المنتديات العربية ونقل المواضيع إلى أين ؟ 2024.

أيها الأخوة الأعزاء

باتت المنتديات العربية المنتشرة على شبكة الانترنت مستاءة من ظاهرة نقل المواضيع من منتدى ولآخر حيث يلجأ بعض اعضاء هذه المنتديات لنقل المواضيع من احد المنتديات وإضافته للمنتدى الذي يشارك به وينسبة لنفسه لذا فالملاحظ بأن العديد من المواضيع المطروحة في معظم المنتديات منسوخة نسخ غير شرعي من منتدى آخر وحتى دون تغيير الملامح الرئيسية سواء من عنوان أو مضمون الموضوع ، كما توجد هناك فئة تضيف الموضوع مع التوضيح بأنه منسوخ من أحد المنتديات .

أيها الأخوة

انضممت لمنتداكم الموقر اليوم اليوم الثلاثاء الموافق 15 / 01 / 2024م ومازلت فارس متدرب كما يلقى على العضو الجديد في هذا المنتدى ، وفي الحقيقة لفتت نظري هذه الظاهرة رغم إعجابي الواضح بهذا المنتدى الأمر الذي دفعني للانضمام والمشاركة بكلماتي المتواضعة والفقيرة نوعا ما .

أيها الأعزاء ظاهرة النسخ هذه قد تكون وباء حل على المنتديات العربية قد لا نرى سلبياتها في الوقت الحالي ولكن قد نشعر بها بعد في القريب العاجل فمن هذه المنتديات المتواضعة قد يبرز أحد الأدباء العرب والمسلمين ومن هذه المنتديات العربية قد تعجر الأقلام العربية عن التعبير وتلجأ للنسخ الأمر الذي قد يؤدي لترجمة آراء الغرب باقلامنا العربية فمن هذا المنطلق سنتعرض للغزو الفكري وتصادم الثقافات .
قد يكون الوقت لا يزال مبكرا لوجود اتحاد عربي للمنتديات العربية على الشبكة ولكن الوقت يتطلب علينا أن نضبط أنفسنا عن هذه الظاهرة ، أيحب أحدكم أن يكون مثل البغبغاء يردد ما يسمع ولا يقول ما يرى .

أسأل الله عز وجل أن أكون وفقت في نقل الهدف المرجو منه بهذا الموضوع
وإلى الملتقى،،،،،،

اخوكم بالله
قاضي الغرام

مشكور اخوي على التوضيح 😀
يا اخي والله انا فخور اني حصلت على رد واحد.. على العموم مشكور والظاهر انه الجماعة الاخوات والاخوان ليس لديهم الوقت الكافي للرد على كافة المواضيع المطروحة في المنتدى والله غريب امر هذه المنتدى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top