إستعداداً للحدث ، وتصرف الملايين على الديكورات وأعمال النقل التلفزيوني والإضاءة ، ميزانيات مفتوحة وأموال تصرف في الحرام ..

أليس من الأجدر أن توجه هذه الأموال لخدمة العلم وبناء الأسر الصالحة ، كليات التقنية العليا تطرد وترفض قبول المئات من الطلبة كل عام بحجة عدم كفاية الميزانية وعدم قدرة الكلية على استيعاب الطلبة ، مؤسسة صندوق الزواج تواجه عجزاً كبيراً في الميزانية السنوية لها ، مما يضطرها الى تأجيل توزيع المنح لسنوات أو إنتظار الفرج من ولاة الأمر أو الصدقات من أهل الخير ..

فكليات التقنية تخرج كل عام أفواجاً من الطلبة يساهمون في خدمة البلد ورفع شأنه ، وصندوق الزواج يساهم في إنشاء الأسر الصالحة بدلاً من تيهان الشباب وتسكعهم في الطرقات والمقاهي الى أنصاف الليالي ..

ماذا ستستفيد الدولة من دعمها للمغنين والمطربين والرقاصين .. هل سيحمل هؤلاء رايه الجهاد في وجه أي عدو يتربص ببلادنا ؟ هل سنتطور ونصل الى المراتب العليا بهؤلاء ، هل ننتظر أن يصيبنا غضب رب العالمين ، فالعدو يتربص بنا من كل جانب ، والزلازل والأعاصير والجفاف والقحط تحيط بنا ، وكل يوم نصبح على كارثة ومصيبة جديدة ..

يجب على كل من أوكل إليه أمر هذا البلد أن يعمل بصمير المسلم المؤمن ، وأن يضع نصب عينيه رضا رب العالمين بما يعمل ، فكلٌ راعٍ وكل مسؤول عن رعيته ..

كليات التقنية العليا تطرد وترفض قبول المئات من الطلبة كل عام بحجة عدم كفاية الميزانية

ياشيخ لا تخلينا نفتح موضوع كليات التقنية,,, يعني شباب يكملوا البكالريوس بكتاب يوصلونه لفوق بعد ما سكرت الكلية الباب في وجوهم مع العلم ان مجموعتهم تعتبر من أقوى المجموعات اللي مرت على الكلية بمعدلات فوق 3!!!!

———–
عودة للموضوع,,

أغلب الفئات المبتلاة بعذاب من الله عزوجل هي الفنانين والممثلين والمغنين,,

ابتلوا بالامراض والخبائث والفضائح هذا جزء من عذابهم في الدنيا جزاء ما يعملون,,,

عفانا الله واياكم من هالبلاء وهداهم الله,,,

كل مكان الزين والشين .. بس المصيبة يوم الأغلبية يشجعون الشين .. ويتابعونه ..

الحمدلله مراكز التحفيظ منتشرة وبكثرة .. وماشاء الله في منها ما تستوعب عدد اليهال .. وتستغرب يوم يقولون لك ان العدد اكتمل بعد ايام قليله من الاعلان ..

الله يهدي الجميع .. ويصلح الحال

يسمونه هذه الأيام ( تطورا ) أخي الأمير : )

أولا .. هي ليست إماراتية ، فهي وأختها ( مصرية ) الأصل ..

بالطبع هذا لا ينفي وجود ( إماراتيين ) في المسابقة ، إنما للتوضيح فقط

ثانيا .. مثل هذه المسابقات تعتبر فرصة ومصدرا للربح السريع من خلال التصويت طوال فترة المسابقة

الأمر الذي يدر على شركات الاتصال والشركات الراعية ( أرباحا ) خيالية ، من جيوب ( المغفلين )

المتابعين والمشجعين للمشاركين !!

فهي تلقى رواجا كبيرا بين الناس بشكل عجيب

المؤلم في الأمر أخي الفاضل هو أن هناك أحداثا ومسابقات أهم

مغيبة إعلاميا ، ولا تحظى بعشر الدعم المادي الذي تحظى به ( المسابقات الغنائية ) !!

لا نقول إلا ( هدى الله من تولى أمر المسلمين ) إلى الخير والصلاح

وأبعد الله بطانة السوء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.