تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الرد الاريب على كلام الغريب العجيب فيقضية الرويشد

الرد الاريب على كلام الغريب العجيب فيقضية الرويشد 2024.

انا بصراحة لقيت الموضوع مقفل ما ادري ليش اتقفل وكان عندي كلام ابغى اقوله بس لقيته مقفل والكلام بصراحة موجه لاخوية الغريب
وانا حطيت هنا نص كلامه ورديت عليه وعندي استعداد لتبادل وجهات النظر معاه وماراح ازعل ابدا
يقول الغريب :
إعتبرإمام مسجد الحرم في مكة المكرمة الشيخ صالح بن حميد الفتوى الصادرة عن مفتي سعودي في حق المغتي الكويتي عبد الله الرويشد غير شرعية وغير ملزمة
يقول له عصفور:
من وين جبت الكلام هذا متى قال الشيخ *** حميد الكلام ذا وفين اذا كان قصدك في الحرم فالشيخ ماخطب من شهر في الحرم واذا كان في جريدة والا مجلة اعطينا العدد والتاريخ يعني فين مرجع كلامك عن الشيخ
يقول الغريب :
وأيضا دافع عدد كبير من رجال الدين المسلمين الكويتيين الذين يمثلون أهم التيارات الإسلامية عن المغني عبد الله الرويشد
يقول له عصفور :
اولا مسمى رجال الدين هذا مو عندنا هذا عند النصارى احنا عندنا اسم علماء وكلنا نعتبر خدم لهذا الدين وثانيا ممكن تقلنا مين هم العلماء ذولا الي دافعوا عن الرويشد ياحسرة
يقول الغريب :
لذا وبعد متابعتنا لأخبار القضية منذ بدايتها إلى إعلان إمام مسجد الحرام في مكة المكرمة
ويقول له عصفور :
ومن سمعك متى الشيخ اتكلم في مكة قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين
يقول الغريب :
وما نود الحديث عنه حول المفتي أنه أراد بذلك نشر أسمه في الجرائد ولفت الأوقاف السعودية والخليجية إليه كونه أدلى بفتوى خلال حياته
ويقول له عصفور :
اما في هذي اسمحلي انت كذاب الشيخ معروف في السعودية وهو من العلماء المعروفين وكمان ابشرك الشيخ معروف من زمان بانه مايخاف في الله لومة لائم وانا بصراحة استعجب منك المفروض تقول ان الرويشد هو الي بحث عن الشهرة فسوى شي فضيع مو الشيخ الي قال كلمة الحق هذا تدخل في النيات يا اخوية
يقول الغريب :
علما أن الأغنية الوارد عنها الحديث في الموضوع ومحل إثارة الفتوى قد سجلت في عام 1996 م وقد بثتها الإذاعة والتلفزيون الكويتي مرارا من دون أن يعترض أحد ، كما هو الحال في تفجير الأصنام في أفغانستان فهي منذ زمن بعيد قد شيدت ولم يعترض عليها أحد
ويقول له عصفور :
يعني اول شي اعترفت انه غناها بعد ما نفيت عنه هذا في البداية وعلى كل هذا مايهم اصلا هواعترف بنفسه على الكلام ذا وشي ثاني لنفرض انه ما احد اعترض عليه اول هل معنى هذا انه صحيح يعني خلاص يجوز نغني بالقران والا نخلي الاصنام ياخي الغلط غلط من زمان والا من ذحين
يقول الغريب :
هل لا يوجد مفتين إلا في هذا القرن وهذه السنه بالذات عام 2001 أي عام الحمى القلاعية
ويقول له عصفور:
اما هذي سخرية واضحة ايش قصدك بيها يعني ليش السخرية من العلماء وايش دخل الحمى القلاعية في الموضوع انتبه ياخوية لسانك يزل فان الاستهزاء بالعلماء واهل الدين مثله مثل الاستهزاء بالدين الواحد يحاسب على كلامه مو بس يرمي اي كلام
وانا اسف ياخوية اني اتاخرت في الرد بس والله مافضيت وهذا الكلام خذه من باب النصيحة مو من باب شي ثاني ولا تزعل مني الحق مايزعل
واتمنى من الاخ المشرف انه مايغلق الموضوع او يحذفه لاني ماقلت شي غلط اذا في حاجة غلط يعلمني عليها لاني اتفاجات باغلاق موضوع اخوية الغريب وشكرا
إليك الجواب يا عصفور

للعلم أنا الذي أقفلت الموضوع حتى لا تزيد الفتاوي من الأعضاء مثل

[img][/http://mm53.homestead.com/files/Fatwa.jpg img]

إليك الجواب يا عصفور

للعلم أنا الذي أقفلت الموضوع حتى لا تزيد الفتاوي من الأعضاء مثل

[img][/http://mm53.homestead.com/files/Fatwa.jpg img]

خليجية

اخوية الغريب اسمحلي مارديت ولا على شي مما سبق
اما قصاصة الجريدة انا قريتها اول مانزلت ومع ذلك الشيخ ما انكر الفتوى كل الي قاله ان الدولة الي هو فيها لازم تحكم
فيه بشرع الله ممكن ترد على بقية الاستفسارات الي كتبت لك ياها
وشي غريب والله كيف تغلق الموضوع انت هل انت مشرف والا ايه واي فتاوي اعضاء
الي استنكروا وقالوا حرام ياجماعة نقلهم سكوا فمكم معليش يارويشد خلاص احنا ندافع عنك
يخس والله مايستاهل دامت يلعب بالقران والشغلة مافيها مجاملات وانا برضو لازلت انتظر ردودك على الكلام كله
بالذات حق الشيخ صالح بن حميد ذي من فين جبتها بس قلي واحنا في منتدى حواري كل يقول الي عنده
ويعطينا الدليل والبرهان على كلامه مو انا اقول والي بعدي يشربوا موية البحر لا . اسمع مني واسمع منك
والغلطان يتراجع واحنا هنا مكملين لبعض وبنستفيد من بعض وربنا يكون في العون
في انتظارك ياخوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.