تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الجامعه العربيه تعلن0000 العجز لا رواتب بعد ابريل

الجامعه العربيه تعلن0000 العجز لا رواتب بعد ابريل 2024.

  • بواسطة
خليجية

الكويت ـ عائشة الرشيد: أكدت مصادر «الوطن» في الجامعة العربية ان رواتب الموظفين العاملين في الجامعة لن تدفع على الأرجح بدءا من الشهر المقبل ما دامت معظم الدول ممتنعة ومتخلفة عن سداد حصصها الى الجامعة، ومادامت الكويت ترفض ان تواصل ما كانت تفعله سابقا بان تدفع فيما يمتنع الآخرون.
وأكدت المصادر ان الأزمة الخانقة التي تمر فيها موازنة الجامعة قد تبلورت بوضوح بعد التعميم الداخلي الذي تسلمه موظفون فيها ويوضح عدم قدرة الجامعة على دفع رواتب الموظفين ربما لشهور قادمة وان راتب شهر ابريل الحالي هو آخر راتب سيتسلمونه.
وقد غرقت الجامعة في اشكالاتها المالية بعدما توقفت كل من الكويت والامارات عن الاسهام في الحصص حيث ترفض الدولتان الاستمرار في الدفع كالعادة فيما تمتنع معظم الدول عن ذلك.
وقد واجهت الكويت والامارات مواقف مسيئة من الجامعة العربية، بخصوص موقف الكويت من حرب تحرير العراق، اما الامارات فكان تجاهل الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى طرح مبادرة رئيس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان على القمة العربية التي عقدت في مصر قبيل الحرب بأيام والتي لو حظيت بالاهتمام اللازم ربما أثمرت عن وضع آخر في العراق.
ويذكر ان ليبيا الدولة النفطية الثرية أيضا تمتنع حاليا عن سداد حصتها في الجامعة باعتبارها قد انسحبت من هذه المنظمة التي تواجه أساسا الكثير من الانتقادات بسبب عجزها الدائم وبسبب طبيعة ميثاقها الجامد منذ تأسيسها.
ويذكر هنا ان عدة دول أبرزها الكويت والسعودية والسودان قد تقدمت بمذكرات تطالب فيها بتعديل هيكل الجامعة العربية واسلوب عملها.
لكن حالة الانهيار المالي في الجامعة هي نتاج امور اخرى ايضا غير الامتناع وأبرزها التضخم الوظيفي المتواصل نتاج التعيينات غير اللازمة ارضاء لبعض العاملين في المنظمة، اضافة الى علاوات ومصروفات متضخمة.
وأوضحت المصادر ان المهمات الرسمية للأمين العام وغيره من المسؤولين تستحوذ على قدر كبير جدا من الميزانية خصوصا في ظل مرافقة فريق من الموظفين للمسؤول الزائر في حين يمكن الاكتفاء بفريق مصغر جدا للمهمات الخارجية

منقووووووووووول بالمناسبه
الامارات ما تدفع حصتها للجامعه انا صراحه اشك في الموضوع

سلوووووووووومي;)

أنا أقول لو يلغونها هالمفرقة العربية يكون وايد احسن :rolleyes:

من يوم انولدت وهي عيزانة عن عمرها 😀

والبيزات اللي يخسرونهن عليها الشعوب أحق ابهن .

بلا جامعة بلا أرف 😎

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.