تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الطائرات الأمريكية تقصف قرية أفغانية لقي ما يقرب من 250 أفغاني مصرعهم وأصيب 400 آخرين

الطائرات الأمريكية تقصف قرية أفغانية لقي ما يقرب من 250 أفغاني مصرعهم وأصيب 400 آخرين 2024.

ا
لطائرات الأمريكية تقصف قرية أفغانية لقي ما يقرب من 250 أفغاني مصرعهم وأصيب 400 آخرين في قصف جوي أمريكي على إحدى القرى الأفغانية قرب مدينة قندهار، ووزارة الدفاع الأمريكية تقول إن طائرات التحالف تعرضت لهجوم مما اضطرها للرد عليه حيث أخطأت إحدى القنابل هدفها

1 يوليو/ تموز- GN4ME- أفاد الشهود والسكان الأفغان أن الطائرات الأمريكية قصفت اليوم الاثنين قرية في إقليم أوروزجان على بعد 105 ميلا شمال شرق مدينة قندهار الجنوبية مما أسفر عن مقتل ما يقرب من 250 أفغانيا على الأقل وإصابة 400 آخرين أثناء حضورهم حفل زفاف.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن طائرات التحالف أسقطت قنبلة على الأقل أخطأت هدفها في جنوب أفغانستان، فيما لم تؤكد ما ذكره السكان الأفغان حول عدد الضحايا. ويقول أحد الشهود: " لم يكن هناك أحد لمساعدتنا عند وقوع الحادث، ولكننا تجمعنا لنقل بعض الجرحى إلى مدينة قندهار كما ساعدنا بعض الأجانب". وأضاف: " لا يوجد بهذا المكان أحد من أفراد طالبان أو القاعدة. الجميع هنا مدنيون من الأطفال والنساء". ومن جانبه، صرح متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أن قذيفة مضادة للطائرات تم توجيهها صوب طائرة من طائرات قوات التحالف الذي تتزعمه الولايات المتحدة، مما دفع طائرات التحالف إلى الرد عليها في شمال مدينة قندهار. وأضاف: " لقد أخطأت قنبلة على الأقل هدفها ولا نعرف أين سقطت. إننا نعي التقارير التي أوردها السكان حول الخسائر البشرية ولكننا لا نعلم ما إذا كانت هذه الخسائر نتيجة للقصف أم لا"، مشيرا إلى أن القيادة العسكرية المركزية في تامبا بولاية فلوريدا تقوم في الوقت الحالي بجمع المزيد من المعلومات حول الحادث. وأعلن الرئيس الأفغاني حامد قرضاي إن الحادث وقع في إقليم أروزوجان حيث قال: " إننا نحاول تنظيم المساعدات، حيث أرسلنا لجنة مساعدات إلى مكان الحادث". جدير بالذكر أن هذه ليست هي المرة الأولى التي تقوم فيها الطائرات الأمريكية بقصف مناطق وقرى أفغانية على سبيل الخطأ.

منقول من منتدى الساحات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.